LightBlog

الجمعة، 22 يوليو، 2016

واخيرا موبيليس تطلق الدفع الالكتروني في فروعها

موبيليس تطلق الدفع الالكتروني في فروعها



بدأت عمليات الدفع الالكتروني الأربعاء في الجزائر العاصمة في ثمانية مكاتب مبيعات في الجزائر للمتعامل "موبيليس" التي وقعت مع البنك الوطني الجزائري (BNA) اتفاقية شراكة لانشاء محطات تركيب وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنا، عاشور عبود ان الدفع الالكتروني (TPE) سيعمم في جميع مكاتب مبيعات موبيليس قريبا جدا .

هذه العملية سوف يتم إطلاق المرحلة الأولى منها في ثمانية مكاتب مبيعات في انتظار تعميمها على جميع وكالات موبيليس في جميع أنحاء التراب الوطني حوالي (170 فرعا) .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة موبيليس، محمد حبيب أن الدفع عن طريق بطاقة بين البنوك (IPC) وهذا سوف يسمح لعملاء موبيليس باجراء معاملات الدفع الالكترونية باستخدام IPC  .

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنا عاشور عبود في هذا السياق أنه في الأسابيع المقبلة سيتم إعطاء إشعار بموافقة بنك الجزائر  "لتمكين المواطنين من الوصول إلى خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق IPC أو بطاقات PPC لسحب رواتبهم او تسديد فواتير الغاز والكهرباء والمياه، فضلا عن العديد من الخدمات الأخرى ... ".

وقال السيد عبود أن جميع الامكانيات والموارد متاحة لإطلاق هذه العملية التي هي جزء من المدفوعات المباشرة لصالح حاملي البطاقات ما بين البنوك (البنك التجاري الدولي) ولتي تصدرها المصارف العامة أو الخاصة أو بطاقة SPC .

وقال مدير التسويق والاتصالات في البنك الوطني الجزائري (BNA) إسماعيل Chaalal، نقلا عن وكالة الأنباء الجزائرية أن "المفاوضات جارية مع عدد من مزودي خدمة الشركات العامة والخاصة، بما في ذلك سونلغاز وشركة السكك الحديدية الجزائرية. الخطوط الجوية الجزائرية وشركات التأمين، للسماح للمشتركين والعملاء بتسديد المدفوعات الخاصة بهم باستخدام بطاقات CIB ".

وفيما يتعلق بالمدفوعات عبر الإنترنت والجوال والتي هي جزء من التجارة الإلكترونية خصوصا اليوم ، قال السيد عبود "هذه الخدمات سوف تدخل حيز التنفيذ قبل نهاية عام 2016"، مضيفا أن "جميع الموارد الإدارية اللازمة متاحة لاطلاقها ، لحين تشريع قانون تنفيذ التشريعات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية ".

وقال السيد Chaalal مشيرا إلى أن البنك سوف يسعى إلى إبرام اتفاقات مع شركات كبرى والتجار بحيث يمكن للمواطنين الاستفادة من هذه الخدمة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads