LightBlog

السبت، 21 مايو، 2016

5 مصادر لتعلم اللغات مجانا


تعلم اللغات اصبح ضروري لانها لغة المستقبل وطبعا هناك عدة انواع من التعليم مثل مواقع الويب اوالتطبيقات اوالكتب الإلكترونية، او حتى انشاء مجتمعات دراسية عبر الإنترنت لان التعليم لم يصبح مقتصرا على المدرسة فقط . و المتعلمين يمكن أن يضيعوا كثيرا من الوقت في اختيار المواقع الجيدة للعثور على تعليم مثالي بالنسبة لهم .

نستعرض معكم اليوم 5 مصادر لتعلم اللغات مجانا عبر الانترنت .

busuu

يوفر الموقع دروس ومفردات والعبارات التي تدعمها الحوارات، وستجد ايضا تمارين الكتابة، وخيارات تسجيل الصوت، وفرصة للتواصل مع المتعلمين الاخرين على الموقع للوصول الى الاحتراف .

Duolingo

كان الموقع سابقا يوفر الدعوة فقط، Duolingo هو واحد من موارد الدراسة الأكثر تفاعلا الذي يمكنك الحصول عليه مجانا. يوفر للمتعلمين دراسة المفردات وبناء الجمل البسيطة و القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، مع نصائح وقواعد .

سلبيات: حتى الآن يقدم الموقع المواد الدراسية في ست لغات فقط ، كلها لغات من أوروبا.

معهد الخدمات الخارجية

يقدم معهد خدمات الخارجية الأمريكية مواد تعليمية للاستخدام الشخصي مجانا. المواد التي يوفرها الموقع ذات جودة عالية ومصممة من قبل لغويين محترفين بهدف إتقان المتعلم للغة ويصير متمكن فيها .
هذه الدروس يمكن أن تكون بمثابة تكملة كبيرة .

Livemocha

يتم تقسيم الدروس في موقع Livemocha إلى فئات مستهدفة مثل القراءة والكتابة والاستماع والتحدث و كل درس على حدة. يصف الموقع منهجه باسم 'جزء كامل من الكل " . الدروس الحالية و المواد الجديدة يتم تدريسها باجزاء ثم يتم إعادة تجميع الاجزاء بحيث يستطيع الطلاب تطبيق ما تعلموه.

دروس متوفرة في أكثر من 35 لغة.
يتوفر الموقع على العضوية المميزة ليست مجانية
 يمكن للطلاب طلب  "الدروس الخصوصية"  بالتسجيلات الصوتية.

يسمح للمتعلمين بحجز جلسة مع المعلم الخاص على غرار الفيسبوك مع خيارات الدردشة .

Memrise

يستخدم هذا الموقع البطاقات التعليمية التي تستخدم معلوماتك المعروفة مسبقا للمساعدة في تذكر المفردات الجديدة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads