نصائح مهمة لحماية خصوصيتك من التطبيقات في هاتفك

إستراتيجيات التخفي على الأنترنت لأجهزة الموبايل,Stealth strategies on the Internet for mobile devices,نصائح مهمة لحماية خصوصيتك من التطبيقات في هاتفك,Important tips to protect your privacy from applications in your phone,

نصائح مهمة لحماية خصوصيتك من التطبيقات في هاتفك


إستراتيجيات التخفي على الأنترنت لأجهزة الموبايل

ضمان سرية الاتصالات والبيانات ليست بالشيء السهل ، خصوصا مع وجود برامج تشغيل مثبتة مسبقا على الأجهزة المحمولة ، من طرف المصنعين همهم الأكبر جمع أكبر كم من المعلومات عن المستهلك قصد تحليلها في مخابر خاصة ، و برامج التعقب التي تثبتها شركات المحمول في الهواتف التي تقوم بتسويقها .



إن أغلب التطبيقات المتوفرة و المثبتة في أجهزة الموبايل لديها رخص للوصول و جمع بيانات دقيقة عنك ، أبسط هذه المعلومات تتمثل في تحركاتك و الأماكن التي تزورها و المواقع التي تتصفحها تحت حجة تحسين الخدمة و توفير ما يناسبك من منتجات، لذلك لابد من القيام ببعض الخطوات لحماية الكثير من خصوصياتك

نظام التشغيل LineageOS :

تعتبر رومات سيانوجين مود CyanogenMod أفضل و اشهر الرومات المخصصة لهواتف الاندرويد و أفضل بديل للرومات الرسمية التي توفرها الشركات المنتجة للهواتف الذكية. لكن للأسف الشركة المطورة لها توقفت عن العمل في نهاية سنة 2016 ، و رغم ذلك فإن فريق تطوير سيانوجين مود أعلن مع بداية العام 2017 عن العودة و بشكل مستقل و إطلاق روم جديد تحت إسم LineageOS و الذي يأتي بميزات رائعة لكل مستخدمي نظام الاندرويد و تعتبر رومات LineageOS صافية من الإضافات و خالية من البرامج الاضافية وهو مشابه كثيرا للروم الخام الصادر من شركة جوجل و قد تم توفير النظام الجديد للتحميل من موقعه الرسمي، و هو متوافق مع مجموعة من الهواتف الذكية لمختلف الشركات .

التصفح الخفي و المشفر ببرنامج Orbot :

يعمل هذا البرنامج على توفير إتصال بشبكة Tor للهواتف الذكية و بذلك يمكنك تشفير بيانات التصفح و الشات الصادرة و الواردة إلى هاتفك المحمول عبر طبقة تشفير قوية بإستخدامك لهذا البرنامج ستتمكن من نقل البيانات دون أن تتمكن شركات المحمول المزود لخدمة الأنترنت من التجسس عليك .

برنامج Ostel للمكالمات الصوتية المشفرة :

اذا أردت أن تجري مكالمة صوتية مشفرة و آمنة عليك أن تستخدم أحد برامج التواصل الصوتي عبر الأنترنت المشفرة و منها برنامج Ostel و الذي يعتمد على تشفير المكالمات عبر شبكة TOR .

برنامج Gibberbot للتواصل الفوري المشفر :

يعمل هذا البرنامج على اضافة طبقة حماية أخرى حيث يوفر خدمة التواصل الفوري باستخدام الرسائل المشفرة، حيث تم تشفير الرسالة عند كتابتها و كذلك ارسالها عبر قنوات شبكة TOR لإضافة المزيد من الحماية على الرسائل و يعتبر من أفضل البدائل للبريد الإكتروني و برامج الشات .



شارك الموضوع :

0 coment�rios:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

ارشيف المدونة

النشرة البريدية

مشاركة مميزة

قائمة أوامر Run لجميع اصدارات نظام windows

قائمة أوامر Run لجميع اصدارات نظام windows الكثير من حول العالم يستخدمون نظام ويندوز كنظام تشغيل اساسى للعمل اذا كانت على الاجهزة...