تأسيس أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في المنطقة

تأسيس أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في المنطقة
تأسيس أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في المنطقة 

تأسيس أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في المنطقة "نون دوت كوم noon.com "


أهم خبر تم تداوله مؤخرا في العالم الرقمي هو تأسيس أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في المنطقة "نون دوت كوم noon.com " والتي يقود الاستثمار فيها المستثمر محمد العبار مع صندوق الاستثمارات السعودي . من المفروض أن تؤدي هذه المنصة الى تقديم خدمة متميزة تشابه أمازون في عالم التجارة الإلكترونية وستكون منافسا قويا للعاملين في التجارة الإلكترونية في المنطقة وعلى رأسهم سوق دوت كوم .

وقد أعلنت المنصة أنها ستبدأ قريبا باستلام طلبات الموزعين المحلين كما أعلنت أنه ستوفر خدمة التوصيل في ذات اليوم عبر نون للنقل. 

هل سيكون نون فرصة لتغير حقيقي في المنطقة أم سيمثل احتكارا يمنع أي مستثمر أخر من الدخول لهذا المجال؟.

كما برز خلال الأونة الأخيرة خبر تخلي المشترين عن شراء "تويتر" المنصة التي لم تنمو على مر السنوات الأخيرة وتوقفت عند 300 مليون مستخدم نشط فقط. إن البطء في التطور والتغير الذي ميز مسيرة تويتر كان سببا اساسيا في هذا التوقف عن النمو فتقييم الشركات اليوم لا يمكن أن يتم عبر تحقيق الأرباح فقط بل يعتبر النمو عامل اساسي ومهم. إن على تويتر حتى يتطور أن يهتم بكونه منصة للمحتوى والأخبار وليس منصة تواصل اجتماعي لأنه لن يستطيع اليوم منافسة الحوت الأزرق . إضافة الى العمل بجدية على إيجاد حلول لعمليات الإساءة التي تتم للمغردين بسهولة وبقوة عبر تويتر.


المصدر : نشرة تَعلُم الرقمية



  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !