LightBlog

الثلاثاء، 18 أكتوبر، 2016

اعلانات الهندسة الاجتماعية

اعلانات الهندسة الاجتماعية

اعلانات الهندسة الاجتماعية


بدات جوجل تحذير المستخدمين عند زيارتهم مواقع تحتوي اعلانات مخادعة او مايسمى ب : "الهندسة الاجتماعية"

تصف جوجل هذا المحتوى المخادع باسم "اعلانات الهندسة الاجتماعية" وظيفته إقناع المستخدم بانه يحتاج إلى تثبيت برامج من أجل عرض المحتوى ، أو أشكال ونوافذ تبدو رسمية يتم خداع المستخدم بها مثل وضع او تبادل كلمات المرور الخاصة بهم أو تسجيل حساب premium مجاني او المساعدة والدعم عبر الهاتف وتاتي على شكل نوافذ منبثقة  .

فيما يلي مثال عن حيل وخدع النوافذ المنبثقة التي تظهر لبعض المستخدمين :

حيل وخدع النوافذ المنبثقة

حيل وخدع النوافذ المنبثقة


إذا كنت تعتقد أنك رأيت نوافذ مثل الصورة على الشاشة فاعلم بانها " أزرار تحميل مخادعة " وكانت جوجل قد تحدثت عن "التصفح الآمن في هذه المقالة في 13 نوفمبر عام 2015 ، والذي يمنع المستخدمين من زيارة صفحات الويب الكاملة التي تحتوي على محتوى الهندسة الاجتماعية .

وكانت أنظمة التصفح الآمن لدى Google قد اكتشفت بان هذه الصفحات قد تم الاستيلاء عليها اوعلى بعضها وهي تحتوي على أطراف ثالثة مثل الإعلانات التي تم تصميمها لخداع المستخدمين لتثبيت برامج ضارة أو تقديم معلومات حساسة. ولحماية زائري المواقع سيتم خفض ترتيب المواقع التي تحتوي على هذه الاعلانات في نتائج البحث عبر Google وستعرض متصفحات مثل Google Chrome رسالة تحذير عندما يلج المستخدمون هذه المواقع واحيانا يتم ازالتها نهائيا من نتائج البحث .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads