الاحتراف الجزائري الاحتراف الجزائري
random

آخر الأخبار

random
SEO
جاري التحميل ...

اتصالات الجزائر تطلق رسميا انترنت الجيل الرابع بسرعة 150 مغابيت

اتصالات الجزائر, تطلق ,رسميا, انترنت, الجيل الرابع, سرعة, 150 مغابيت,,pedia.info poste.dz,lapostedz,www poste dz,ccp poste dz,dz poste,la poste mobile,la poste net, la  poste, اتصالات الجزائر  , بريد الجزائر  , انقطاع الانترنت في الجزائر, الجيل الثالث في الجزائر , اخبار الجزائر  , المواقع المحجوبة في الجزائر , انقطاع الانترنت في الجزائر 2017 ,


اتصالات الجزائر تطلق رسميا انترنت الجيل الرابع بسرعة 150 مغابيت


أطلق أمس مجمع اتصالات الجزائر رسميا، خدمات الجيل الرابع للأنترنت للهاتف الثابت المعروفة بتقنية "أل تي آو"، والتي ستفتح آفاقا لجزائريي القرى والمداشر للربط بالأنترنت فائق السرعة في إطار ما يعرف بالنطاق العريض، حيث سيكون بإمكان أبسط قرية في عمق الجزائر أن يصلها تدفق أنترنت بسرعة 150 ميغابايت في الثانية.

وجاء إطلاق مجمع اتصالات الجزائر لهذه التقنية الجديدة بعد إتمام عملية نشر الشبكة الخاصة بها من معدات وهوائيات للإشارة ومغيرها المعروفة بشبكة "أل تي أو LTE"، حيث ستتيح هذه التقنية الجديدة للمشتركين الإبحار بسرعة جد فائقة على شبكة الأنترنت وتحميل الفيديوهات بدقة عالية ومتناهية وتحميل الملفات الضخمة بسرعة كبيرة.

وبحسب مصادر مطلعة من اتصالات الجزائر، فإن هذا الإطلاق يأتي ضمن خطة استراتيجية للمجمع لمجابهة خدمة الجيل الثالث بالنسبة إلى الهاتف النقال، حيث ستوجه هذه التقنية وفي مرحلة أولى إلى الولايات التي لم تشهد إطلاق الجيل الثالث على غرار جيجل وبرج بوعريريج مثلا، فضلا عن المناطق النائية والريفية والولايات السهبية المفتوحة.

هذه التقنية اللاسلكية تعتمد على إزالة الأسلاك والخطوط كما هو الشأن للهاتف الثابت، حيث يتم تنصيب هوائيات إشارة تبث بذبذبات خاصة تجعل من الإشارة لا تنقطع وتوفر خدمة ذات جودة عالية، ويكفي المشترك أن ينصب جهاز مودام خاصا به في البيت للاستفادة من هذه التكنولوجيا ومزاياها.

سرعة تدفق الأنترنت التي توفرها هذه التقنية يمكن أن تصل نظريا إلى 150 ميغابايت في الثانية، وهي سرعة تفوق 7 إلى 8 مرات سرعة التدفق الحالية في نظام الربط المعروف بـ "أ.دي.أس.أل"، منوها بأن سرعة وجودة الخدمة مرتبطة بتكثيف التغطية، بالهوائيات اللازمة حتى لا يكون امتصاص للإشارة وتكون الخدمة ذات جودة.

وعن مسألة النطاق الجغرافي لنشر هذه التقنية، ستوجه بها إلى المناطق المفتوحة والقرى والمداشر والأرياف، عوض التجمعات السكانية الكبيرة، أين تكون نسبة امتصاص الإشارة كبيرة وبالتالي يؤثر بشكل مباشر على جودة الخدمة، أما المناطق المفتوحة وغير المأهولة بشكل مكثف فبإمكانها الاستفادة بشكل أمثل من تقنية الجيل الرابع، موضحا أن المناطق الكثيفة السكان من الأحسن مواصلة نشر نظام الألياف البصرة بها ضمن مشروع "الألياف البصرية في البيت"، .



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

عن الكاتب

HARRANE DZ BLOG harrane amine algeria

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

مدونة الاحتراف الجزائري تهتم بشروحات المواقع اسرار seo و الربح من الانترنت مقالات متنوعة في تطوير المواقع دروس الويندوز و الشبكات الاجتماعيةوجديد التقنية والماركتينغ وتحميل الكتب

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

جميع الحقوق محفوظة

الاحتراف الجزائري