تكنولوجيا الهاتف النقال 5G

تكنولوجيا الهاتف النقال 5G
تكنولوجيا الهاتف النقال 5G  


تكنولوجيا الهاتف النقال 5G 


الشركات المصنعة للسيارات أودي بي ام دبليو ودايملر قرروا استخدام تكنولوجيا الهاتف النقال 5G لتطوير السيارات القادرة على التواصل من خلال الشراكة مع شركات تكنولوجيا المعلومات إنتل هواوي ونوكيا وكوالكوم وقد بدأت الشركات المصنعة الألمانية باستخدام الجيل الخامس لمعايير الاتصالات واختبار اللاسلكي ذو النطاق العريض عالي السرعة في مجال السيارات بعد أن انشا جمعية " رابطة 5G للسيارات".

وفي نفس السياق مشغل الولايات المتحدة AT & T يضاعف الاختبارات على تقنيات 5G واذا ماكانت هذه التقنية مناسبة بشكل خاص لنقل البيانات وتقنيات العمليات (إنترنت الأشياء) .

انضمت شركة إنتل المصنعة له لأداء هذه الاختبارات من أجل تصنيع اللوحات الأم في المحطات الذكية وقد استخدم مهندسو إنتل الليزر لجعل مسار الاتصالات مرئي دون ربطه بين المحطات وهوائي الإرسال وأدى استخدام حل أشعة الليزر لأتمام معايير الخلية وخاصة تحقيق اتصال أسرع 100 مرة من السرعات الحالية.

وكان هذا تلبية لمطالب المستخدمين من حيث الخدمات والأسعار وطرق الوصول وجودة الخدمة والتغطية الإذاعية والعديد من مشغلي شبكات الهاتف النقال المهتمة جدا من فوائد شبكات الجيل الخامس 5G للاتصالات المتنقلة التي لا تزال في المرحلة النظرية.

تقنية 5G اسرع ب50 مرة من تقنية 4G


عند بدء الاشتراكات في جميع أنحاء العالم يبدأ اختبار مفاهيم 5G بالتنسيق مع البائعين والشبكات مثل شركة اريكسون، شركة سيسكو سيستمز، شبكات نوكيا والكاتيل-لوسنت، ومصنعي الالكترونيات سامسونج وإنتل وكوالكوم .

سيتم تثبيت نموذج شبكة 5G لأول مرة مع إريكسون في ستوكهولم عام 2018 . في الواقع إمكانية تشغيل اختبار 5G تهدف إلى استخدام الطيف الترددي واختيار شبكة كافية ثم يتم إرسالها إلى الهيئات الدولية من أجل خلق معايير ممتازة لتنفيذ أسرع لتكنولوجيا الهاتف النقال في تاريخ الاتصالات السلكية واللاسلكية.

شبكات 5G للمحمول  توفر معدلات للبيانات اسرع ب50 مرة من تلك التي تدعم تقنية 4G فهي تدعم اكبر سعة للبيانات المتبادلة بين المحطة المتنقلة وهوائي الإرسال داخل الخلية وتقدر سرعة 5G ب 10 تيرابايت /  في الثانية في الكيلومتر المربع الواحد

مثال في الملعب يمكن ل 30،000 محطة تتابع الحدث الرياضي على الشبكات الاجتماعية إلى  يعني 50MB / ثانية.

سوف يتم نقل خدمات الصوت والبيانات والانترنت والفيديو عند مستوى لا يخضع للطيف ويتجاوز حدود 25 غيغاهيرتز .

وسيكون اختيار جميع نطاقات التردد الجديد لهذه الخدمات في العديد من البلدان وعلاوة على ذلك تكنولوجيا الهاتف النقال هي أيضا ستعمل مع تقنية 5G تحت شبكة واحدة ويمكن من خلالها تشغيل عدة بروتوكولات للاتصالات وستكون قابلة للتبادل مع الشبكات القائمة.







رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !