LightBlog

الخميس، 9 مارس، 2017

ويكيليكس : CIA تتجسس على الهواتف والرسائل في العالم .

ويكيليكس : CIA  تتجسس على الهواتف والرسائل في العالم .

ويكيليكس : CIA  تتجسس على الهواتف والرسائل في العالم .


Wikileaks ويكيليكس : CIA  تتجسس على الهواتف وتطبيقات الرسائل في جميع أنحاء العالم

قال موقع ويكيليكس يوم الثلاثاء أن وكالة الاستخبارات المركزية CIA قد حصلت على طرق سرية لاختراق الهواتف وتطبيقات الرسائل وأجهزة التلفزيون .

يدعي موقع ويكيليكس انه قد حصل على أساليب سرية تستخدم من قبل وكالة المخابرات المركزية في اختراق الهواتف والتطبيقات وتصل الى أجهزة التلفزيون الموقع اعلن عن هذه الوثائق يوم الثلاثاء 7 مارس حيث قالت وكالة Reuters رويترز انها لم تتحقق من صحته بعد الوثائق تظهر بشكل خاص أن وكالة الاستخبارات المركزية CIA ووكالات الاستخبارات الأجنبية الموجودة في الولايات المتحدة قد تمكنت من فك تشفير تطبيقات الرسائل مثل ال WhatsApp، وال Telegram وغيرها .

الموقع كشف ايضا ان الوثائق تظهر ان CIA ستكون قادرة على استخدام نظام غوغل أندرويد لالتقاط البيانات والمحادثات حيث قالت جوجل بانها تحقق بهذا الشان واذا تأكدت هذه المعلومات سيكون هذا تسريب جديد للمعلومات من طرف موقع ويكيليكس ويحتمل أن يكون محرجا جدا خصوصا انه يحتوي على معلومات سرية للاستخبارات الأميركية ياتي هذا بعد سبع سنوات من تسريب موقع Wikileaks لاكثر من 700000 وثيقة سرية للجيش .

الموقع ملك لJulian Assange جوليان أسانج ( www.wikileaks.org ) ويتضمن الملايين من البيانات والعديد من التعليمات البرمجية و "وهي وسائل القرصنة" لوكالة المخابرات المركزية الامريكية وأضاف الموقع أن الوثائق التي نشرت يوم الثلاثاء ليست سوى جزء بسيط وسيتم الافراج عن بقية الوثائق فيما بعد عبر موقع ويكيليكس ، إلا أنه امتنع عن تقديم الوثائق حتى يتم الإجماع على الطبيعة التقنية والسياسية للبرنامج وتحليله وكيف يمكن لهذه الأسلحة الكشف عن البيانات .

التسريب اطلق عليه اسم vault 7

وكالات الاستخبارات الاميركية اتهمت موقع ويكيليكس أن له صلات واياد مع المخابرات الروسية خلال حملة الانتخابات الرئاسية سنة 2016 حيث نشر موقع ويكيليكس رسائل البريد الإلكتروني الداخلية للحزب الديمقراطي ياتي اتهام الاستخبارات الأميركية للموقع انه تابع لدولة روسيا لزعزعة استقرار المرشحة هيلاري كلينتون وتعزيز انتصار دونالد ترامب .

وفي بيان اخر رفض المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية جوناثان ليو ان يصدر اي  تعليق "حول صحة أو مضمون الوثائق ".  وقد قال وجدت العديد من خبراء الأمن على جانب النهر غاضبون في اشارة الى مباني ال CIA و(وكالة الأمن القومي NSA ) التي تقع على جانبي نهر بوتوماك Potomac .


برنامج اخر يدعى "Weeping Angel" قد وضعت فيه أساليب للتجسس على جهاز تلفزيون سامسونج "الذكي" لتسجيل المحادثات في الغرفة .

(على ذمة رويترز)



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads