الاثنين، 25 سبتمبر، 2017

العناصر الأساسية لبناء موقع محترف للأعمال التجارية الصغيرة

,العناصر الأساسية ,بناء موقع محترف, اعمال التجارية الصغيرة,The basic elements, building  professional website,small businesses,

العناصر الأساسية لبناء موقع محترف للأعمال التجارية الصغيرة


مرحبا زوار مدونة الاحتراف الجزائري الاكارم  سوف نتحدث اليوم عن نقاط وعناصر هامة لبناء موقع محترف ومتكامل اولا كنت قد تكلمت عن اختيار المنصة المناسبة لانشاء موقع فستجد عبر الانترنت عدة منصات مجانية لبناء موقعك الاول او استعن بموضوع ووردبريس مقابل بلوجر: ما هي المنصة الافضل للمدونين ؟ لانهما المنصتين الاكثر تهييئا لمحركات البحث او تابع درس انشاء مدونة مجانية على منصة بلوجر blogger خطوة بخطوة الان سنتعرف على العناصر الاساسية او التقنيات التي يجب عليك تعلمها من اجل الموقع لجعله عالمي بمرور الوقت طبعا لانه لن يصبح عالميا بين ليلة وضحاها .

حسنا الموقع التجاري الصغير او المتوسط يحتاج بعض العناصر الأساسية قبل استقطابه للزوار ، و هو مفيد بطرق متعددة من ناحية الربح منه . طبعا إذا كنت على استعداد لتعلم تقنيات بناء المواقع .

اولا ما هي فوائد بناء الموقع؟


اولا انت كمستخدم انترنت ستريد انشاء موقع للربح طبعا ولكن ليس الان لانه عليك اولا ان تنشئ صفحة  للسماح للناس بان يعرفوا عن المنتجات والخدمات الخاصة بالموقع والاسعار ..الخ ثانيا عليك بناء قائمة بريد الكتروني موثوق بها وليس سبام ، لجعل الموقع مهني اكثر وهي وسيلة كبيرة لجلب الزبائن وأقل تكلفة ، وضع قسم تبين فيه تفاصيل واسماء أعضاء الفريق التقني الخاص بالموقع ، بناء الموقع يحتاج منك ايضا السلاح الكبير والمهم للتسويق وهو وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر , يوتيوب قوقل + وانستغرام . وكل هذا من اجل تحويل الزوار إلى عملاء وزبائن  احذرك لا تشتري متابعين ومعجبين لانهم غير مهتمين بخدماتك عليك ان تبذل هذا الجهد من اجل فهم عقلية عملائك بالدرجة الاولى ومعرفة ماهي الخدمات التي يريدونها .

لماذا تريد أن تجعل موقعك مهني ومشهور ؟


يجب أن تبدأ بسبب أو بمجموعة من الأسباب التي تريد إنشاء موقع ويب احترافي. انا اسألك هذا السؤال لكي تحدد الغرض الأساسي من موقعك مثل بيع سلعة معينة او خدمة تصميم المواقع اي شيئ انت تبرع فيه المهم الفكرة هي الاساس لكي تذهب بعيدا فيما بعد وتطور هذه الفكرة ليصبح موقع رسمي يمثلك ويمثل عملك .
يجب أن يكون المستخدم قادرا على الوصول بسهولة الى الصفحة الرئيسية، صفحة من نحن ، صفحة المنتجات / الخدمات، والصفحات الأخرى مثل صفحة الخصوصية . حيث تتمثل مهمتك الاولى في تمكين العملاء من الحصول على معلومات كاملة عن نشاطك التجاري الصغير .

ما هو اسم النطاق الخاص بموقعك ؟


بعد تحديد الهدف من وجود موقعك، سيكون عليك تحديد اسم النطاق او الدومين الخاص بالموقع ويجب أن يكون من السهل تذكر اسمه ويجب ان يكون مرتبط بمجال الموقع . ويجب عليك ايضا التحقق من حقوق الطبع والنشر للتأكد من أنك لا تنتهك اسم النطاق المحمي لأي شخص آخر لنشاطك التجاري . 

ما هي صفحات موقعك على الويب؟


موقعك على شبكة الانترنت مع صفحة رئيسية ثابتة هو جيد الان من أجل خلق وجود جيد على شبكة الإنترنت، ومن المفترض أن تجعل صفحاته متعددة لانها موجودة لمختلف جوانب عملك . ولكن ضع في حسبانك أثناء تحديد عدد وعناصر صفحات موقعك على الويب يجب أن تحافظ على الهدف الأساسي وليس عشوائيا لتحقيق نتيجة واضحة بالنسبة لك ولعملك وهذا سيؤدي لجعل عملك أسهل. يجب أن تتبع الصفحة الرئيسية صفحة "من نحن" ويجب أن تتبع صفحة منتجاتنا (أو خدماتنا) صفحة "حول الموقع ". ولا تنسى صفحة اتصل بنا في نهاية الموقع . ويجب أن تتضمن رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني للشركة والموقع الفعلي لمؤسستك .

خلاصة 

لبناء موقع متكامل خذ بالنصائح المدرجة اعلاه ولا تنسى زيارة قسم السيو لتهيئة موقعك لمحركات البحث ستجد عدة نصائح وتقنيات مهمة لعمل ذلك وبطرق عدة ومجانية في الاخير لا تنسوا مشاركة الموضوع ليستفيد الجميع واي خدمة او سؤال اتركه عبر التعليقات ادناه .









رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

Propellerads