برنامج Google Earth timelapse

برنامج Google Earth timelapse
برنامج Google Earth timelapse

برنامج Google Earth timelapse


مرة أخرى تدخل شركة جوجل في شراكة مع هيئة المسح الجيولوجي الأميركية (USGS) ووكالة ناسا لتوفير صور الأقمار الصناعية من عام 1984 إلى عام 2012 .

هذه الصور ستوفر لقطات متتابعة لبرنامج Google Earth الشهير . خصوصا بعد فترة طويلة من الخمول لهذا البرنامج العملاق ، حيث  قرر محرك البحث العملاق  طرح تحديث كبير لبرنامج Google Earth واطلاق ميزة اللقطات المتتابعة وإعطاء كل شخص وجهة نظر اخرى أكثر وضوحا عن كوكب الأرض .

earthengine google timelapse


حيث تعاونت جوجل مع ارشيف برنامج الدمج Landsat العالمي لإضافة "سنوات إضافية من الصور والاف البيتابايت من البيانات الجديدة." حيث قامت فحص ما يقارب 5000000 صورة من الأقمار الصناعية واختيار افضل 33 صور من الأرض لإنشاء صور عن كل سنة.

جوجل الآن تقوم بعرض تجربة أفضل اللقطات المتتابعة التي تمتد من عام 1984 إلى عام 2016 . والأفضل من ذلك انها توجد داخل خوارزمية الحوسبة السحابية حيث يوجد داخلها عدد الكبير من البيانات مما يعني ان الصور لا تتداخل مع الغيوم .



كما يسمح لك باختيار موقع من القائمة الموجودة أسفل الصورة إذا كنت ترغب في تغييرالبلد .

برنامج Google Earth timelapse
برنامج Google Earth timelapse


مع هذه الميزة الجديدة كليا ستكون قادرا على مشاهدة بلدات صغيرة و مدن كبرى في بضع ثوان .

 جوجل لديها أيضا صور من الأقمار الصناعية عن القطبين الشمالي والجنوبي . بفضل اللقطات المتتابعة ستكون قادرا على مشاهدة آثار ظاهرة الاحتباس الحراري سواء كانت رائعة اومثيرة اومرعبة .





 رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !