LightBlog

الأربعاء، 28 يونيو، 2017

مقدمة لبرمجة تطبيقات الأجهزة النقّالة بنظام أندرويد

ما هي مكونات تطبيق أندرويد؟ ,ما هي الخطوات لإنشاء تطبيق أندرويد؟,ما هي الأدوات والبيئة ولغة البرمجة المستخدمة في تطوير أندرويد؟,هل نحتاج لجهاز أندرويد حقيقي مثل هاتف أو جهاز لوحي لعمل تطبيقات أندرويد أم أن هناك طرق أخرى؟, كيف يتمكن تطبيق أندرويد من التواصل مع الخوادم عل شبكة الإنترنت وتخزين واسترجاع البيانات منها؟,كيف من الممكن إنشاء تطبيق للعبة على نظام الأنرويد؟,ما هي الطرق المختلفة للتحكم بالتنسيق لجعل تطبيقك يظهر بشكل احترافي؟,برمجة تطبيقات أندرويد,أساسيات برمجة تطبيقات أندرويد,تطوير تطبيقات أندرويد,Programming Android Applications,

مقدمة لبرمجة تطبيقات الأجهزة النقّالة بنظام أندرويد


مرحبا متابعي مونة الاحتراف الجزائري لقد بقي أسبوع فقط لبدء مساق مقدمة لبرمجة تطبيقات الأجهزة النقّالة بنظام أندرويد! عبر منصة رواق لذا ان اردت احتراف تطبيقات الاندرويد فسارع بالتسجيل في الدورة مجانا .

يقدم هذا المساق للمتعلم الفرصة للتعرف على عالم تطوير تطبيقات الهاتف والأجهزة المتنقلة لنظام أندرويد.
من خلال هذا المساق, سيتعرف المتعلم على البيئة المتكاملة الخاصة بتطوير وبرمجة تطبيقات بنظام الأندرويد, والمعروفة باسم "أندرويد ستوديو". يفترض المساق العلم المسبق بأساسيات البرمجة ووجود بعض الخبرة. يستعرض هذا المساق مقدمة عن نظام الأندرويد ومكونات تطبيق الأندرويد, صفحات تطبيق الأندرويد ودورة حياتها, تصميم واجهات التطبيق, استخدام الوسائط المتعددة من صور وفيديوهات, بالإضافة لاستعراض خيارات المبرمج في ما يخص الشبكات والتعامل مع الأنترنت.

تغطي الدورة المواضيع التالية :


  • ما هي مكونات تطبيق أندرويد؟ Programming Android Applications 
  • ما هي الخطوات لإنشاء تطبيق أندرويد؟
  • ما هي الأدوات والبيئة ولغة البرمجة المستخدمة في تطوير أندرويد؟
  • هل نحتاج لجهاز أندرويد حقيقي مثل هاتف أو جهاز لوحي لعمل تطبيقات أندرويد أم أن هناك طرق أخرى؟
  • كيف يتمكن تطبيق أندرويد من التواصل مع الخوادم عل شبكة الإنترنت وتخزين واسترجاع البيانات منها؟
  • كيف من الممكن إنشاء تطبيق للعبة على نظام الأنرويد؟
  • ما هي الطرق المختلفة للتحكم بالتنسيق لجعل تطبيقك يظهر بشكل احترافي؟
  • ألبيئة المتكاملة الخاصة يتطوير وبرمجة تطبيقات بنظام الأندرويد أندرويد ستديو  
  • نظام الأندرويد ومكونات تطبيق الأندرويد, 
  • صفحات تطبيق الأندرويد ودورة حياتها  
  • تصميم واجهات التطبيق 
  • استخدام الوسائط المتعددة من صور وفيديوهات 
  • استخدام خاصية الرسم ثنائي الأبعاد 

تشكل هذه الأسئلة جزء بسيط مما سيُعرَض في مساق مقدمة لبرمجة تطبيقات الأجهزة النقّالة بنظام أندرويد والذي سيبدأ الأسبوع المقبل يوم 28/6/2017 .

انضمامكم لهذا المساق سيساعدكم بتعلم أساسيات برمجة تطبيقات أندرويد من خلال القيام ببرمجة العديد من التمارين والوظائف المتقدمة مما يمكنكم من تعلم بناء التطبيقات بالبرمجة العملية والفعلية .

يطرح هذا المساق على مدار خمسة أسابيع .
كل أسبوع منها يحتوي على عدة محاضرات . 
في نهاية كل محاضرة ستتمكنون من اختبار معلوماتكم من خلال إجراء تمارين برمجية كل أسبوع بعد إتمامكم للأسابيع الخمسة، وإتمامكم الوظائف المطلوبة والامتحان النهائي والإجابة عن الأسئلة المطلوبة بنجاح، وبإمكانكم عندها إصدار شهادة تثبت إتمامكم لهذا المساق .



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads