الاحتراف الجزائري الاحتراف الجزائري
random

آخر الأخبار

random
SEO
جاري التحميل ...

الدخول المدرسي في الجزائر يوم 4 سبتمبر

الدخول المدرسي في الجزائر يوم 4 سبتمبر

الدخول المدرسي في الجزائر يوم 4 سبتمبر

من المتوقع دخول أكثر من مليون ونصف مليون طالب وطالبة للعام الدراسي المقبل 2016/2017 يوم 4 سبتمبر منها 330132 طالب جديد  .

شهد عدد الطلاب هذا العام  2016/2017 زيادة بنسبة  12٪، عن الرقم المسجل خلال العام الدراسي 2015-2016، وفقا للأرقام الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

العام الدراسي 2016/2017 شهد إدخال تخصصات جديدة مثل الهندسة المعمارية والتخطيط الحضري والصفقات . و افتتاح تعلم اللغة الأمازيغية . وسيتم استحداث تخصص جديد في مجال العلوم والتكنولوجيا في معهد الدراسات العليا بتيبازة. وسيتم تطوير عشرة مدارس اعدادية إلى رتبة جامعات ، كما سيتم تطوير ثلاثة فروع جامعية إلى رتبة الجامعة.

وقد أعلن وزير التعليم العالي قبل أيام قليلة ان أكثر من 95٪ من خريجي الثانوية الجدد قد أكملو التسجيل عبر جامعاتهم.

فقد استحدثت بعض التخصصات الجديدة نظرا لوجود عدد كبير من الخريجين الجدد الذين لم يصلو للمرتبة المؤهلة للتخصص. نجد على سبيل المثال ان متوسط الوصول للتخصص ​​الطبي هذا العام بلغ 15.55 مقارنة ب 15.30 عن العام السابق. ايضا بلغ متوسط الوصول لتخصص جراحة الأسنان معدل 15.21 مقابل 14.97 عام 2015.

وقال الطاهر حجاران التدابير التي اتخذت في القطاع مكنت الإدارة من الوصول الفعال الى المواعيد النهائية للتسجيل و الالتحاق بالجامعات. هذا النظام ينفذ للمرة الأولى هذا العام ، الذ يدعم إدارة الادخالات النهائية في المؤسسات الأكاديمية من خلال البرامج التي تضمن الحصول على المعلومات في الوقت الحقيقي لجميع المدريسين والإداريين والإجراءات المالية بما في ذلك إدارة الموارد البشرية والمهن و المعلمين وموظفي الخدمة المدنية .


عن الكاتب

HARRANE DZ BLOG harrane amine algeria

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

مدونة الاحتراف الجزائري تهتم بشروحات المواقع اسرار seo و الربح من الانترنت مقالات متنوعة في تطوير المواقع دروس الويندوز و الشبكات الاجتماعيةوجديد التقنية والماركتينغ وتحميل الكتب

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

الحقوق

جميع الحقوق محفوظة

الاحتراف الجزائري