LightBlog

الأحد، 4 يونيو، 2017

البحث العلمي : مفهومه وادواته وأساليبه

البحث العلمي : مفهومه وادواته وأساليبه ,كل ما تحتاج معرفته حول البحث العلمي,العولمة ، تكنولوجيا المعلومات، الدول المتقدمة، البحث العلمي، الدول العربية، المعاهد المراكز ، الأبحاث العلمية ،  مختلف العلوم، بوك، كتاب، Globalization, Information Technology, developed countries, Research, Arab countries, Institutes Centers, Scientific research , Various sciences, Book,Scientific research concept tools and methods

البحث العلمي : مفهومه وادواته وأساليبه 

تسارعت وتيرة تطوير البحث العلمي خلال العقدين الأخيرين في الدول المتقدمة، خصوصاً بعد ظهور العولمة كظاهرة اقتصادية، وما تبع ذلك من تنامي دور تكنولوجيا المعلومات في العصر الحديث. ولعل المتتبع لسياق التطورات بخصوص هذا الأمر يلاحظ أن الدول المتقدمة قد أولت إهتماماً منقطع النظير بالبحث العلمي بينما الدول العربية مازالت في المؤخرة الدول المتقدمة عملت على تطوير البحث العلمي من خلال إنشاء المعاهد والمراكز التي تعنى بالأبحاث العلمية في مختلف العلوم، خصوصاً الإنسانية والإجتماعية منها، أو من خلال العمل على تطوير المعاهد والمراكز التي كانت قائمة ورفدها بكافة الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة نتمنى ان تصبح الدول العربية في يوم من الايام مثلهم ولو في جزء بسيط لذا في هذا الكتاب ستتعرف على كل ما تحتاج معرفته حول البحث العلمي . 

عن الكتاب : 

  • البحث العلمي مفهومه وادواته وأساليبه
  • المؤلف: د.ذوقان عبيدات - د. عبدالرحمن عدس -د. كايد عبدالحق
  • الناشر : دار الفكر - القاهرة
  • الحجم : 5.2 م.ب. 
  • الطبعة : الأولى 1984 م
  • عدد الصفحات : 324





 رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads