شرح عمل الفيروسات وكيف يتم بناؤها وما هي الأدوات التي استخدمت في انشائها

شرح عمل الفيروسات وكيف يتم بناؤها وما هي الأدوات التي استخدمت في انشائها,

شرح عمل الفيروسات وكيف يتم بناؤها وما هي الأدوات التي استخدمت في انشائها


فيروس الحاسوب هو نوع من أنواع البرمجيات التخريبية الخارجية، صُنعت عمداً بغرض تغيير خصائص ملفات النظام. تتكاثر الفيروسات عن طريق توليد نفسها بنسخ شفرتها المصدرية وإعادة توليدها، أو عن طريق إصابة برنامج حاسوبي بتعديل خصائصه. إصابة البرامج الحاسوبية يتضمن، ملفات البيانات، أو قطاع البوت في القرص الصلب.

مصطلح "الفيروس" يشيع استعماله خطأً بقصد أنواع أخرى من البرامج الخبيثة. والبرامج الخبيثة تشمل الفيروسات إلى جانب العديد من البرمجيات التخريبية الأخرى، كديدان الحاسوب، وحصان طروادة، وبرمجيات الفدية، وراصد لوحة المفاتيح، والروتكت، وبرمجيات التجسس، والآدوير وغيرها، وغالبية تهديدات البرمجيات الخبيثة الأخرى تندرج تحت نفس مفهوم حصان طروادة أو ديدان الحاسوب بدلاً من تصنيفهم كفيروسات. ظهر مصطلح فيروس الحاسوب لأول مرة عام 1985م من قبل مهندس الحاسوب فرد كوهين، وقد كان اسماً مغلوطاً. الفيروسات غالباً ما تنفذ نوع من أنواع الأنشطة التخريبية على الحواسيب المصابة، كالاستحواذ على مساحة القرص الصلب أو على جزء من المعالج، أو الوصول إلى معلومات خاصة أو سرية أو شخصية، كأرقام البطاقة الائتمانية، إفساد البيانات، إظهار رسائل سياسية أو رسائل هزلية مزعجة على شاشة المستخدم، رصد لوحة مفاتيح المستخدم ومعرفة ما يكتب، إرسال رسائل بريدية غير مرغوب فيها لجهات اتصال المستخدم. وبالرغم من ذلك، إلا أن ليس جميع الفيروسات تحمل الطابع التخريبي أو طابع إخفاء نفسها.

المصدر : فيروس الحاسوب

الان كيف تعرف وتتعلم عمل الفيروسات وكيف تم صنعها وماهي الادوات والبرامج التي استعملت في صنعها وهذا نضرا للاهتمام الكبير بهذا المجال في السنوات الاخيرة  ، حيث أصبح من اكثر المجالات المطلوبة لدى جميع طلاب التقنية والحماية .

حسنا سنتعرف اليوم على قناة كبيرة في اليوتيوب لشخص يحلل عمل الفيروسات و الثغرات بشكل احترافي و يبين اسرارها و يشرح ماهي اهم الخطوات التي اتبعها و الأدوات التي استخدمها في ذلك .

شرح عمل الفيروسات وكيف يتم بناؤها وما هي الأدوات التي استخدمت في انشائها,

اسم القناة LiveOverflow ولها موقع الكتروني liveoverflow.com حيث يتطرق في الموقع والقناة عموما عن مواضيع مثل الهندسة العكسية، تحليل الضعف ، التصحيح، القرصنة والهكر والاختراق وكيفية الحماية منه  .

  • buffer/heap overflows,
  • reverse engineering,
  • vulnerability analysis, 
  • debugging, 
  • fuzzing 
  • hacking.


القناة جد مميزة ومفيدة لكل شخص يريد ان يتعرف عن عالم الفيروسات و الاختراق الإلكتروني .




شارك الموضوع :

0 coment�rios:

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

النشرة البريدية

مشاركة مميزة

قائمة أوامر Run لجميع اصدارات نظام windows

قائمة أوامر Run لجميع اصدارات نظام windows الكثير من حول العالم يستخدمون نظام ويندوز كنظام تشغيل اساسى للعمل اذا كانت على الاجهزة...