LightBlog

الخميس، 23 مارس، 2017

اتصالات الجزائر توفر إنترنت بسرعة 100 ميغا

اتصالات الجزائر, إنترنت,سرعة, 100 ميغا ,ftth,


اتصالات الجزائر توفر إنترنت بسرعة 100 ميغا 


تقنية "FTTH" في حدود 1 جيغابايت لرجال الاعمال والشركات

قالت شركة اتصالات الجزائر انها ستوفر قريبا صيغة انترنت جديدة ستصل سرعة تدفقها وفق تقنية الـ "FTTH" أو "الألياف البصرية " إلى 1 جيغابايت بالنسبة  لرجال الاعمال والشركات بينما ستكون في حدود 100 ميغابايت بالنسبة للمستخدمين العاديين ، وهذا تعتزم اتصالات الجزائر بربط مليون منزل جزائري بهذه الخدمة الجديدة سنة 2017.

هذه التفاصيل كشف عنها على هامش اليوم التكويني الذي نظمته شركة اتصالات الجزائر لفائدة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية بالمحمدية بالجزائر العاصمة وقد تم مناقشة التقنيات الجديدة للإنترنت فائق السرعة FTTH و FTTX وهي التقنيات التي تحدثنا عنها في موضوع سابق عبر مدونة الاحتراف الجزائري .

الخدمة الجديدة تمكن المشتركين من الاستفادة من خدمات الهاتف الثابت، الإنترنت ذو السرعة الفائقة , خدمة الفاكس وحسب مدير مشروع الألياف البصرية FTTH لمين عدوي حيث اكد انه سيتم ربط مليون منزل جزائري خلال سنة 2017 بالخدمة الجديدة للإنترنت ذو تدفق 100 ميغابايت .

هذا وكاحصائيات نلفت الزوار الى ان عدد خطوط الإنترنت لحظيرة اتصالات الجزائر ستصل إلى حدود 4.2 مليون خط بنهاية السنة الجارية وحدها اما حاليا فهي تتوفر على نحو 3.2 ملايين خط .

وستضمن التقنية الجديدة للإنترنت اتصالا عالي السرعة بسعة تصل حتى 100 ميغابايت في الثانية بالنسبة للمستخدم العادي و 1 جيغابايت في الثانية بالنسبة لرجال الاعمال والشركات الكبرى .

ستكون الجزائر خامس بلد عربي يتبنى التقنية الجديدة "FTTH" بعد دولة الإمارات العربية المتحدة, وقطر , السعودية والكويت، وفي قارة افريقيا ستكون الجزائر سادسا بعد كل من دول كينيا ,جزر موريس ,جنوب إفريقيا , تنزانيا , زيمبابوي , تونس والمغرب.

Fibre particulier
Internet jusqu'à 1 Gbit/s (débit descendant) et 
200 Mbit/s (débit montant) en Fibre
Fonctions WiFi, routeur et contrôle parental





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads