تكنولوجيا المعلومات : الجزائر تاتي خلف المغرب وتونس

تكنولوجيا المعلومات : الجزائر تاتي خلف المغرب وتونس

كيف هو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر؟ 


التقرير الأخير الذي اصدره المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي صدريوم الخميس 7 يوليو وجد بعض الإجابات على هذا السؤال المهم .

وضعت الدراسة المخصصة لاستخدام تكنولوجيا الاتصالات (ICT) والمعلومات ترتيبا يضم 139 بلدا في جميع أنحاء العالم، استنادا إلى مؤشرات تشمل من بين أمور أخرى البيئة السياسية والبيئة التنظيمية والتجارية والبنية التحتية التكنولوجية للبلد المستهدف و قياس درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل المواطنين ، وكذلك الشركات والإدارات العامة، والتأثير المقدر على الاقتصاد والمجتمع ككل .

الدراسة أجريت بالتعاون مع إنسياد (INSEAD)، واتت الجزائر في المرتبة 117 من اصل (أكثر من 139 بلدا) طبعا الترتيب كارثي لاننا لو قارنا هذه الأرقام مع الارقام الواردة في تقرير 2015 فقد اتت الجزائر في المرتبة 120 من اصل 143 دولة ..


خلافا لذلك فقد اتت كل من المغرب في المرتبة (78) وتونس في المرتبة (81) على التوالي ، تاتي الجزائر متخلفة في هذا التصنيف اكثر من ذي قبل . ياتي هذا التقرير الذي يستند على البيئة السياسية والاقتصادية ويبين أن هناك عدم وجود منافسة قوية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأنه لا يزال هناك صعوبات في الاجراءات الادارية لإنشاء المشاريع والاستثمارات في قطاع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !