LightBlog

الاثنين، 10 أكتوبر، 2016

بدء انتاج الرقائق والطابعات 3D في الجزائر

بدء انتاج الرقائق والطابعات 3D في الجزائر

بدء انتاج الرقائق والطابعات 3D في الجزائر


كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار أمس خلال المؤتمر الوطني للجامعات عن بدء انتاج الرقائق الخام و الشرائح الإلكترونية من قبل الباحثين الجزائريين  CDTA في وهران وأشار أيضا عن التوقيع على اتفاق حول تكنلوجيا النانو في صنع الاكترونيات مع واحدة من اكبر الشركات العالمية والرائدة في هذا المجال وهذا لتمكين الطلاب من إنشاء شركاتهم الخاصة والمتخصصة في تصميم "الدوائر المتكاملة integrated circuits " وبالتالي خلق نواة "مثل وادي السيليكون في الوم الاميريكية " في الجزائر .

في السياق نفسه سيكون هناك توضيف في الفترة من 1 نوفمبر في السوق والجامعات الجزائرية في الخلايا التي وضعتها القاعدة التكنولوجية الموجودة بالحراش .

من ناحية اخرى قال وزير الإنتاج الذي كان موجودا بكلية الفنون التطبيقية بوهران انه سيتم توفير 100 طابعة 3D متوفرة بجميع الألوان الثلاثية الابعاد 3D .

التصميم والتصنيع سيكون 100٪ جزائري هذه الطابعة لها ادوار متعددة مثل الادوات الطبية (جراحة العظام) و ( تصميم قطع الغيار) الصناعية. وقال الطاهر حجار ان  قاعدة البيانات تلبي المعايير الدولية مثل "direct knowledge" وهي على وشك أن توضع في ولاية باتنة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads