LightBlog

الاثنين، 11 يوليو، 2016

تكنولوجيا المعلومات : الجزائر تاتي خلف المغرب وتونس

تكنولوجيا المعلومات : الجزائر تاتي خلف المغرب وتونس

كيف هو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر؟ 


التقرير الأخير الذي اصدره المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي صدريوم الخميس 7 يوليو وجد بعض الإجابات على هذا السؤال المهم .

وضعت الدراسة المخصصة لاستخدام تكنولوجيا الاتصالات (ICT) والمعلومات ترتيبا يضم 139 بلدا في جميع أنحاء العالم، استنادا إلى مؤشرات تشمل من بين أمور أخرى البيئة السياسية والبيئة التنظيمية والتجارية والبنية التحتية التكنولوجية للبلد المستهدف و قياس درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل المواطنين ، وكذلك الشركات والإدارات العامة، والتأثير المقدر على الاقتصاد والمجتمع ككل .

الدراسة أجريت بالتعاون مع إنسياد (INSEAD)، واتت الجزائر في المرتبة 117 من اصل (أكثر من 139 بلدا) طبعا الترتيب كارثي لاننا لو قارنا هذه الأرقام مع الارقام الواردة في تقرير 2015 فقد اتت الجزائر في المرتبة 120 من اصل 143 دولة ..


خلافا لذلك فقد اتت كل من المغرب في المرتبة (78) وتونس في المرتبة (81) على التوالي ، تاتي الجزائر متخلفة في هذا التصنيف اكثر من ذي قبل . ياتي هذا التقرير الذي يستند على البيئة السياسية والاقتصادية ويبين أن هناك عدم وجود منافسة قوية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأنه لا يزال هناك صعوبات في الاجراءات الادارية لإنشاء المشاريع والاستثمارات في قطاع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads