LightBlog

الثلاثاء، 26 أبريل، 2016

إعلانات الإنترنت تجاوزت 59 مليار دولار عام 2015 في أمريكا


سوق إعلانات الإنترنت ينمو بمعدلات مرعبة، بحسب تقرير جديد فإن قوقل وفيس بوك تسيطران على نصيب الأسد منه وخاصة في السوق الأمريكي العام الماضي.

يقول تقرير Interactive Advertising Bureau أن عائدات الشركات الأمريكية من إعلانات الإنترنت وصل إلى رقم قياسي جديد وهو 59.6 مليار دولار العام الماضي. هذا الرقم يعني نمو بنحو 20% عن العام السابق في السوق الأمريكي وحده الذي يعد أنشط وأهم أسواق إعلانات الإنترنت.

انقسمت كعكة إعلانات الإنترنت ما بين قوقل و فيس بوك التي تسيطران على 64% منها، أي بالأرقام فإن 30 مليار دولار ذهبت إلى خزائن قوقل و 8 مليار دولار إلى فيس بوك، والباقي توزع على شركات الإعلانات الصغيرة.

المثير للإهتمام النمو الكبير في حصة سوق الإعلانات الموجهة للهواتف الذكية كمنصة تكبر يوماً بعد يوم لكنها لم تأكل من حصة أجهزة الكمبيوتر. بحسب الرسم البياني أعلاه فإن حوالي 70% من عائدات الإعلانات كانت من المنصة غير المحمولة والباقي من الهواتف الذكية.

وكانت شركة ألفابت ( قوقل سابقاً) قد نشرت مؤخراً نتائجها المالية التي أظهرت نمو في عائدات الإعلانات من موقعي يوتيوب و محرك البحث بنحو 20%، وبعد يومين ستكشف فيس بوك عن نتائجها أيضاً لنقف على معدل النمو الذي ستعلن عنه.

كان هذا التقرير من الشركات الكبرى، أما الشركات الصغرى فقد شهد السوق نمو في بعض المواقع مثل لينكدإن و تويتر حيث استفادت من تراجع ياهوو لتشغل مكانها وتأخذ حصة بسيطة من أموال الإنفاق الإعلاني على الإنترنت العام الماضي كما يرى محللي الشركة مصدرة التقرير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads