اتص بنا

مرحبا بكم في مدونة الاحتراف الجزائري

نهاية احتكار شركة موبيليس للانترنت الثابت

نهاية احتكار شركة موبيليس للانترنت الثابت

نهاية احتكار شركة موبيليس للانترنت الثابت


نهاية احتكار موبيليس للانترنت

في الجزائر مشروع قانون الاتصالات الذي سيقدم قريبا إلى مجلس الوزراء لمناقشته وتقديم خطط لإنهاء احتكار شركة الاتصالات الجزائرية موبيليس على خدمات الإنترنت الثابت ،كما أعلنت الوزيرة هدى فرعون وزيرة البريد وتكنولوجيات المعلومات والاتصال (ICT).

حيث سيكون هناك تعديل ثاني على مشروع قانون الاتصالات البريدية والإلكترونية "سيكرس التنافس على خدمة الإنترنت الثابت." وانهاء "الاحتكار في هذا المجال"، حيث سيتم "افتتاح شبكة محلية للشركات الخاصة لخفض أسعار الاتصال بالإنترنت."

وقالت الوزيرة هدى فرعون يوم الخميس بالجزائر العاصمة أن المشروع سيشهد إدخال تعديلات جديدة سيتم تقديمها إلى مجلس الوزراء لمناقشتها ومن ثم إلى البرلمان للتصديق عليها .

الخطوط العريضة لهذا المشروع قدمت بدعم من وكالة الأنباء الجزائرية التي غيرت اسم المشروع من "مشروع قانون البريد والاتصالات" إلى اسم "مشروع قانون الاتصالات البريدية والإلكترونية." ويهدف هذا المشروع إلى "التكيف مع التطورات التكنولوجية الحاصلة والتي تحدث في هذا المجال في العالم ."

ويشمل هذا المشروع الجديد أيضا التعديلات المتعلقة ب "التناوب الوطني" الذي من شأنه أن يسمح للمواطن بالاتصال بغض النظر عن الشريحة المستخدمة .

المواد المتعلقة بالصحة العامة ومخاطر التردد والطيف الكهرومغناطيسي على صحة المواطنين هي أيضا من بين التعديلات الجارية.





تقييم الموضوع:
{[['']]}

شاركه

Hm

حران امين : من الجزائر, مدون واهوى تصميم قوالب بلوجر حاصل على شهادات في الكمبيوتر ولغات البرمجة , اهتمامي وحبي للتدوين هو ما جعلني اقدم لكم مقالاتي وكل ماهو جديد في عالم الويب ومدونة الاحتراف الجزائري تعبر عما اهوى

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

جميع الحقوق محفوظة 2018 | الاحتراف الجزائري أعلن معنا من نحن خريطة الموقع سياسة الخصوصية تصميم : القيسي ويب | الأفضل لكم