LightBlog

الأربعاء، 12 أبريل، 2017

رسميا تدريس اللغة الأمازيغية ابتداء من العام الدراسي المقبل

رسميا تدريس اللغة الأمازيغية ابتداء من العام الدراسي المقبل ,

رسميا تدريس اللغة الأمازيغية ابتداء من العام الدراسي المقبل


رسميا سيتم تدريس اللغة الامازيغية بدء من العام الدراسي القادم 2017/2018 وستدخل حيز التنفيذ في البداية من خلال عدد قليل من المدارس في المرحلة الابتدائية كما اعلنت عنه وزيرة التربية الوطنية من ولاية عين تموشنت  .

جاء هذا النبا على اثر الاحتفال بالربيع البربري ويؤكد على استعداد الدولة الجزائرية لتدريس اللغة الأمازيغية على نطاق واسع للمواطنين في الجزائر دون تمييز أو مزايدة سياسية .

كما اكدت ان الامتحانات ستجري مع نهاية العام الدراسي ومن المتوقع للعام الدراسي المقبل إنشاء فصول مكيفة في بعض المدارس الابتدائية للأطفال الذين يعانون نقص مادي في الاستيعاب في مدينة عين تموشنت، وحمام بوحجر، بني صاف،  تحت إشراف التضامن والعمل الاجتماعي بالإضافة إلى ذلك مشروع اخر لفئات الأطفال الذين يعانون من التوحد .




 رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads