ما هو Affiliate Marketing أسئلة شائعة ؟

ما هو Affiliate Marketing أسئلة شائعة ؟

ما هو Affiliate Marketing أسئلة شائعة ؟

الافلييت ماركتينغ هو واحد من أقدم أشكال التسويق عبر الانترنت حيث يمكنك الرجوع إلى أي منتج عبر الإنترنت بواسطة شخص يعني انك ستشتري المنتج بناء على توصية ذلك الشخص ، والحصول على عمولة من جراء ذلك . وتختلف هذه العمولة  من $ 1 إلى $ 10000، اعتمادا على نوعية المنتج الذي يتم الترويج له .

السؤال الأكثر شيوعا هو كيفية تتبع الشركات للشخص الذي يرسل حركة المرور و المبيعات لذلك الموقع . الإجابة بسيطة تتضمن في عنوان التعقب، وهو الصلة الفريدة اي رابط الافلييت للمنتجالذي يتم اعطائه من قبل الشركة او الموقع مثل موقع امازون .

ويستخدم هذا الرابط URL لتتبع كل من حركة المرور والمبيعات والجهود التي يبذلها العميل عبر موقع الويب الخاص به أو غيرها من التقنيات الترويجية. هناك العديد من برامج الافلييت القديمة التي تسمح للمشتري باضافة البريد الإلكتروني أو تفاصيل الإحالة في محاولة لحساب نسبة المبيعات للشركة ، ولكن هذه ليست أفضل الطرق.

برنامج الافلييت Affiliate في كلمات بسيطة :

هناك العديد من الشركات على الانترنت تقوم ببيع المنتجات مثل الأحذية ومساحات استضافة المواقع أو أي خدمة تقدم برنامج الافلييت . يمكنك ببساطة الاشتراك في هذا البرنامج والحصول على رابط الاحالة. الآن كلما كتبت عن هذا المنتج في موقعك او مدونتك، يمكنك ببساطة استخدام رابط الافلييت من موقع الشركة وإذا  اشترى قارئ المقالة أي شيء سوف تحصل انت على عمولة.

تقريبا كل برامج الافلييت تحدد شروط للخدمة. على سبيل المثال كثير من المواقع تقدم صلاحية فترة الوصلة في متصفح الانترنت لمدة 60 يوما مما يعني أنه إذا كان الزائر يستخدم رابط الاحالة الخاص بك للوصول الى صفحة المبيعات للموقع ولم يقم بالشراء اليوم ربما سيشتري شيئا ما خلال ال 60 يوما المقبلة لا تقلق سيكون لك الحق في نسبة من عمولة المبيعات.

فيما يلي بعض المصطلحات الشائعة المرتبطة بالتسويق ال Affiliate :

Affiliate : الناشرون مثلي ومثلك  يستخدمون روابط برام الافلييت لتعزيز والوصول الى المبيعات.

Affiliate marketplace : هناك العديد من الأسواق مثل Shareasale ، CJ و كليكبانك ، والتي تعمل عبرقواعد البيانات المركزية لبرامج الافلييت في تخصصات المختلفة.

Affiliate software : البرمجيات المستخدمة من قبل الشركات لإنشاء برنامج الافلييت لمنتجاتهم، على سبيل المثال: شراء برامج الكمبيوتر .

Affiliate link : تتبع الرابط الخاص الذي يقدمه برنامج الافلييت لتتبع التقدم في الوصول الى المبيعات .

Affiliate ID : على غرار الرابط ، ولكن العديد من برامج الافلييت تقدم رابط فريد من نوعه والذي يمكنك من إضافته إلى أي صفحة من صفحات موقعك .

طرق الدفع: برامج الافلييت المختلفة تقدم أساليب مختلفة للدفع . على سبيل المثال : شيك بنكي ، حوالة مصرفية، الدفع عبر باي بال او بطاقة بايونير وغيرها الكثير. 

Affiliate Manager/OPM : العديد من الشركات لديها مدير Affiliate مخصص لمساعدة الناشرين لكسب الاموال من خلال منحهم نصائح لتحسين المبيعات .

Commission percentage/amount: المبلغ أو النسبة المئوية التي سوف تحصل عليها من برنامج الافلييت عن كل عملية بيع.

tier affiliate marketing : هذه وسيلة جيدة  لكسب المال من أحد برامج الافلييت. هذا الأسلوب  يوصي الاخرين بالانضمام لبرامج الافلييت ، (على غرار الامتيازات أو التسويق متعدد المستويات.)  .

Landing pages صفحات الهبوط : هي صفحة عرض منفردة للمنتجات أو المبيعات وهي فريدة من نوعها تستخدم لغرض زيادة المبيعات.معظم البرامج التي يتم الترويج لها العديد من صفحات الهبوط  .

Link clocking : معظم برامج الافلييت تتبع الروابط القصيرة. باستخدام وصلة قصيرة مثل تقصير الروابط URL وما إلى ذلك، يمكنك تحويل الروابط إلى روابط قصيرة يمكن قراءتها وفهمها من قبل القراء.

كوبونات مخصصة: العديد من برامج الافلييت توفر كوبونات مخصصة تستخدم  لتتبع المبيعات. كوبونات خصم او تخفيض للمنتج لمساعدتك في البيع .

Affiliate Marketing

برامج الافلييت : تعليمات

هذه النقطة بالذات يجب أن يكون لديك فهم أساسي عن ماهو ما هو برنامج التسويق او الافلييت وكيف يعمل :

 إذا كان لديك أي سؤال بخصوص أي شيء من هذا القبيل يمكنك أن السؤال دائما في قسم التعليقات أدناه.

اسمحوا لي أن أجيب على بعض الأسئلة الشائعة التي طرحها عدة مستخدمين على شبكة الإنترنت حول التسويق بالافلييت :

هل التسويق بالافلييت مشروعة أو غير مشروعة؟ :
التسويق بالافلييت قانوني ومشروع ببساطة هي استخدام رابط معين مقدم من الموقع  بدلا من رابط مباشر للموقع .

التسويق بالافلييت واعلانات ادسنس : هل يمكنني استخدامهم مع بعض ؟ :
يمكنك ذلك لأن التسويق بالافلييت لا تنتهك حقوق ادسنس TOS . بالنسبة لي التسويق بالافلييت يعمل بشكل أفضل من أدسنس، وهذا أحد الأسباب التي لا يمكنك رؤية إعلانات AdSense  في مدونة الاحتراف الجزائري .

كيف يمكنني العثور على رابط الافلييت لأي منتج؟ :
ليس كل الشركات تقدم برنامج افلييت بطبيعة الحال، ولكن بالنسبة للمواقع التي لا تقدم برامج افلييت يمكنك التحقق والاتصال بموقعها على الانترنت للحصول على معلومات كافية . عند البحث كن متأكدا من مراجعة صفحة الأسئلة المتكررة للموقع FAQ إذا كان لديهم واحدة .

هناك طريقة أخرى لتجد هذه المعلومات ببحث بسيط عبر جوجل . على سبيل المثال يمكنك وضع العبارة التالية في محرك البحث جوجل : " product name + affiliate program ". استبدل اسم المنتج مع اسم المنتج الذي يتم الترويج له هذا ينبغي ان يرسلك الى الصفحة المقصودة.

العديد من الشركات تستخدم برامج افلييت مثل ShareASale ، CJ، أو كليكبانك. هذه البرامج  حرة في الاستخدام وتسمح لك بانشاء حساب مجاني.

كيفية العثور على منتجات جديدة للبيع ؟
برامج الافلييت المذكورة أعلاه هي أفضل الأماكن لبدء المبيعات والتسويق. 

كيفية اختيار المنتج المناسب للترويج :

يمكنك مراقبة المدونات عبر شبكة الانترنت ومعرفة المنتجات التي يتم الترويج لها وما الأساليب التي يستخدمونها.

من المهم أن يكون لديك مدونة لتعزيز المبيعات ؟

ليس بالضرورة ولكن المدونات هي أفضل أداة للترويج . يمكنك استخدام أساليب مثل القدرة الشرائية أو الإعلان للترويج لمنتجك. هذا صعب قليلا ولكن أفضل طريقة لتحقيق اقصى حد للمبيعات هو انشاء موقع واستخدامه للمبيعات .

ماهي تكلفة الانضمام الى برامج الافلييت ؟

لا يوجد أي تكلفة لكن الكلفة الإجمالية تعتمد على أسلوب الترويج الذي تستخدمه. على سبيل المثال مدونة مجانية لا تكلف شيئا في حين أن القدرة الشرائية والتسويق عبر البريد الإلكتروني أو الإعلانات تأتي بسعر مختلف.

ما هي المؤهلات التي أحتاجها لاصبح مسوق؟

لا يوجد مؤهلات مطلوبة لتصبح مسوق على الرغم من وجود مهارات جيدة لكتابة الاعلانات ومهارات التسويق .

هل هناك برامج متوفرة  تحول الروابط إلى روابط افلييت تلقائيا؟

هناك عدد قليل من الشبكات مثل Viglink و Skimlinks التي تحول الروابط العادية الى روابط افلييت تلقائيا.الموقعين يتستخدمون الجافا سكريبت وهي ودية للسيو .

كم من المال يمكن للمستخدم أن يكسب من برامج الافلييت ؟

كما ذكرت في اول المقال ليس هناك حد يمكنك أن تكسبه من برامج الافلييت.  هذا يتوقف على البرنامج الذي يتم الترويج له ومقدار التحويل التي تبذله . لقد بدأت اربح 47 $ في اول مرة ، والآن أقوم تقريبا بربح 2000 دولار في الشهر . ساقوم باعداد مقال في هذا الشان ان شاء الله .

حسنا أنا افهم الآن كل شيء عن ما هو التسويق بالافلييت ولكن كيف أبدأ؟

هنا في مدونة الاحتراف الجزائري سنوفر بعض من أفضل المقالات والادلة لمساعدتك على فهم متعمق حول كيفية بدء التسويق بالافلييت وبعض المقالات الربحية الاخرى وفهم كل من الايجابيات والسلبيات. 
تحقق من ترتيب موقعك



  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !