LightBlog

الاثنين، 9 مايو، 2016

24 دورة مجانية على الإنترنت في شتى المجالات

Online_Education

دعونا نكن منطقيين ليس في متناول الجميع الذهاب للمدرسة ،لكن هناك التعليم على الانترنت وهو اختراع جميل ، لدرجة أنه بنقرة زر واحدة، يمكن أن نتعلم أي مسار (تقريبا) كأي كلية او مدرسة بينما نحن في المنزل !

إذا كانت خطتك هي اكتساب بعض المعرفة الإضافية، أو تفكر في الذهاب إلى المدرسة ، فانت في الموضوع الصحيح فقد جمعت لك أفضل الدورات والكورسات المجانية عبر الانترنت، وكلها دورات من افضل المعاهد والجامعات العالمية وحتى بعض المواقع الموثوقة التي تقدم هذه الدورات .

البيانات والتكنولوجيا 

1. مقدمة في علم الحاسوب

جامعة هارفرد

لجميع أولئك الذين لم يحصلو على فرصة لتعلم البرمجة ، ربما هي فرصتك لتعلم جميع الأساسيات. الدورات سوف تغطي لغات C، PHP، جافا سكريبت، SQL، CSS و HTML، ومناقشة سياق الخوارزميات والترميز و مجال التمويل، وحتى بناء الألعاب،  وأكثر من ذلك.

2. مقدمة في جداول البيانات والنماذج

جامعة ولاية بنسلفانيا

أي منا يريد معرفة كيفية استخدام برنامج Excel أو جداول بيانات Google ، وستعرف كيفية تنظم البيانات بشكل صحيح وتحللها للتنبؤ بالحلول وبعدها النجاح، سواء كانت شركتك صغيرة أو كبيرة.

3. التفكير الإحصائي للعلوم والتحليلات والبيانات

جامعة كولومبيا

اذا كنت غير متأكد ماهو علم البيانات ولكن تريد ان تصل الى ذلك؟ ربما يجب عليك أخذ هذه الدورة لمعرفة كيفية جمع وتحليل وتحديد البيانات.

دراسات بيئية

4. مقدمة في الدراسات البيئية

كلية دارتموث

قبل النظر في هذا المجال علينا ان نفكر كيف يمكن أن نبدأ في رد الجميل لأرضنا، حيث ستعطيك هذه الدورة شعورا جيدا في حل المشاكل من حولنا، في الماضي والحاضر، وكيف يعمل نظامنا الطبيعي والمزيد اكتشفه عبر الدورة .

5. اتجاهات جديدة EcoPlanning سلسلة محاضرات

جامعة هارفرد

اذا لقد فكرت في البيئة من حيث كيفية التطوير والإنتاج ، أليس كذلك؟ حسنا، الآن فرصتك لتعلم التالي ستجد في هذه الدورة كل ما تحتاج لمعرفته حول دمج التنوع البيولوجي والاستدامة في البيئات الحضرية .

6. مقدمة في التنمية المستدامة

جامعة كولومبيا

هذه الدورة تتحدث عن كيفية خلق عالم مستدام شامل اقتصاديا طبعا في السياق المحلي والعالمي.

المال والأعمال

7. تحليلات الموظفين

جامعة ولاية بنسلفانيا

تريد أن تعرف سر تجنيد وتوظيف أفضل الموظفين؟ هذا المساق سيريك كيفية استخدام البيانات لتحليل المهارات الهامة في المترشحين، ويجعلك محترفا رئيسيا في البحث والتنقيب عن المواهب والاستحواذ عليها لمساعدة وازدهار فريقك.

8. الشبكات والأسواق

جامعة كورنيل

تقريبا كل العالم اليوم متصل بالتكنولوجيا، الوسائط الاجتماعية، الاقتصاد. هذه الفئة سوف تدرسها وتفهمها في هذه الدورة وتساعدك في رؤية الرابط بينها وبينك لتوضيفها لصالحك.

9. مقدمة إلى الضيافة العالمية

جامعة كورنيل

إذا كنت ترغب في إدارة الفنادق، هذه الدورة سوف تعطيك كل التفاصيل والاسرار، من فرص العمل إلى نصائح الخبراء .

10. CopyrightX

جامعة هارفرد

في هذا المساق سوف تتعلم القوانين الحالية لحقوق المؤلف وكيف تشجع الإبداع والمناقشات ، وماذا ينبغي إصلاحه.


11. مقدمة لتمويل الشركات

جامعة ولاية بنسلفانيا

قبل النظر في اقتحام عالم التمويل، واتخاذ هذه الفئة. وهناك مصطلحات كبيرة رئيسية: المقايضة المخاطر والعوائد وتكلفة رأس المال، وأسعار الفائدة، مدخرات التقاعد، وتمويل الرهن العقاري، ومفاهيم أكثر متعة!

12. مقدمة في التفاوض

جامعة ييل

أراهن على ان الجميع  يعرف كيفية التفاوض مع الآخرين . تستخدم هذه الدورة دراسات الحالة لمساعدتك على الكشف عن اسرار التفاوض ، وإقناع الآخرين بحجج عادلة وصالحة.

13. مقدمة في المحاسبة المالية

جامعة Pennsylvannia

تعلم أساسيات المحاسبة واستخدام البيانات الثلاثة الأكثر شيوعا في المالية : قائمة الدخل، الميزانية العمومية و التدقيقات النقدية.

الصحة

14. السياسة الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية

جامعة هارفرد

إذا كنت واحدا من الذين يتابعون السياسة الصحية وتطوراتها فعليك بهذه ، سوف تعلمك الدورة كل ما تحتاج لمعرفته حول سياسات الرعاية الصحية الحالية على النطاق المحلي ، والدولي، وعلى المستوى الاتحادي .

15. ابتكار في الرعاية الصحية

جامعة هارفرد

وإذا كنت تبحث على المشاركة في الرعاية الصحية، سواء من خلال الاستشارات وإدارة العمل التطوعي، أو التكنولوجي، وهذا بالطبع وسيلة رائعة لمعرفة خصوصيات وعموميات الابتكار الصحي فهذه الدورة توفر كل ما يتعلق بذلك .

ريادة الأعمال

16. الريادة الاجتماعية

جامعة ولاية بنسلفانيا

تعلم من رجال الأعمال ذوي الخبرة كيفية احداث التغيير الاجتماعي ، وتخصيص الموارد الخاصة بك، واختبار وتوسيع نطاق شركتك.

17. ريادة الأعمال والرعاية الصحية في الاقتصادات الناشئة

جامعة هارفرد

اكتسف ريادة الأعمال وكيفية استخدامها لتحسين النظم الصحية في جميع أنحاء العالم .

القانون والأخلاق

18. الأخلاق من الحياة اليومية

جامعة ييل

لفهم الآخرين فضلا عن أنفسنا، وأحيانا يكون من الأفضل لنا أن ننظر إلى كيفية قيام المجتمع والتطور، والثقافة، والدين . في هذه الدورة ، عليك الخوض في المسائل المثيرة للعمل الأخلاقي وكيف تغير من نفسك مع مرور الوقت وربما فهم زميل لك في العمل على نحو أفضل .

19. العدل

جامعة هارفرد

هذه دورة و مقدمة في الفلسفة السياسية، مما يتيح لك فهم سياق عمل العدالة الجنائية والاجتماعية في النظام الحديث على نطاق واسع .

20. مجموعة أدوات القانون و الطالب

جامعة ييل

إذا كنت تبحث عن فهم اساسيات المدرسة و القانون أو ترغب في استكشاف هذا المجال، هذه المحاضرة هي وسيلة رائعة للبدء. بحيث تغطي كل الأساسيات والمصطلحات والمفاهيم والموارد من المحامين المحترفين .

علم الاقتصاد

21. الاقتصاد الجزئي: قوة الأسواق

جامعة ولاية بنسلفانيا

إذا كنت تريد معرفة كيفية تتقلب الأسعار، أو كيف يعمل الاقتصاد على المستوى الجزئي ، أو كيف تختار اسعار الشراء، هذه الدورة هي بداية جيدة في التعلم عن الاقتصاد الجزئي .

22. نظرية اللعبة

جامعة ييل

هذه مقدمة لنظرية اللعبة سوف تساعدك على اخذ نضرة في التمويل والتجارة والسياسة، وما هي سلوكياتها المعينة لتطوير والتفاعل معها .

تسويق

23. مقدمة في التسويق

جامعة ولاية بنسلفانيا

لا بأس إذا كنت مبتدئا في التسويق وتتطلع الى الاحتراف فهذه الدورة سوف تتحدث عن جميع عناصر التسويق ، مثل ولاء العملاء، والعلامات التجارية، وماهي استراتيجية الاسواق .

24. التسويق في صياغة المحتوى

جامعة ولاية بنسلفانيا

سوف يشرح الكورس كيف يعمل التسويق بالمحتوى وكيف يمكن أن تبيع منتجاتك أو افكارك بواسطة علامتك التجارية عن طريق وسائل الإعلام الاجتماعية والإنترنت.

الى هنا نكون قد قدمنا لكم افضل 24 دورة مجانية على الإنترنت في شتى المجالات . نلتقي مع دورات اخرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads