كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك (دليل كامل)

كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك (دليل كامل) ,SEO Pressors blog title generator,كيف يمكنني اختيار عنوان جذاب واحترافي لمقالتي ؟, ما هي الكلمات التي يجب استخدامها؟, ما هي الكلمات التي يجب أن انتبه إليها ؟, كيف يمكنني تحسين العنوان لتسويقه عبر الفيسبوك وتويتر ووسائل التواصل الاجتماعي الاخرى,


كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك (دليل كامل)


مرحبا قراء واصدقاء مدونة الاحتراف الجزائري ساقدم لكم اليوم موضوع غفل عنه جل مدراء المواقع الا وهو عنوان المقالة او عنوان المشاركة اويمكن ان نقول كيف تختار عنوان جذاب لا يقاوم لمقالاتك .

يمكنك كتابة محتوى كبير ولكن الشيء الاخير الذي تفكر به هو الحصول على عنوان احترافي لمشاركتك او موضوعك وهذا له وزن كبير في دخول الزائر لموقعك او مدونتك فهو بمثابة عامل محفز للنقر على الرابط من طرف الزوار في محرك البحث  .

يمكن ان نقول بان العناوين هي التي تبيع او تسوق المحتوى في محركات البحث او في البريد الإلكتروني، وحتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي وليس من المستغرب أن موضوع صياغة العناوين هو أحد الأسئلة الأكثر بحثا عبر محركات البحث .

السؤال هو كيف يمكنني اختيار عنوان جذاب واحترافي لمقالتي ؟ ما هي الكلمات التي يجب استخدامها؟ ما هي الكلمات التي يجب أن انتبه إليها ؟ كيف يمكنني تحسين العنوان لتسويقه عبر الفيسبوك وتويتر ووسائل التواصل الاجتماعي الاخرى  ؟ .

بعد ان قمت بالبحث عبر عدة مصادر وصلت إلى صيغة بسيطة لكتابة عناوين جذابة SEO blog title generator ؟ 

طريقة مضمونة لكتابة عناوين جذابة وعناوين احترافية لمقالاتك 


1 إبدأ مع عنوان العمل .

قبل أن ندخل في التفاصيل الجوهرية للخروج بعنوان متكامل عليك ان تبدأ بمسودة : عنوان العمل الذي تكتبه .

ما هو عنوان العمل بالضبط ؟ هناك الكثير من الناس تخلط بين عناوين العمل مع عنوان المواضيع .

مواضيع عامة يمكن أن تسفر عن العديد من الناوين المختلفة  مثل " تربية الأطفال " و "ادوات المطبخ" قد يبدو عنوان بديهي جدا .

عنوان العمل من ناحية أخرى غير محدد لمقال واحد مثل موضوع " تربية الاطفال " يمكن استخلاص العناوين التالية :

  1. التغذية السليمة لتقوية عظام أطفالك .
  2. دليل الوالدين لتعزيز عاطفة وسلوك طفلك .
  3. وصفات سريعة وصحية للاطفال .
  4. وجبات عشاء للمراهقين ستؤكل بالتاكيد .

انظر للعناوبن كيف تختلف وهي محددة لكل مقال على حدة ؟ وهذا ما يجعلها عناوين جيدة بدلا من المواضيع الشاملة اي يجب ان تكتب كل مقال على حدة . والجدير بالذكر أيضا أن هذه العناوين هي كمالية - ينبغي أن تكون محددة بما يكفي لتوجيه الزائر الى المقال المحدد . ( سوف تجعلها قابلة للنقر وسهلة البحث لاحقا) .

2 فهم تجربة القراء

 أولا وقبل كل شيء العنوان يجب ان يعكس بدقة المحتوى الذي يليه .

طريقة واحدة لضمان الدقة ؟ إضافة التوضيح بين قوسين إلى العنوان  كما فعلت في هذا المقال :


كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك (دليل كامل) ,SEO Pressors blog title generator,كيف يمكنني اختيار عنوان جذاب واحترافي لمقالتي ؟, ما هي الكلمات التي يجب استخدامها؟, ما هي الكلمات التي يجب أن انتبه إليها ؟, كيف يمكنني تحسين العنوان لتسويقه عبر الفيسبوك وتويتر ووسائل التواصل الاجتماعي الاخرى,



في دراسة أجريت على أكثر من 3.3 مليون عنوان  وجدت أن العناوين من هذا النوع من التوضيح - [مقابلة]، [بودكاست]، [مخطط معلومات رسومية] وما إلى ذلك لديها أداء 38٪ أفضل من العناوين دون توضيح بفضل الأقواس عرف هؤلاء القراء بالضبط ما كانوا مقدمين للدخول اليه حتى قبل النقر .

تذكر هذا: أهم قاعدة للعناوين هي احترام تجربة القارئ .
إذا قمت بتوقعات خيالية في العنوان وأنه لا يمكنك تحقيقه في المحتوى فسوف تفقد ثقة القراء .

الدقة ثم الدقة  فهذه ليست مبالغة مثل العنوان الذي في الصورة فهو مميز لانه يشرح بالتدقيق عن ماذا يتكلم المقال هل تفهمون ما اعني يا اصدقاء ؟

3 اجعل العنوان مثير
ليس لديك الوقت لا يعني بالضرورة أنك لا تستطيع جعل العنوان مثير هناك الكثير من الطرق لجعل العنوان مثير .

بالطبع كل هذا يتوقف على فهم زوارك وشخصيتهم الاساسية ستحتاج للعثور على اللغة التي تخاطبهم بها ومعرفة القيمة التي وجدوها في مقالك (  تحميل كتاب التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي facebook ) .

عليك معرفة النمط المفضل لمتابعيك لان هناك زوار يدخلون الى موقعك ويعودون مرة اخرى وهناك زوار لا يعودون لانهم لم يجدو القيمة الكافية في مقالاتك اذن عليك التركيز على الزوار او المتابعين الذين يعودون حاول اخذ البعض من هذه النصائح لجعل عناوينك الخاصة مثيرة وممتعة :

استخدام لغة قوية عبارات قوية (بصراحة السلبية في كثير من الأحيان) .
اجعل القيمة واضحة كما ذكرنا أعلاه تقديم محتويات إلى القارئ تساعد على جعل المحتوى الخاص بك أكثر متعة قليلا .
هل هناك فرصة لتشمل مرئيات داخل مشاركتك ؟اجعل ذلك واضحا في العنوان كشفت أبحاثنا أن الكلمة المستهدفة وشارك فيها كلمة الصورة (الصور)
هذه بعض العناوين الجذابة :

  • مثال : ما الذى يجب ان تعرفه عن حرق الدهون لتنقص وزنك 7 كيلو جرامات
  • مثال : الحقيقه حول التخسيس وحرق الدهون
  • مثال : طرق مبتكره وابداعيه فى كتابه المحتوى الحصرى
  • مثال : كيف يقوم المبرمجون بحل مشاكلهم
  • مثال : أفضل اساليب المذاكره للطلاب فى الثانويه العامه
  • مثال : اكثر موديلات السيارات التى تناسب السيدات فى 2017
  • مثال : ما هو المبلغ المناسب لانشاء موقع 

4 اترك العنوان قصير
ليس هناك مقاس واحد للعنوان يناسب الجميع هل يكون طويل أو قصير وذلك يعتمد على ما هي أهدافك واين سيظهر العنوان .

اذا كنت تريد وصول مقالتك او مشاركتك إلى مرتبة جيدة في محرك البحث؟

عليك التركيز على 70 حرفا فهو محبب في في نتائج محرك البحث وخصوصا قوقل .

تحسين العنوان عبر منصات التواصل الاجتماعي ؟

وفقا لتحليلي الخاص العناوين بين 8-12 كلمة في الطول حصلت على معظم تغريدات تويتر في المتوسط أما بالنسبة للفيسبوك العناوين من 12 أو 14 كلمة تلقت أكثر من ذلك .

اذا كنت تريد الوصول بمقالتك إلى مرتبة جيدة في نتائج البحث؟

من الأفضل أن تبقيه تحت 60 حرفا يمكنك التحقق من طول ميتا الوصف والعنوان مع اداة SEOmofo  أو يمكنك استخدام أداة المعاينة من moz . (اسرار السيو SEO secrets)

ادوات اخرى :

5 محاولة لتحسين البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي
أقول "محاولة" لأن في بعض الأحيان من الصعب جدا تحسين العنوان يمكن أن تجعل العنوان يبدو غريبا .

تذكر: أنت ترغب في تحسين العنوان لجمهورك فوق كل شيء 33% لجمهورك و 33% لمحركات البحث و33% لمواقع التواصل الاجتماعي ولكن إذا امكنك تحسين العنوان لكل من الزوار والبحث ومواقع التواصل الاجتماعي سيكون هذا عملا ممتازا .

التفكير في الثلاثة في وقت واحد والتركيز على الكلمات المفتاحية التي تعرف ان جمهورك يدخل الى موقعك عبرها ، ثم تنظر إلى حجم البحث لهذه الكلمات الرئيسية. 

اقرأ هذا المقالات :
 

وبمجرد الانتهاء من الكلمة ضعها في العنوان لجذب انتباه القارئ  (مرة أخرى يجب أن تبقي العنوان الخاص بك تحت 70 حرفا حتى لا يحصل قطع في نتائج محرك البحث.)

نصيحة اخرى مهمة ؟ تأكد من أن العناوين هي tweetable : "اي 120-130 حرف وهي الصيغة الجيدة فنسبة النقر إلى الظهور ستكون عالية وهذا يترك مساحة كافية للقراء لتضمين تعليق قصير إذا اختاروا اعادة التغريدة tweet يدويا لك ".
 اقرأ هذا المقالات :


6 تبادل الأفكار مع الاخرين 
باستخدام النصائح أعلاه لن تكون محترفا وحان الوقت للتواصل مع المدونين الاخرين او المستخدمين الذين لهم خبرة في المجال فهو جزء أساسي من العملية .

آمل أن يكون هذا الدليل مفيد في صياغة وتوليد عناوين جذابة وحصرية واحترافية ارجو ان تبادلوني النصائح عبر التعليقات .



 رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !