اتص بنا

مرحبا بكم في مدونة الاحتراف الجزائري

تعريف العلامة التجارية

تعريف العلامة التجارية


تعريف العلامة التجارية


العلامة التجارية هي كلمة أو رمز أو تصميم (كاسم علامة تجارية أو شعار) يميز المنتجات أو الخدمات التي تقدمها جهة ما عن تلك المنتجات أو الخدمات المقدمة من جهات أخرى. بوجه عام، يهدف قانون العلامات التجارية إلى منع حدوث ارتباك لدى المستهلكين فيما يتعلق بمن يقدم خدمة أو منتج ما أو من يرتبط بتلك الخدمة أو المنتج. يجوز لمالك العلامة التجارية منع الآخرين من استخدام علامته التجارية (أو علامة تجارية مشابهة) بأسلوب يوحي للأشخاص أن هناك علاقة بين مالك العلامة التجارية والمستخدم غير المرخص له باستخدام هذه العلامة التجارية أو أن مالك العلامة التجارية يضمن منتجات أو خدمات هذا المستخدم غير المرخص له.

وقد يطالب مالك العلامة التجارية بحقوق العلامة التجارية من خلال التسجيل لدى مكتب علامات تجارية معترف به. في دول معينة وفي مواقف معينة، قد تنشأ الحقوق الخاصة بعلامة تجارية غير مسجلة من خلال الاستخدام الفعلي للعلامة التجارية في التجارة أو الأعمال التجارية. تذكر أن مجرد تسجيل شركة لدى جهة حكومية أو الحصول على إذن لممارسة نشاط تجاري لا يضمن إنشاء حقوق العلامة التجارية في حد ذاته.

تعرف على المزيد عن العلامات التجارية من المنظمة العالمية للملكية الفكرية. للاطلاع على قائمة بمكاتب العلامات التجارية في البلدان الأخرى، يرجى زيارة دليل العلامات التجارية من المنظمة العالمية للملكية الفكرية.
تقييم الموضوع:
{[['']]}

شاركه

Hm

حران امين : من الجزائر, مدون واهوى تصميم قوالب بلوجر حاصل على شهادات في الكمبيوتر ولغات البرمجة , اهتمامي وحبي للتدوين هو ما جعلني اقدم لكم مقالاتي وكل ماهو جديد في عالم الويب ومدونة الاحتراف الجزائري تعبر عما اهوى

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

جميع الحقوق محفوظة 2018 | الاحتراف الجزائري أعلن معنا من نحن خريطة الموقع سياسة الخصوصية تصميم : القيسي ويب | الأفضل لكم