LightBlog

الاثنين، 4 يوليو، 2016

ما هو الويب المظلم وكيفية الوصول اليه

 Deep Web
سنتحدث اليوم عن الويب المظلم وكيفية الوصول اليه

ما هو الويب المظلم ؟

الويب المظلم هو مصطلح يشير تحديدا إلى مجموعة من المواقع التي لا تظهر علنا ​​او غير واضحة وتخفي عناوين IP للخوادم التي تعمل عليها . وبالتالي يمكن زيارتها من قبل أي مستخدم على شبكة الإنترنت، ولكن من الصعب جدا معرفة من يقف وراء هذه المواقع ومن يمولها . وبطبيعة الحال لا يمكن العثور على هذه المواقع باستخدام محركات البحث.

في الواقع لزيارة موقع غير معروف وغامض على شبكة الانترنت تحتاج إلى أن تستخدم متصفح تور لانه يوفر اداة تشفير الخوادم. وعدم اظهار IP النهائي للمستخدم من خلال عدة طبقات من التشفير ليظهر عنوان IP آخر وليس الحقيقي ، لانه توجد هناك عدة طبقات سرية على متصفح تور .. (انظر أيضا: كل ما تريد معرفته عن النشاط التجاري API 2016 ).

ولكن هناك بعض المواقع في الويب المظلم سيئة السمعة لانها تتاجر بشراء وبيع العقاقير المخدرة او الابتزاز وسرقة البيانات .. الخ ولكن هناك استخدامات مشروعة للويب المظلم. يمكن للممستخدمين في بعض البلدان المحضورة الاستعانة ببعض الخدمات في الويب المظلم مثل التواصل مع العالم الخارجي مثل فيسبوك وتويتر لانها محضورة في بعض البلدان . طالع ايضا :( افضل محركات البحث عن الكتب و الأفلام الكورسات والبرامج )

ما هو الويب المظلم وكيفية الوصول اليه

على الرغم من ان "الويب العميق" يشير لجميع صفحات الويب والتي لا يمكن لمحركات البحث العثور عليها لانها سرية ومشفرة . ولكنه يشمل أيضا كافة قواعد بيانات المستخدم، وصفحات الويب، المنتديات ، وهناك أعداد كبيرة من هذه الصفحات داخله .مع أن هذه الصفحات لن تظهر لمستعمل عادي على متصفحات قوقل كروم او موزيلا فيرفوكس طبعا تبقى هذه الصفحات بعيدا عن محركات البحث لأسباب تتعلق بالأمن أو تجربة المستخدم . 

نصائح ومميزات ومساوئ الويب المظلم 

عدم استخدام حسابك المصرفي او بطاقة الائتمان على شبكة الويب المظلم ؟

90 بالمئة من شبكة الإنترنت تتألف من الويب المظلم .عموما الويب المظلم أكبر من ذلك بكثير .

انصحك بوضع الشريط على كاميرالويب لمنع أعين المتطفلين من مراقبتك. 

نطاق مواقع الويب العميق تنتهي ب onion.


ما هو الويب المظلم وكيفية الوصول اليه

هل مازلت مشوش حسنا "الإنترنت المظلم"، هو مصطلح يستخدم احيانا لوصف الشبكات وقواعد البيانات أو حتى المواقع التي لا يمكن الوصول إليها عبر شبكة الانترنت العادية  إما لأسباب فنية أو بسبب خصائص تحتوي على معلومات متخصصة قليل جدا من الناس من يبحث عنها ، أو في بعض الحالات يتم حجب البيانات الخاصة بهذه المواقع لأسباب تتعلق بالأمن والحماية .

هناك ايضا قاعدة أساسية من خلال التجربة مثل عبارات "الويب المظلم" أو "الويب العميق" تستخدم عادة من قبل الصحافة الصفراء للإشارة إلى عوالم سرية خطيرة جدا على الانترنت، و"الإنترنت المظلم" هو مكان حيث يتم تخزين البيانات الخام و التقاط كل مصطلح عن جميع صفحات الويب التي لم يتم فهرستها على محركات البحث . (انظر أيضا: أفضل 10 مواقع لتعلم لغات HTML، CSS، PHP وجافا سكريبت 2016 .)

كيفية الوصول إلى الويب المظلم


How to Access the Deep Web

من الناحية الفنية هذه ليست عملية صعبة. لكن ببساطة اولا عليك تحميل وتثبيت متصفح tor .

* 1 اذهب إلى صفحة المتصفح www.torproject.org وتحميل حزمة متصفح تور، الذي يحتوي تقريبا على جميع الأدوات اللازمة لذلك .

عند تشغيل المتصفح يمكنك الولوج الى الشبكة اوتوماتيكيا وعند الخروج من المتصفح يقطع الاتصال بالشبكة اوتوماتيكيا ايضا .

أتمنى لكم حظا سعيدا وتصفح آمن.احذرط قبل أن تبدا. بمجرد الدخول إلى شبكة الويب المظلم ، أنت ستكون  قادر على الوصول إلى مواقع خطيرة سيئة جدا التي تشير إليها بعض الصحف. هذا يعني أنه بنقرة واحدة ستكون داخل مواقع بيع المخدرات والأسلحة وما الى ذلك وربما تدخل في دوامة مشاكل مع القانون لذا وجب الحذر  بصراحة الأمور أسوأ مما تعتقد في هذه الشبكة المجهولة .

هناك الكثير من المواقع التي تقدم قوائم لروابط الويب المظلم مثل شبكة رديت ، او مثل هذا الموقع  http://thehiddenwiki.org/


هذه القائمة تتيح الوصول إلى بعض المواقع السيئة للغاية. يمكنك إلقاء نظرة سريعة ولكن من فضلك لا تتورط في شيئ غير قانوني .

تحذير:

تم إعداد هذه المقالة كدليل على ما هو الويب المظلم او الويب العميق - وليس إقرارا أو تشجيعا منا للتورط في سلوك غير قانوني أو غير أخلاقي . لقد اعذر من انذر .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads