تعبئة حوالي 66000 شرطي لتأمين امتحانات نهاية السنة

تعبئة حوالي 66000 شرطي لتأمين امتحانات نهاية السنة ,poste,dz,lapostedz, la poste, امتحانات الباكالوريا,البكالوريوس,شهادة التعليم المتوسط

تعبئة حوالي 66000 شرطي لتأمين امتحانات نهاية السنة 


كشف يوم الأربعاء في الجزائر نائب مدير المديرية العامة للأمن الوطني (DGSN) السيد خاطر رزق الله انه سيتم تعبئة حوالي 66000 من رجال الشرطة لتأمين امتحانات نهاية السنة ومرافقة المواضيع ونحو 14947 لتامين امتحانات الباكالوريا .

وقال محمد خاطر رزق الله على هامش منتدى الأمن القومي في كلية الشرطة ان " السلطات قررت كسب رهان تأمين الامتحانات بما في ذلك البكالوريوس لذلك كما ان وزارة الداخلية مسؤولة عن الإشراف على جميع الإجراءات الأمنية في الامتحانات الوطنية من خلال تعبئة 66000 من رجال الشرطة من جميع الرتب و 14000 ضابط شرطة للسير الحسن للامتحانات ونحو 4000 ضابط شرطة ودركي لمرافقة مواضيع البكالوريا برا وجوا ".


  • مجموع مراكز الامتحانات 2518 
  • تعبئة 14947 ضباط لامتحانات البكالوريا BAC 
  • 11051 لشهادة التعليم المتوسط 


وفيما يتعلق بالبكالوريوس هناك تدابير جديدة ترسل إلى الولاة بعد موافقة لجنة وطنية مكونة من قوات الأمن المختلفة وتثبيتها من قبل وزارة الداخلية ، لتحديد آليات فعالة لتأمين الامتحانات .

واستمرت هذه التدابير ما يقارب عام كامل وتشمل الترتيبات الأمنية الصارمة في مراكز طباعة أوراق الامتحانات في المكتب الإقليمي في القبة، ووضع نظام للمراقبة بالفيديو وتم تركيب أجهزة التشويش للهاتف المحمول .

يتم تركيب جهاز الكشف عن المعادن وماسح ضوئي أيضا عند مدخل الهيئة التي تم تحويلها إلى منطقتين منطقة خضراء تقدم الخدمات الأمنية الخاصة والمنطقة الحمراء تدار من قبل 40 من رجال الشرطة بينهم 8 متخصصون في المراقبة بالفيديو تحت سلطة الرئيس المفوض والوصول اليها ممنوع الا بشارة محددة مسبقا .

وحول تركيب كاميرات مراقبة في مراكز الفحص كشف الوزير انه اعطى تعليمات إلى الولاة للتعاون مع الشركات لتشغيل معدات المراقبة ومواردها لهذا الغرض .

وفيما يتعلق بالغش سجلت بعض الحالات في نهاية شهادة التعليم الابتدائي وأضاف المسؤول أن "مواضيع اللغة العربية والفرنسية قد تم نشرها عبر الشبكات الاجتماعية " مشيرا الى ان التحقيقات لا تزال مستمرة .





 رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !