LightBlog

السبت، 12 نوفمبر، 2016

قمر صناعي لتحسين التغطية بالإنترنت في الجزائر Alcomsat 1

Alcomsat 1 قمر صناعي لتحسين التغطية بالإنترنت في الجزائر.
Alcomsat 1 قمر صناعي لتحسين التغطية بالإنترنت في الجزائر. 

Alcomsat 1 قمر صناعي لتحسين التغطية بالإنترنت في الجزائر. 


تخطط وكالة الفضاء الجزائرية لإطلاق قمر صناعي Alcomsat-1 شهر يونيو 2017 . " قالت الوكالة بانها ستوفر الإنترنت وستغطي جميع المناطق تقريبا في الجزائر" نقلا عن وكالة الأنباء الجزائرية .

ووفقا لمدير المؤسسة عز الدين اوصديق  "هذا القمر سوف يغطي البلد كله ويصل مداه حتى المناطق النائية" كان هذا على هامش حفل أقيم في مركز التنمية بولاية وهران لتكريم العلماء والمهندسين الذين سهرو على هذا القمر الصناعي وساهمو في تحقيق ثلاثة اقمار فضائية الجزائرية اطلقت من الهند يوم 26 سبتمبر 2016 .

وأوضح السيد اوصديق الى النظام الاحتياطي في حال فشله عبر الاتصال بالألياف البصرية وتجنب انقطاع التيار الكهربائي إلى الجزائر كما سجل عام 2015 بسبب تمزق الكابل البحري الذي سبب انقطاع الانترنت .

"إذا كان سيتم تعطيل الاتصال عبر الألياف البصرية في منطقة معينة، لدينا القدرة على التحول الى القمر الصناعي التالي " .

فيما يتعلق بالثلاثة أقمار "السات 2B"و "السات 1B" و "السات 1N" اكد أن هذا نتيجة نقل المعرفة من قبل المهندسين  مع الشركاء الدوليين  .

وقال ان نجاح إطلاق هذه الأقمار هو "انتصار حقيقي، لأنه بالإضافة إلى الوقت وتعبئة الموارد لتنفيذ مشروع الأقمار الصناعية في الأجل المحدد هو نتيجة التخطيط وهو آخر مرحلة حرجة في مشروع الفضاء بالنسبة للطلاق ".

وقد مكنت هذه المشاريع تاهيل موارد بشرية وطنية مستقلة قادرة على تحقيق رصد مراقبة تشغيل الأقمار الصناعية من الأرض .

حيث شارك  حوالي 80 باحث ومهندس لإكمال ثلاثة مشاريع للأقمار الصناعية وهذه السواتل النانومترية لديها التكنولوجيا علمية متقدمة في إطار تنفيذ اتفاق التعاون مع وكالة الفضاء للمملكة المتحدة (UKSA) وتمت من قبل فريق من الباحثين الجزائريين-والبريطانيين .

السات-1B، يتيح التقاط الصور من 670 كم للاهداف البيئية ومختلف النظم الإيكولوجية الطبيعية مثل مراقبة ظاهرة التصحر، ورسم خرائط الأراضي وتطوير الأراضي والسواحل ومنع المخاطر الطبيعية .

Alsat- 2B، يأخذ صور عالية الدقة عن الاستثمار في المجالات الاقتصادية مثل التخطيط واستخدامات الأراضي في المناطق الحضرية والزراعية والساحلية ورسم الخرائط ورصد البنى التحتية والهياكل، وكذلك إنشاء وتحديث السهوب والسجل العقاري ومنع المخاطر الطبيعية (الفيضانات وحرائق الغابات ...).

أنشطة مراقبة وتحديث ومحطة الاختبار واستقبال الصور والبيانات الفضائية لثلاثة أقمار صناعية يتم تشغيلها من مركز التحكم واستلام مركز تطوير الأقمار الصناعية بوهران واستلام واستخدام صور الأقمار الصناعية (CREIS) بورقلة، تحت إشراف وزارة الدفاع الوطني .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads