7 نصائح لبناء قائمة بريد الكتروني mailing list احترافية


ستجدون في هذا الموضوع 8 نصائح لبناء قائمة بريد الكتروني mailing list احترافية 

كلنا نعرف ان أفضل الطرق لتسويق الأعمال التجارية الصغيرة هي قائمة البريد الإلكتروني mailing list . ولكن يجب ان تحسن استخدام القائمة البريدية لانك ستتحصل منها على دخل لا باس به فيما بعد ، ولكن غالبا ما يكون هناك تحدي لإنشاء هذه القائمة . ستكون هناك مشاكل بداية بفوضى البريد الوارد و ارتفاع العملاء  وسيشتكي العملاء من البريد غير المرغوب فيه، وينبغي عليك كمسوق وضع قوائم المشتركين بأهمية ورعاية بالغة . 

ولحسن الحظ، هناك عدد من الطرق البسيطة والفعالة لإنشاء قائمة بريد الكتروني احترافية ، بما في ذلك الأساليب التقليدية على الانترنت ، وكذلك الاستراتيجيات الناشئة، مثل البحث عن البريد المباشر، والأحداث والعروض الخاصة. والتحديات المطروحة من أجل نمو قائمتك البريدية لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة و التواصل مع العملاء وهي 3 امور ملخصة كما يلي : 

*استخدام الأساليب بمسؤولية
*الامتثال لجميع المتطلبات القانونية
*احترام تفضيلات المشترك

الاستفادة القصوى من القائمة

أعلن عبر البريد الإلكتروني عن الاشتراك في كافة النشرات المصورة ودليل الاعلانات عبر نماذج طلبات البريد المباشر.
وضع خانة اختيار بسيطة يرافقها حقل للكتابة في عنوان البريد إلكتروني تعلن عن الفواتير، وبطاقات الخصم، وتجديد الاشتراك، وما إلى ذلك وكل هذا سيدفع بقائمتك للنمو اكثر .

الاشتراك في البريد الإلكتروني - تمكين العملاء من الاشتراك في البريد الإلكتروني
ووضع شكل واضح وجذاب على موقعك لتسهيل ومساعدة الزوار في الاشتراك في البريد الإلكتروني . هذه الممارسة ستكسبك مشتركين  فعالين ،
ولكن هناك اشياء هامة عليك مراعاتها عند استخدام هذا التكتيك :

الحفاظ على شكل ومظهر الاشتراك في كافة الاجهزة التي ياتي منها الزوار منسق ونظيف مثل الهواتف النقالة والاجهزة الاخرى . وهذا سيجعل القائمة البريدية أكثر سمعة، ومن السهل العثور عليها ومألوفة لجمهورك .
محاولة وضع صندوق الاشتراك في الجزء العلوي من الموقع . حيث أظهرت معظم نتائج الاستطلاعات ان صندوق الاشتراك في الجزء العلوي افضل أداء وأفضل من تلك التي تقع في الفوتر او اسفل الموقع .
ضع وصفا واضح و دع العملاء يعرفون بالضبط ما يمكن توقعه عند الاشتراك او مايمكنك تقديمه ، والفوائد التي سيتم جنيها من قائمتك البريدية مثل أن تكون بسيطة مثل مثل القدرة على تلقي المعلومات والعروض أسرع من المستخدمين الاخرين .

تعزيز التسجيل في القائمة - وادراجها في الاشتراك 

التسجيل في الموقع هو الوسيلة الأكثر شيوعا والطريقة الفعالة لاكتساب المسوقين.

للقيام بذلك على نحو فعال، والتمسك أفضل الممارسات التالية :

*تحفيز التسجيل الواضح ذو الصلة لجمهورك المستهدف
*سرد فوائد التسجيل في قائمتك بشكل واضح
*جمع المعلومات الجغرافية والديموغرافية لزبائنك
*عرض الدعوة إلى الاشتراك بشكل بارز

طريقة رائعة لتنمية القائمة البريدية :

لبقاء المشتركين في قائمتك الخاصة لفترة طويلة من الزمن ، عليك بايجاد حافز صغير أو خصم مثل الكوبونات للشراء من الانترنت. او من خلال ميزات تسمح لزوار موقعك بمعرفة المنتجات والخدمات من مواقع اخرى ...الخ .

هذه الممارسة فعالة بشكل خاص مع جديد الاشتراكات ، وهذه النوع من المشتركين يميل إلى أن يكون أكثر حرصا ومتحمسا لنشر كلمة إلى الأصدقاء اوالعائلة. وانت عليك بالاستفادة من هذا الحماس، واستخدام التوقيت لصالحك من خلال توفير روابط التسجيل ومشاركتها مع اصدقائه .

انها أفضل الممارسات بحيث يقوم بمشاركة عنوان بريدك الإلكتروني إلى اصدقائه او عائلته ، وايضا لا ننسى اضافة الاسم الكامل ومراجعة محتوى البريد الإلكتروني قبل ارساله ، سيمكنك ذلك من الحصول على مصداقية فورية .

طلبات العملاء وتوفير فرص للزبائن المحتملين
عند استفسار احد زوار موقعك عن السعر اوالكتالوج والنشرات والمعلومات عن الشركة عليك بالرد عليه ولا تتجاهله او نسيانه. هذه الممارسة مفيدة بشكل خاص للمفهرسين، والمؤسسات المالية والشركات الأخرى التي لا تملك مواقع للتجارة الإلكترونية.

حفظ أية وثائق جديدة كملفات PDF للتحميل، التي تمكن الأفراد من الدخول لاسمائهم وعناوين البريد الإلكتروني من أجل الوصول إليه للحاجة . وعليك تقدير قيمة المعلومات التي تتناسب مع كمية البيانات الشخصية للزبائن التي هم على استعداد لتقديمها، لذلك تأكد من المقايضة العادلة حتى لا تترك هذه الفرصة دون معالجة.

نقاط البيع 
متاجر التجزئة تطلب من الزبائن عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم في نقاط البيع وهو أسلوب احترافي سيكسبك شهرة .

ما تطلبه من  شركائك :

*تسأل العملاء عن عناوين بريدهم الإلكتروني .
*تشرح مزايا برنامجك عبر بريدك الإلكتروني .
*عليك بتعريف عملائك ما ستقدمه بالضبط وما يمكن توقعه من حيث المحتوى .
*مراجعة مرة أخرى لعناوين البريد الإلكتروني للتحقق من الاستهداف الصحيح وتقليل خطر الاستهداف الخاطئ

تدريب الموظفين ووضع اللافتات في المتجر وتعزيز البرنامج بفعالية  .
مرحبا بكم وتقديم هدية مجانية مع أي عملية شراء
لتشجيع العملاء على إعطائك عنوان البريد الالكتروني لصديقه ، عليك اولا بالنظر في تقديم منتج مجاني مع عملية الشراء المقبلة. لانه اذا اشترى عميلك سلعة واضفت شيئا مجانيا هدية على سبيل المثال او تخفيض ستشجع الزبائن للعودة مرة اخرى للتسوق مع اصدقائهم  .

خدمة العملاء 

الزبائن سيبحثون أثناء المكالمات عن خدمة العملاء. وينبغي استخدامها لصالحك عن طريق طلب عناوين البريد الإلكتروني.

وأخيرا، إذا تم طلب خدمة العملاء الخاص بموقعك عليك بوضع رابط لاستمارة الاشتراك بالبريد الإلكتروني في التوقيع .

استنتاج
باتباع هذه النصائح ال7 ستخلق وضع مربح للجانبين لكل من العملاء والعلامة التجارية الخاصة بالشركة. وتكسب ود العملاء على المدى الطويل وعلاقات مربحة مع عملائك، ودائما عليك توفيرعروض المنتجات اوالخدمات التي تكون ذات معنى وذات صلة حقيقية للعملاء للحصول على اكبر استفادة .
باستخدام طريقة البريد الإلكتروني بطريقة مسؤولة، يمكن للمسوقين والمستهلكين الاستمرار في الاستفادة من هذه البيئة الفعالة والامنة ومن حيث التكلفة .



  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !