4 ابتكارات سنراها في سنة 2025

ابتكارات سنراها في سنة 2025

3 ابتكارات سنراها في سنة 2025


الفرنسيّ فولتير قال : "انّ الحاضر هو من يصنعُ المستقبلَ"، ووفقاً للتّقرير الّذي أعدّه فريق العلوم في وكالة تومسون رويترز IP & Science business of Thomson Reuters انّه ستكون هناك عدة ابتكاراتٍ مميّزةً نستطيع استخدامها بحلول العام 2025 .

1. حياتنا رقميّةٌ بالكامل

4 ابتكارات سنراها في سنة 2025

العالم الرقميّ كما نعرفه اليوم سيبدو بسيطاً وبدائيّاً. إنّ انتشار أشباه الموصلات وأنابيب الكربون وشبكات اتّصال الجيل الخامس سيجعل من تقنيّات الاتّصال اللّاسلكيّ تهيمن على جميع مفاصل الحياة. لن يتوقّف الأمر عند السّيّارات والمنازل الذّكيّة التي تلبّي جميع الرّغبات فحسب، بل ستصل التّكنولوجيا إلى قلب أدغال القارّة الأفريقيّة! سنعيش في عالمٍ ذي استجابةٍ رقميّةٍ بالكامل، حيث كلّ ما نعرفه سيتّصل بالإنترنت، ساقول باختصار انه عالم الدّيجيتال .

2. الطّاقة الشّمسيّة ستكون  اكبر مصدر للطّاقة

4 ابتكارات سنراها في سنة 2025

طرق جمع وتخزين وتحويل الطّاقة الشّمسيّة ستكون أكثر تقدّماً وفعاليّةً، بحيث ستصبح المصدر الرئيسيّ والأكبر للطّاقة المستخدَمة على الأرض. ويعود الفضل بذلك بعد الله سبحانه وتعالى إلى التقدّم في التكنولوجيا الضوئيّة المتاحة، فلن تعود الشّمس مصدر طاقةٍ صديقاً للبيئة فحسب، بل سيصبح متاحاً للجميع. فالطّاقة الشمسيّة الضّوئيّة والحراريّة ستُستخدَم في إنارة وتدفئة المنازل وتزويد الطّاقة للأجهزة الكهربائيّة في المنازل والمكاتب والمنشآت الصناعية.

3. التخلُّص من مشكل نقص الطّعام بواسطة المزارع المستقبلي

4 ابتكارات سنراها في سنة 2025

إنّ تقنيّات الإضاءة الجديدة واستخدام المصابيح ذات الطاقة المنخفضة LED بالإضافة إلى زراعة المحاصيل المعدَّلة وراثيّاً سيتيح زراعة المحاصيل في الأماكن المغلقة باستخدام إضاءةٍ صناعيّةٍ ذات أطوالٍ موجيّةٍ تتناسب مع نوع المزروعات. وكذلك المزارع أو الفلاح لا يعود يوما إلى بيته وهو مرتاح فهو دائما متعب، لكن هذا لا يوجد في المستقبل فإنّ الآلي ذو تصميم جميل جداً لا بل مدهش، لم أرى شيئا مثل هذا يوماً، فهذا الآلي لديه مزايا تفوق الخيال في الزرع والحرث و كل ما يتعلق بالأرض والتربة، وطريقة عمله سهلة يدخل المزارع إلى مقطورة التشغيل والباقي على الآلي مثل مراقبة واستبعاد الأمراض للحصول على محاصيل مقاومةً للمرض. كلّ ذلك سيساعد على توفير الغذاء الكافي لثمانية مليارات شخصٍ عبر العالم في ذالك الوقت وكل هذا للتغلّب على المشاكل النّاتجة عن تغييرات المناخ الّتي تعاني منها الزّراعة التّقليديّة.

4. هاتف يتحول الى حاسوب

4 ابتكارات سنراها في سنة 2025

4 ابتكارات سنراها في سنة 2025



كما في فيلم المتحولون Transformers لكن هذه مرة ليس مِذياعاً بل هاتف fتقنية الطي هي تقنية المستقبل بإختصار، وكل الاختراعات والابتكارات التي تلجأ لهذه التقنية تكون ذات فائدة أو فكرة عبقرية صممه Park Hyun Jin .

القائمة لا تنتهي هنا.. ركزنا فقط على 4 تقنيات جديدة نظرا لتخصص المدونة ولكنْ كانت هذه ابرز 4 ابتكارات من المتوقَّع الحصول عليها في سنة 2025، من يدري! والله اكبر واعلم والعلم ليس له حدود .




 

 رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • حصريا جميع طرق الاختراق

  • تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    إشترك في موقعنا و كن أول الزوار !