LightBlog

الخميس، 12 يناير، 2017

زيادة الضريبة على القيمة المضافة في قطاع الهواتف النقالة

Houda imane feraoun



زيادة الضريبة على القيمة المضافة في قطاع الهواتف النقالة : الوزيرة تضع المشغلين في مأزق



تشير التقديرات أن "الزيادة في ضريبة القيمة المضافة تقريبا لا يشعر بها المستهلك ولكن سوف تؤثر بالتأكيد على مشغلي الهاتف ".

اعلنت وزيرة البريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصال هدى إيمان فرعون يوم الاثنين الماضي لمشغلي الهاتف المحمول : 

"يجب علينا أن ندعم زيادة الضريبة على القيمة المضافة في قانون المالية عام 2017 كي لا يتاثر المستهلكون " 

من جهته قال مسؤول عن شركة جيزي حول هذا : "نحن ندرس تأثير هذه التدابير على الحسابت على أساس سنوي سنسعى بالاتفاق مع مساهمينا لتجنب الآثار السلبية لعملائنا " 

أيضا لم تستجب شركة موبيليس ولكن أشارت مصادر إلى أن "المشغل قد قدم بالفعل مذكرة تطبيق الضرائب بما في ذلك المشاركة في دفعها".

 شركة كيوتل اوريدو  قالت ان التقديرات تشير إلى أنه "غني عن القول أن الزيادة في ضريبة القيمة المضافة تنطوي على زيادة في شبكة الانترنت والهاتف المحمول ومع ذلك ندرس حاليا الجوانب الايجابية والسلبية التي تؤثر على نموذج الأعمال التجاري الجزائري ولكن المهم بالنسبة لنا هو العمل لضمان أن العميل لن يتأثر بهذه الزيادة ونفكر في السوق الجزائري وسنواصل تقديم عروض مغرية ومصممة خصيصا لعملائنا كما كنا نفعل في الماضي " . 

" زيادة الضريبة على القيمة المضافة على الاتصالات الهاتفية (الإنترنت) وعلى (الهواتف وأجهزة المودم) التي تباع من قبل الشركات الثلاث التي تنشط في السوق من 17٪ الى 19٪  في حين أن الضريبة على الإنترنت (الجيل الثالث والرابع 3G 4G و كانت بنسبة 7الى 9٪ "

متخصص في هذا المجال من مدينة مغنية اخبرنا ان "هذه الزيادة لن ترى بالكاد من قبل المستهلكين ولكن سوف تؤثر بالتأكيد على المشغلين او الشركات في نتائجها العامة ." 

كما أعلنت يوم الاثنين الوزيرة  "أنا أقول أن القطاع يخضع للضريبة بشكل طبيعي وامن " قالت ذلك ردا على أولئك الذين يعتقدون ان هذه الضرائب ثقيلة جدا .

كلمات دلالية 

Houda imane feraoun
 شركة كيوتل اوريدو
شركة جيزي
شركة موبيليس
هدى إيمان فرعون
وزيرة البريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصال
قانون المالية 2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads