LightBlog

الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016

طرق لتسريع متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الماك5

5 طرق لتسريع متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الماك 

10 طرق لتسريع متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الماك

كلنا نعرف ان متصفح جوجل كروم هو الأكثر استخداما على الكمبيوتر في العالم ، كما انه واحد من أكثر المتصفحات المميزة . ومع ذلك لديه سيئات هو الاخر من استهلاك موارد الجهاز مثل الرام بسرعة الى بطئ جهاز الكمبيوتر لا سيما إذا كان الجهاز قديم .

المهم أيا كان السبب : إذا كنت تبحث عن طريقة لتسريع متصفح جوجل كروم . تابع هذا الموضوع سوف نعطيك 10 طرق بسيطة لكنها فعالة لتسريع متصفح الكروم 

1. إزالة الملحقات الغير الضرورية

دعونا نبدأ مع الشيئ البديهي . العديد من إضافات قوقل Chrome تعمل في الخلفية لتوفير خدماتها. وفي هذه العملية تلتهم وتستهلك الكثير من موارد النظام . لذلك، هذا يرجع للكثير من الملحقات المثبتة على متصفح الكروم او ما يسمى بextensions ، لانها يمكن أن تكون سبب سوء الأداء في متصفح كروم . يجب عليك إما تعطيلها أو حذفها خصوصا الملحقات التي لا تستخدمها .

للقيام بذلك، انقر على القائمة MENU في الزاوية اليمنى العليا من متصفح الكروم ثم اضغط على " المزيد من الأدوات MORE TOOLS ". بعد ذلك، انقر على " الملحقات extensions  " من القائمة الجانبية كما في الصورة .

5 طرق لتسريع متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الماك
الآن ستتوجه إلى صفحة الملحقات حيث سيتم سرد كافة الاضافات الخاصة بالمتصفح . لتعطيل إضافة، انقر على "خانة ENABLE " ان كنت تريد تعطيل الاضافة .اما  إذا كنت ترغب في إزالتها اضغط على رمز "سلة المهملات" .

نصيحة لك عليك تعطيل جميع الملحقات التي لا تستخدمها بشكل متكرر، واستخدامها عند الحاجة إليها فقط .

5 طرق لتسريع متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الماك 


2. تمكين كروم Prefetch

يستخدم الكروم خدمة التنبؤ في محاولة لتخمين ماهي الروابط والصفحات التي سيتم النقر عليها مستقبلا ، ويحملها تلقائيا في الخلفية، لتحميل الصفحات بسرعة. بالطبع هذا يستخدم المزيد من البيانات .

لتمكين Prefetch كروم، انتقل إلى " إعدادات " من القائمة MENU كروم وانقر على " إظهار خيارات متقدمة SETTINGS " في أسفل الصفحة كما في الصورة.

5 طرق لتسريع متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الماك 
هنا، ضع علامة في خانة بجوار الخيار "Use a prediction service to load pages more quickly " تحت  بند "الخصوصية" . يجب عليك تعطيل هذه الميزة إذا كان لديك اشتراك انترنت محدود .

5 طرق لتسريع متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الماك 

3. استخدام Data Saver

يمكن أن يستخدم Google Chrome خوادم Google لضغط صفحات الويب لجعلها أسرع في التحميل وأيضا يستخدم عرض نطاق ترددي أقل . إذا كان لديك اتصال بطيء مع البيانات ، فإن هذا يمكن أن يكون جيدا. ومع ذلك، هذه ليست ميزة مدمجة مع كروم، بدلا من ذلك تقدم Google هذه الخدمة و يمكنك تثبيتها مع الكروم .

يمكنك تثبيت Extension of detention مع بيانات الكروم، وسوف يبدأ تلقائيا ضغط صفحات الويب كما يمكنك تصفح مواقع الإنترنت . على الرغم من أنه يجب أن تضع في السبان انه لا يعمل على صفحات الويب المشفرة. مثل " HTTPS " في بداية العنوان .

4. تعطيل الصور 

هذا ليس حلا موصى به، ولكنه يمكن أن يكون مفيدا للغاية. يمكنك تعطيل الصور في متصفح الكروم وجميع الصور على صفحات الويب التي يتم تحميلها . على الرغم من أن الصور تجعل صفحة الويب جذابة وأكثر إفادة، ولكنها ثقيلة جدا والسبب ان بعض صفحات الويب تأخذ الكثير من الوقت للتحميل .

نصيحة إذا كنت تبحث فقط عن مقال لقرائته ، يمكنك تعطيل الصور وتسريع وقت تحميل الصفحة بسهولة .

تعطيل الصور في متصفح الكروم

تذهب إلى نفس " إعدادات " الصفحة كما فعلنا أعلاه. واختيار خيار " عدم إظهار أي صور " تحت عنوان " صور " .

5 طرق لتسريع متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الماك 

5. مسح بيانات متصفح قوقل كروم

متصفح قوقل كروم قد يصبح بطيئا بسبب الكثير من البيانات التي يخزنها ، مثل ملفات تعريف الارتباط، والمحتوى المخزن مؤقتا وتاريخ التصفح ...الخ . إذا لم تكن قد حذفت هذه البيانات لبعض من الوقت، فضع في حسبانك ان يومين فقط يمكن تخزين حوالي 500 mb من بيانات التصفح وصفحات الويب المخزنة .

انتقل إلى " التاريخ History" من القائمة MENU في متصفح كروم أو عن طريق الضغط على Ctrl + H ، وانقر على " حذف بيانات التصفح " في الجزء العلوي كما في الصورة .

5 طرق لتسريع متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الماك 

الآن، يمكنك التحديد في خانة الاختيار للبيانات التي ترغب في حذفا وانقر على " حذف بيانات التصفح " .  لاانصح بحذف كلمات السر وبيانات تسجيل الدخول ، لانه مهم جدا للتصفح اليومي، وهي لا تمارس أي ضغط او بطئ على المتصفح .

5 طرق لتسريع متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الماك 

اذا طبقت هذه النصائح سوف ترى حتما فرق في أداء وسرعة قوقل Chrome

ارجو أن تكون الطرق المذكورة أعلاه كافية ليكون هناك فرق ملحوظ في سرعة متصفح جوجل كروم.

بتعطيل الصور وحذف الإضافات وبيانات التصفح ستحصل على تصفح سريع لوقت تحميل الصفحة.

ارجو ايضا إذا كنت تعرف اي من الوسائل الاخرى لتسريع متصفح قوقل كروم، ان تسرده لنا في قسم التعليقات اسفل الموضوع لمساعدة المستخدمين الآخرين .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads