4 شخصيات جزائرية ضمن قادة الرأي الأكثر تأثيرا عربيا منذ 2012

مواضيع مفضلة

الأربعاء، 17 يناير 2018

4 شخصيات جزائرية ضمن قادة الرأي الأكثر تأثيرا عربيا منذ 2012

4 شخصيات جزائرية ضمن قادة الرأي الأكثر تأثيرا عربيا منذ 2012,الشروق, اليومي, جريدة الشروق, الشروق تي في, الشروق اليومي, الطقس الجزائر, أخبار الجزائر, الجزائر, علي فضيل, بوتفليقة, سياسية, رياضة, مصر, الارهاب, ثقافة, مجتمع, الشروق اونلاين, المنتدى, احزاب, اقتصاد, عولمة, اقلام الخميس, فيصل القاسم, عائض القرني, وجدي غنيم... algerie, algérie, telecharger, télécharger, ech, echorouk, echourouk, el chourouk, elchourouk, el yawmi, online, sahara, dz, culture, journal, newspaper, maghreb, sport, chourouk, JSK, foot, équipe d'algérie, actualité, info, free, gratuit, news, اخبار, مصر, العراق, سوريا, لبنان, الأدرن, المملكة, السعودية, العربية, اليمن, ليبيا, السودان, المغرب, تونس, الكويت, البحرين, قطر, الإمارات, المتحدة, عمان, موريطانيا, الصومال, فلسطين, جيبوتي, جزر القمر, echorok, echourok,ثؤاخقخعن,hgqv;r,جريدة,يومية,صحيفة


4 شخصيات جزائرية ضمن قادة الرأي الأكثر تأثيرا عربيا منذ 2012


وفق تصنيف لمركز سويسري تضمنت قائمة اكثر الشخصيات العربية تأثيرا في عام 2017 أربعة جزائريين .
التقرير السنوي الذي نشره مركز غلوبل أنفليونس السويسري، ضم 102 شخصية عربية ضمن الأكثر تأثيرا في الرأي العام .

اكد المركز السويسري ان معايير اختيار القائمة تمت وفق تطبيقات وبرمجيات حديثة جدا، تساهم في قياس مدى تأثير الشخصيات على المجتمعات العربية الاسلامية . ووفقا للمركز ، فإن الهدف من هذه القائمة هواكتشاف من يقوم بتشكيل الأفكار في المجتمعات العربية ، و المسارات السياسية والاقتصادية وفي العديد المجالات الاخرى ".

صدور قوائم قادة الرأي الأكثر تأثيرا منذ 2012، بالتعاون مع علماء من معهد ماساتشوستس المرموق للتقنية في الولايات المتحدة (MIT)، وبالشراكة مع موقع World Post الإخباري الأميركي، وتستبعد القوائم المسؤولين والحكام وتركز على من لا يملكون فرض آرائهم عبر سلطتهم، وقد أعدّتها مؤسسة غوتليب دويتلر للأبحاث (GDI)، وهي أقدم مركز أبحاث مستقل في سويسرا... 

حيث ضمت القائمة 4 جزائريين هم أحلام مستغانمي (38 عربيا) و رشيد نكاز (77 عربيا) ويليه مغني الراب لطفي دوبل كانون (105 عربيا) وفي الاخير اليوتوبر أنس تينا (111 عربيا) .

وحسب المركز فإن التصنيف يقتصر على شخصيات ليست سياسية او لديها مناصب رسمية تستغل للتأثير في الرأي العام .

من جهة اخرى احتل صدارة القائمة الكاتب السعودي محمد الرطيان، متبوعا بالإعلامي السوري فيصل القاسم في حين اتى يوسف القرضاوي في المركز 11 ويليه عمرو خالد في المركز 12 محمد البرادعي في المركز 53 و المدون امين رغيب في المركز 74 .  





إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map
جميع الكورسات >>> all course

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف