21،000 طالب جزائري قبل في الجامعات الفرنسية عام 2016

etudiantes_algerie, طالب جزائري,الجامعات الفرنسية,


21،000 طالب جزائري قبل في الجامعات الفرنسية عام 2016 


تم تسجيل ما يقارب نحو 21،000 طالب جزائري في الجامعات الفرنسية العام الماضي . التي أجريت من خلال الحرم الجامعي في فرنسا الوسيط بين الجامعات الفرنسية والطلبة للعثور على التسجيل الصحيح ومساعدتهم على الاستعداد للدراسة في فرنسا .

ولكن خطوات الدراسة في فرنسا ليست سهلة للطلاب يجب أولا التسجيل الاولي وهو اختبار اللغة الفرنسية لقبول الطالب ثم يجب على المرشحين اجتياز المقابلات الشفوية وهذه خطوة حاسمة لقبول الملف والتسجيل في الجامعات الفرنسية .

يقدم الطالب الجزائري مبلغ 6000 دج بالإضافة إلى رسوم التسجيل للاختبار اللغة الفرنسية .

في معظم الحالات اصبح الطلاب الجزائريون يختارون مغادرة البلاد على أمل إيجاد ظروف أفضل للدراسة ولعدم وجود فرص عمل لمختلف الشهادات التي يقومون بدراستها ولانعدام الأمن الوظيفي ويبدو ان الطلاب الجزائريين والخريجين وجدو العديد من الصعوبات وخصوصا طلاب الماجستير المتميزين لهذا اصبحو يغادرون الجزائر طمعا في تعليم ذو مستوى عالي والحصول على منصب عمل راقي  ودخل جيد .

ووفقا لصحيفة الوطن الجزائرية هناك 60٪ من المسجلين منهم حملة شهادات الماجستير ومجموع 21000 ملف احيل إلى الجامعات الفرنسية في عام 2016 وحده .

وتستضيف دولة فرنسا حاليا نحو 300،000 طالب أجنبي من مختلف الجنسيات خصوصا من الدول الافريقية وهي الان رابع دولة في العالم لديها أكبر عدد من الطلبة الأجانب بعد دول الولايات المتحدة وانجلترا واستراليا .

  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !