5 بدائل لمايكروسوفت أوفيس ويندوز، ماك ولينكس

5 بدائل لمايكروسوفت أوفيس ويندوز، ماك ولينكس 

5 بدائل لمايكروسوفت أوفيس ويندوز، ماك ولينكس 

5best alternatives to MicrosoftOffice , Windows, Mac ,Linux 

البرامج المكتبية المفتوحة المصدر اكتسبت الكثير من الشعبية في شبكة الانترنت كبديل لمايكروسوفت أوفيس ، وذلك لكونها أحد الحلول المجانية الرائعة .


مايكروسوفت أوفيس لا يزال يقدم أدوات جيدة لمعالجة النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات وقواعد البيانات والكثير ، ولكن هذا التطور لم يمنع الشركات من اضافة البدائل لهذا البرنامج .

5 بدائل لمايكروسوفت أوفيس لل Windows macOS  Linux يمكنك استخدامها :

1. LibreOffice

LibreOffice أفضل بديل مع ميزات أفضل ودعم كبير . يمكن القول إنه أفضل جناح مجاني متاح اليوم، ليس من المستغرب . لانه برنامج بواجهة نظيفة ويشمل تطبيقات معالجة النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات ، مخططات وقواعد البيانات وتحرير الصيغ . يدعم ليبر أوفيس تنسيقات المستندات المختلفة بما في ذلك ملفات مايكروسوفت أوفيس، التمويل الانمائي الرسمي (فتح وثيقة)، والكثير من الميزات .

يدعم عدد كبير من الملحقات ، وذلك بفضل مجتمع المستخدمين virbrant . عموما، إذا كنت ترغب في تجربته .

تحميل (Windows, Linux, Mac)

2. Polaris Office

Polaris Office هو بديل اخر جيد ، كما أنه يكتلك هو الاخر عدة مميزات مدهشة (مجاني للاستخدام الشخصي) . أولا هو متاح لجميع المنصات تقريبا (باستثناء لينكس) ، يدعم تقريبا جميع صيغ الملفات بما في ذلك التمويل الانمائي الرسمي وTXT . يوفر دعم لعرض وتحرير وتحويل ملفات PDF . بالاضافة الى ذلك يمكنك من الولوج إلى مختلف الخدمات السحابية الشعبية مثل جوجل درايف، ون درايف، دروببوإكس الخ، بحيث يمكنك بسهولة حفظ الملفات على السحابة مباشرة  .




ميزة أخرى والتي تمكنك من مشاركة المستندات الخاصة بك عن طريق الرابط URL ، مرفقات البريد الإلكتروني، والرسائل الفورية أو SNS  .




تحميل (Windows, Mac, Android, IOS )

3. أوفيس FreeOffice

FreeOffice هو بديل عظيم وذلك بفضل الميزات الفريدة من نوعها التي يمتلكها . يقدم أدوات لمعالجة النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية. البرنامج متوافق مع ملفات Microsoft Office ، كما ان البرنامج يدعم انشاء وتحرير ملفات PDF على نطاق واسع . هذا ليس كل شيء حيث يتيح لك تحويل وثائق و ملفات PDF الى ملفات EPUB و إنشاء الكتب الإلكترونية  والتدقيق الإملائي .

لديه ميزات اخرى مثل مرادفات القواميس ، علامات التبويب ، Macros، طباعة الملصقات ...الخ

تحميل (Windows, Linux, Android)

4. WPS Office

WPS برنامج لمعالجة النصوص والعروض وجداول البيانات . كما أنه يدعم جميع أنواع الملفات من مايكروسوفت أوفيس وملفات PDF . بالاضافة الى ذلك هو جميل وخفيف الوزن مما يجعله بديلا جيدا لمايكروسوفت أوفيس .

هناك ميزات متاحة مجانا، وبعض الميزات الإضافية مثل القدرة على تحويل ملفات من PDF إلى ملفات Word، وتقسيم ودمج ملفات PDF وإزالة الإعلانات غير متوفرة في النسخة المجانية وهي متاحة للشراء لمرة واحدة بمبلغ 49.99 $ أو اشتراك سنوي بمبلغ قدره 19.99 $ .

تحميل (Windows, Linux, and Android, iOS)

5. New Office

مكتب الجدد هو عظيم آخر فتح مكتب شوكة متاح فقط لمستخدمي ال Mac. تطبيق يمتلك ميزات فريدة من نوعها تختلف عن الاخرين . يتوفر البرنامج على دعم للمستندات Microsoft Office، يدعم مستندات Office المفتوحة ، استعادة الإصدار السابق من الوثائق ، قفل الملفات ، التدقيق النحوي للكلمات  .

ليس مجاني تماما إذا كنت تريد كافة الميزات يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة من المخزن  ب (39،99 $) .

تحميل (Mac )

ليس كل الأدوات التي ذكرناها أعلاه مفتوحة المصدر أو مجانية تماما مثل الرابط في اول المقال ، ولكن معظمهم يمتلكون سمعة جيدة ودعم أفضل .

حلول مكتبية اخرى على الانترنت مثل : مستندات جوجل ، icloud.com ، products.office

اقرأ أيضا:




  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !