LightBlog

الخميس، 21 أبريل، 2016

الحكم بالسجن على الجزائري حمزة بن دلاج 24 عاماً

hacker-algérien-Hamza-Bendelladj
صدر حكم بالسجن بحق القرصان الجزائري حمزة بن دلاج و القرصان الروسي Aleksandr Andreevich Panin لمدة 24 سنة ونصف كونهما كانا قاما بتطوير و نشر تروجان SpyEye الذي كان يستهدف البنوك وتمكنوا بواسطة التروجان من سرقة ملايين الدولارات من العديد من المصارف حول العالم.

التروجان SpyEye قد بدأ بالإنتشار حول العالم سنة 2009. وما أن يصيب الجهاز حتى يبدأ بسرقة بيانات ومعلومات مالية حساسة للغاية مثل بيانات الدخول إلى الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان وأرقام التعريف وأسماء المستخدم وكلمات المرور وذلك بواسطة حقن صفحات الويب بشيفرات خبيثة.

استخدم القرصان الروسي التروجان SpyEye وبعدها تواصل مع حمزة بن دلاج للقيام بهجمات القرصنة المصرفية الخاصة بهم وترويج وبيع التروجان حيث قام بإرسال ملايين رسائل البريد الإلكتروني المزعجة ( السبام ) التي ضررت مئات آلاف أجهزة الكمبيوتر.


*بن دلاج اخترق 217 مصرف .
*تبرع بمبلغ 280 مليون دولار لجمعيات خيرية فلسطينية  .
*الهاكر الروسي حصل على عقوبة سجن 9 سنوات ونصف وثلاثة أعوام من التسريح المشروط .
*حصل بن دلاج على عقوبة سجن 15 سنة وثلاثة أعوام من التسريح المشروط .
*تروجان SpyEye تسبب بالضرر في أكثر من 50 مليون جهاز كمبيوتر حول العالم خلال عامي 2010-2012 .
*بلغت الخسائر المالية الناجمة عنه أكثر من مليار دولار .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads