الاحتراف الجزائري الاحتراف الجزائري
random

آخر الأخبار

random
SEO
جاري التحميل ...

بنك الجزائر: نحو تغيير الأوراق النقدية القديمة

بنك الجزائر: نحو تغيير الأوراق النقدية القديمة


بنك الجزائر: نحو تغيير الأوراق النقدية القديمة


تعتزم الحكومة الجزائرية برئاسة رئيس الوزراء أحمد أويحيى إلى سحب أربعة أنواع من الأوراق النقدية من السوق وهي من 4 فئات لاستبدالها عام 2018 .

حيث أكد مصدر حكومي رغبة السلطات ازالة الاوراق النقدية التي تتضمن صورا لحيوانات تدريجيا . الحكومة سوف تبدأ اولا استبدال فئة ورقة 200 دينار  وورقة  500 دينار ، حيث يقول مصدرنا أنه سيتم إطلاق أوراق نقدية جديدة تحمل صورا تجسد وتخلد رموز الدولة الجزائرية وتراثها وتاريخها وتكون ذات بعد وطني ، وسيتم طباعة الاوراق الجديدة على ألياف القطن المستعمل في طباعة ورقة الأورو .

سيتم سحب وإعادة طبع ثلاث فئات نقدية، وهي 200 دينار و 500 دج و 1000 دينار، على أن تشمل المرحلة الثانية فئة ورقة ألفي دينار .

 وزير المالية عبد الرحمن Raouya، صرح على القناة 3 للإذاعة الجزائرية أن الحكومة لا تعرف كم ستكون الكتلة النقدية الرسمية المعروضة في السوق لانه يوجد اسواق موازية مثل السكوار . وهذا ايضا هو نتيجة لانخفاض "دراماتيكي" في عائدات النفط ، والذي أجبر الدولة على تجميد جميع ميزانيات رأس المال . لكنها مستأنفة وهذا بعد ان تقرر تعديل قانون الصرف والائتمان لتمويل ميزانية رأس المال عن طريق بنك الجزائر للسماح للاقتصاد الوطني بالانتعاش. 

وهذا ما يفسر الإصلاحات الهيكلية على المدى القصير والمتوسط، ودعا إلى تنفيذها تدريجيا بين سنوات 2018 إلى سنة 2020 . وفي معرض تعليقه على هذا النوع من التمويل أجاب الوزير أنه كان هناك خيار أصعب من هذا وهو حتى لا تلجأ الجزائر إلى التمويل الخارجي "لعدم الذهاب إلى التضخم " .

عن الكاتب

HARRANE DZ BLOG harrane amine algeria

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

مدونة الاحتراف الجزائري تهتم بشروحات المواقع اسرار seo و الربح من الانترنت مقالات متنوعة في تطوير المواقع دروس الويندوز و الشبكات الاجتماعيةوجديد التقنية والماركتينغ وتحميل الكتب

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

الحقوق

جميع الحقوق محفوظة

الاحتراف الجزائري