ماهو دور هذه القطعة البلاستيكية ferrite bead

ماهو دور هذه القطعة البلاستيكية ferrite bead

وانت تشحن الحاسوب لاحضت قطعة بلاستيكية في اخر الشاحن ولم تعرف ماهي اهميتها تابع المقال لتعرف اهميتها .

لغز محير : هل هي قطعة بلا هدف  .

كثير من المستخدمين قد لاحضوها خصوصا في الاجهزة القديمة لان الجديدة منها لا يتم صنعها اليوم على ما اضن لانني لم ارى كابلات مثل هذه تحتوي على هذه القطعة الصغيرة اليوم .

العديد من الكابلات خاصة الاجهزة القديمة ، لديها قطعة صغيرة في نهاية الشاحن . لماذا تم صنعها و ماهي فائدتها ؟

 هناك أربعة تخمينات :

1)  على نحو فعال تخزين أجزاء قليلة والحفاظ على البيانات التي تتدفق من خلال الكابل أثناء تقلبات التيار الكهربائي في الأجهزة .

2) جميع الاجهزة لديها ترددات مختلفة إذا تم تصميم القطعة للحد من إمكانية التداخل الكهربائي مع المصادر والأجهزة الكهربائية الأخرى .

3) ضمان دقة نقل البيانات عن طريق تأخير فترة وصول البيانات مما يجعل من السهل التحقق من سلامة البيانات.

4) هي نوع من الصمامات تتمثل في حماية أجهزة الاتصال لغرض وحيد. إذا كان الجهاز يواجه زيادة في الطاقة فهي تعمل دور المنصهرة لمنع زيادة الطاقة لعدم إتلاف الجهاز .


الجواب هو 2 ). يطلق على القطعة اسم ferrite bead او ferrite core  عملها هو الحد من إمكانية التداخل الكهربائي مع المصادر والأجهزة الكهربائية الأخرى .  مثل تداخل هوائيات او محطات البث ( "الضوضاء")  عمل القطعة هو منع هذا التدخل.

كيف يعمل على ferrite bead ؟

فكر في هاتفك الخاص لا يعمل بشكل جيد في مبنى معين . مثل مبنى الاذاعة لانبعاث إشارات الراديو، على سبيل المثال فقط . اذا جاء عمل هذه القطعة لانهاء مثل هذه المشاكل .

عادة عندما ترى مثل هذه القطع موصولة بجهاز كمبيوتر أو طابعة فاعرف انه تم إضافتها كوسيلة لتحديد مشكلة EMI (التداخل الكهرومغناطيسي). لانه في معظم الحالات لا يضيف اي تكلفة واذا لم ترى القطعة فاعلم بان المصممين قد دمجوها في التصميم الداخلي للمنتج في بعض الحالات ليس دائما  .

ستجد الكم الكبير منها في المعدات الطبية لانهم أكثر عرضة لميزة التداخل مع الاجهزة الاخرى .لان هذه القطعة مكونة من قطعتين من الكربون القابل لامتصاص هذه الأشعة  .

http://go.ad2upapp.com/afu.php?id=785394
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !