LightBlog

الأحد، 18 ديسمبر، 2016

تخطيط إطلاق الدفع عن طريق الهاتف المحمول في الجزائر في 2018

تخطيط إطلاق الدفع عن طريق الهاتف المحمول في الجزائر في 2018
تخطيط إطلاق الدفع عن طريق الهاتف المحمول في الجزائر في 2018  


تخطيط إطلاق الدفع عن طريق الهاتف المحمول في الجزائر في 2018 




قال وزير الدولة لشؤون الاقتصاد الرقمي وتحديث الأنظمة المالية معتصم بوضياف يوم الخميس أن الدفع بواسطة الهاتف النقال سيتم إطلاقها بداية عام 2018 .

وردا على سؤال من العضو يوسف كعبة من (تحالف الجزائر الخضراء ) على استخدامه عبر نطاق واسع وإمكانية التوسع في استخدام بطاقة interpostale CIP أشار الوزير أنه تم تعيين فريق عمل لدراسة جدوى استخدام الهاتف النقال كوسيلة من وسائل الدفع سنة 2018.

قالالوزير انه يمكن للمواطنين استخدام الهاتف المحمول ودعم الدفع من خلال تقنية الجيل الثالث والرابع .

حيث تم اطلاق الدفع الإلكتروني بواسطة بطاقة (CIB) أوائل أكتوبر للشركات والمرافق العامة (فواتير المياه وفواتير الطاقة)، ​​الهاتف الثابت والمحمول، التأمين، النقل الجوي وبعض الإدارات مثل (الضرائب، الخزينة والجمارك) .

وأضاف أن الدفع بواسطة الهاتف النقال مشروع أولي من أجل الشروع في استثمارات جديدة كما سيكون للمواطن IPC فريد من نوعه كما هو متعارف عليه في الدول المتقدمة واكد انه من هذا المشروع مهم بالنسبة للبنوك الجزائرية للانخراط في الخدمات العالمية بين البنوك الدولية .

وشدد السيد بوضياف أيضا على الحاجة لتأمين أفضل للأنظمة الأساسية من خلال الربط بينها لتكون قادرة على ضمان استخدام التصنيف الدولي للبراءات على نطاق أوسع .

واضاف قائلا ان ان خدمة الهاتف موجودة 24H / 24 وهذا لوجود منصة قادرة على تسهيل الاتصال بين المواطنين والمصارف و هدفنا الآن هو تسهيل المعاملات بين المواطنين والشركات .


 رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads