LightBlog

السبت، 17 ديسمبر، 2016

بعد اختراق مليار حساب لموقع ياهو.. يجب البحث عن بدائل

بعد اختراق مليار حساب لموقع ياهو.. يجب البحث عن بدائل
بعد اختراق مليار حساب لموقع ياهو.. يجب البحث عن بدائل 


بعد اختراق مليار حساب لموقع ياهو.. يجب البحث عن بدائل



انتقد المكتب الاتحادي لأمن المعلومات في ألمانيا، موقع ياهو لفشله في تطبيق تقنيات تشفير ملائمة لحماية البيانات الخاصة بالمستخدمين.

ونصح المكتب المستخدمين الألمان ببحث إمكانية الانتقال إلى بدائل للبريد الإلكتروني، بعدما كشف ياهو عن اختراق ثان لبيانات المستخدمين أثار مخاوف من احتمال إقدام شركة فيرايزون على إلغاء صفقة لشراء عمليات الانترنت الأساسية في ياهو.

وقال آرني شوينبوم رئيس المكتب إن حماية بيانات المستخدمين ينبغي أن تكون على رأس الأولويات لدى كل شركات الإنترنت، بحسب “سكاي نيوز”.

وأضاف في بيان “بالنظر إلى تكرار حالات سرقة البيانات ينبغي للمستخدمين أن ينظروا بتمعن في أي الخدمات التي يرغبون في استخدامها في المستقبل وينبغي أن يكون الأمن جزءا من هذا القرار”.

وفي إشارة إلى استخدام ياهو لخاصية “إم.دي 5” لتشفير كلمات المرور قال المكتب إن هذه الخاصية لم تعد حديثة وتعتبر غير آمنة.

وأعلنت الشركة عن اكتشافها هجوما الكترونيا أسفر عن اختراق أكثر من مليار حساب، وتسريب معلومات تتعلق بأصحاب هذه الحسابات الالكترونية .

وأشارت الشركة إلى أن عملية اختراق المليار حساب تختلف عن العملية السابقة التي أعلنت عنها في أيلول الماضي، وقالت إن نصف مليار حساب قد تم اختراقها وتسريب معلوماتها .
تنصح مدونة الاحتراف الجزائري كافة المستخدمين الى الانتقال الى خدمات البريد الالكتروني الآمنة والمشفرة والتي تحافظ على خصوصية المستخدم نذكر منها :


هي واحدة من خدمات البريد الأكثر احتراما للخصوصية ، وتقع خوادمهم في سويسرا ويتم تشفير رسائل البريد الإلكتروني بشكل كامل من البداية إلى النهاية، وهذا يعني أنه من المستحيل اختراق وفك تشفير الرسائل أيضا البريد بروتون لا يسمح بتسجيل عناوين IP لذلك ستكون مجهول باستخدام هذه الخدمة .


هو مصدر مفتوح تماما يقدم Tutanota التشفير بشكل كامل من البداية الى النهاية لرسائل البريد الإلكتروني بما في ذلك قدرة المستخدمين للرد على رسائل البريد الإلكتروني بشكل آمن ومشفر وهو بذلك يحمي خصوصية المستخدم .


خدمة بريد إلكتروني آخر يمتاز بتقديمه لخدمات فريدة مثل حماية خصوصية المستخدمين ويستخدم بروتوكول التشفير OpenPGP مع مفاتيح 4096 لحماية البيانات الخاصة بالمستخدم ويقدم أيضا التشفير بشكل كامل .


 رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads