الاحتراف الجزائري الاحتراف الجزائري
random

آخر الأخبار

random
SEO
جاري التحميل ...

تعريف العلامة التجارية

تعريف العلامة التجارية


تعريف العلامة التجارية


العلامة التجارية هي كلمة أو رمز أو تصميم (كاسم علامة تجارية أو شعار) يميز المنتجات أو الخدمات التي تقدمها جهة ما عن تلك المنتجات أو الخدمات المقدمة من جهات أخرى. بوجه عام، يهدف قانون العلامات التجارية إلى منع حدوث ارتباك لدى المستهلكين فيما يتعلق بمن يقدم خدمة أو منتج ما أو من يرتبط بتلك الخدمة أو المنتج. يجوز لمالك العلامة التجارية منع الآخرين من استخدام علامته التجارية (أو علامة تجارية مشابهة) بأسلوب يوحي للأشخاص أن هناك علاقة بين مالك العلامة التجارية والمستخدم غير المرخص له باستخدام هذه العلامة التجارية أو أن مالك العلامة التجارية يضمن منتجات أو خدمات هذا المستخدم غير المرخص له.

وقد يطالب مالك العلامة التجارية بحقوق العلامة التجارية من خلال التسجيل لدى مكتب علامات تجارية معترف به. في دول معينة وفي مواقف معينة، قد تنشأ الحقوق الخاصة بعلامة تجارية غير مسجلة من خلال الاستخدام الفعلي للعلامة التجارية في التجارة أو الأعمال التجارية. تذكر أن مجرد تسجيل شركة لدى جهة حكومية أو الحصول على إذن لممارسة نشاط تجاري لا يضمن إنشاء حقوق العلامة التجارية في حد ذاته.

تعرف على المزيد عن العلامات التجارية من المنظمة العالمية للملكية الفكرية. للاطلاع على قائمة بمكاتب العلامات التجارية في البلدان الأخرى، يرجى زيارة دليل العلامات التجارية من المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

عن الكاتب

HARRANE DZ BLOG harrane amine algeria

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

مدونة الاحتراف الجزائري تهتم بشروحات المواقع اسرار seo و الربح من الانترنت مقالات متنوعة في تطوير المواقع دروس الويندوز و الشبكات الاجتماعيةوجديد التقنية والماركتينغ وتحميل الكتب

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

جميع الحقوق محفوظة

الاحتراف الجزائري