LightBlog

الجمعة، 3 فبراير، 2017

الفيسبوك وتويتر ممنوع على المحامين ابتداء من 5 فبراير

الفيسبوك وتويتر ممنوعة على المحامين ابتداء من 5 فبراير

الفيسبوك وتويتر ممنوع على المحامين ابتداء من 5 فبراير


اقرت هيئة قصر العدالة لولاية تلمسان ان مواقع التواصل الاجتماعي اضحت ممنوعة على المحامين ابتداء من يوم 5 فيفري وذلك طبقا للمواد 177 و 178 و 179 للنظام الداخلي كما ان القضاة ايضا معنيون بهذا الاجراء وفقا للبيان الصادر عن الهيئة .

الفيسبوك وتويتر ممنوعة على المحامين ابتداء من 5 فبراير


وجاء القرار ليحدد اخلاقيات المهنة والخرق الواضح الحاصل عبر مواقع تويتر وفيسبوك حيث ان المحامي محضور من استخدام الشبكات الاجتماعية سواء باسمه الحقيقي او الاسم المستعار . كما تمنع أي تعليقات تتعلق بمهنة (المحامي) .

حسب بيان قصر العدل ولاية تلمسان جاء هذا القرار لان هناك انتهاكا خطيرا لمبادئ المهنة القانونية على الشبكات الاجتماعية .

وبالتالي منح للمحامين مهلة حتى 5 فبراير الحالي للامتثال للقرار الجديد حيث ان تجاوز أو عدم الامتثال لهذا القرار يعرض صاحبه إلى التعليق والمرور عبر المجلس التأديبي .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads