404

نعتذر, لم نجد ما تبحث عنه

ماهي المفاتيح الكهربية Switches,

ماهي المفاتيح الكهربية Switches


المفاتيح هي جزء مهم من معظم الدوائر الإلكترونية، في أبسط الحالات، فإن معظم الدوائر تحتوي على مفتاح (تشغيل / إيقاف).
بالإضافة إلى مفتاح (تشغيل / إيقاف) ، هناك العديد من الدوائر اللتي تحتوي على مفاتيح التي تتحكم في كيفية عمل الدائرة أو تفعيل ميزات مختلفة في الدائرة.

ماهي المفاتيح الكهربية Switches,


المفاتيح هيا أجهزة ميكانيكية لديها مخرجان أو أكثر والتي ترتبط داخليا إلى مخارج معدنية التي يمكن فتحها أو إغلاقها من قبل مستخدم أو صانع الدائرة.

ماهي المفاتيح الكهربية Switches,

ماهي المفاتيح الكهربية Switches,


عند وضع المفتاح في موضح (التشغيل) ، تتلامس المخارج المعدنية لأغلاق الدائرة ويسري التيار الكهربائي بها ، عندما تتلامس الأطراف المعدنية تغلق الدائرة الكهربائية ، و عندما تتباعد المخارج المعدنية تفتح الدائرة الكهربائية ولا يستطيع التيار الكهربائي العبور خلالها .

ماهي المفاتيح الكهربية Switches,

ماهي المفاتيح الكهربية Switches,


هناك طريقة واحدة لتصنيف المفاتيح هي عن طريق حركة الشخص لفتح أو إغلاق الدائرة الكهربائية ، هناك العديد من التصاميم المختلفة. الأكثر شيوعا هي :

slider

المفتاح المنزلق : هذا المفتاح يكون له مقبض و طريق للأنزلاق به عندما ترسله إلي الأمام تُغلق الدائرة الكهربائية ويسري التيار الكهربائي و عندما تجذبه إلي الخلف تفتح الدائرة و يتوقف سريان الكهرباء .

toggle

المفتاح القلاب : هذا المفتاح لديه لسان يتحرك لأعلي أو لأسفل و كل وضع يمثل (تشغيل أو إيقاف حسب التوصيله الكهربائية ) مثل مفاتيح الكهرباء الموجودة بالمنازل في لوحة الكهرباء اللتي لا يمكنك موازنتها في المنتصف .

Rocker-Switch-KCD4-201N-

المفتاح القلاب (2) : هذا المفتاح مختلف قليلا لأنه يستعمل طريقه التأرجح في التحكم في إغلاقه أو فتحه حيث أنه إذا ضغطت علي التشغيل يذهب الزر إلي الأسفل و يصعد زر الأطفاء إلي الأعلي و العكس صحيح .

انتهى .




شارك الموضوع :

ماهي المفاتيح الكهربية Switches

ماهي المفاتيح الكهربية Switches

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

جميع الحقوق محفوظة 2018 الاحتراف الجزائري