بدء انتاج الرقائق والطابعات 3D في الجزائر

بدء انتاج الرقائق والطابعات 3D في الجزائر

بدء انتاج الرقائق والطابعات 3D في الجزائر


كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار أمس خلال المؤتمر الوطني للجامعات عن بدء انتاج الرقائق الخام و الشرائح الإلكترونية من قبل الباحثين الجزائريين  CDTA في وهران وأشار أيضا عن التوقيع على اتفاق حول تكنلوجيا النانو في صنع الاكترونيات مع واحدة من اكبر الشركات العالمية والرائدة في هذا المجال وهذا لتمكين الطلاب من إنشاء شركاتهم الخاصة والمتخصصة في تصميم "الدوائر المتكاملة integrated circuits " وبالتالي خلق نواة "مثل وادي السيليكون في الوم الاميريكية " في الجزائر .

في السياق نفسه سيكون هناك توضيف في الفترة من 1 نوفمبر في السوق والجامعات الجزائرية في الخلايا التي وضعتها القاعدة التكنولوجية الموجودة بالحراش .

من ناحية اخرى قال وزير الإنتاج الذي كان موجودا بكلية الفنون التطبيقية بوهران انه سيتم توفير 100 طابعة 3D متوفرة بجميع الألوان الثلاثية الابعاد 3D .

التصميم والتصنيع سيكون 100٪ جزائري هذه الطابعة لها ادوار متعددة مثل الادوات الطبية (جراحة العظام) و ( تصميم قطع الغيار) الصناعية. وقال الطاهر حجار ان  قاعدة البيانات تلبي المعايير الدولية مثل "direct knowledge" وهي على وشك أن توضع في ولاية باتنة.





  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !