اتص بنا

مرحبا بكم في مدونة الاحتراف الجزائري

إطلاق القمر الاصطناعي الجزائري للإتصالات ALCOMSAT-1 بنجاح

إطلاق القمر الاصطناعي الجزائري للإتصالات ALCOMSAT-1  بنجاح

إطلاق القمر الاصطناعي الجزائري للإتصالات ALCOMSAT-1  بنجاح 


اطلقت الجزائر ظهر الاحد 10 ديسمبر 2017 القمر الصناعى الكوم سات 1 بنجاح .

بواسطة الصاروخ الصيني لونج مارش 3 ب، من منصة شيتشانغ لاطلاق الاقمار الصناعية ، الواقع فى مقاطعة سيتشوان غرب بكين ، وفقا للسلطات الصينية. وهو اول ساتل اتصالات لها من محطة صينية .

وقد قامت وكالة الفضاء الجزائرية ووكالة الفضاء التابعة للمملكة المتحدة بتطيور الساتل لاغراض علمية ؛ وهو مكرس ايضا للاتصالات السلكية واللاسلكية والبث الاذاعي وشبكة الانترنت .

وفي ذات السياق أوضحت الوكالة الفضائية الجزائرية التي أطلقت القمر الاصطناعي بالتعاون مع الصين في بيان لها بأن هذه المرحلة "تليها فترة تتراوح بين 3 و6 أشهر لتنفيذ مراحل وضع القمر الاصطناعي في الموقع و إجراء الاختبارات في المدار قبل الاستغلال الميداني".

يحتوي القمر الصناعي على تكنولوجيا علمية متقدمة في إطار التعاون مع وكالة الفضاء للمملكة المتحدة (UKSA)، من قبل فريق من الباحثين الجزائريين والبريطانيين . يذكر ان القمر الصناعى ALCOMSAT-1 اطلق فى الساعة 17:41 بالتوقيت الجزائري من قبل وكالة الفضاء الجزائرية بالتعاون مع الصين وهو مكرس للاتصالات والبث التلفزيوني والانترنت .

تابع الفيديو :



تقييم الموضوع:
{[['']]}

شاركه

Hm

حران امين : من الجزائر, مدون واهوى تصميم قوالب بلوجر حاصل على شهادات في الكمبيوتر ولغات البرمجة , اهتمامي وحبي للتدوين هو ما جعلني اقدم لكم مقالاتي وكل ماهو جديد في عالم الويب ومدونة الاحتراف الجزائري تعبر عما اهوى

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

جميع الحقوق محفوظة 2018 | الاحتراف الجزائري أعلن معنا من نحن خريطة الموقع سياسة الخصوصية تصميم : القيسي ويب | الأفضل لكم