إسرائيل "تغازل" العرب كرويا وتنقل المونديال "مجانا" بلغة الضاد

مواضيع مفضلة

الأحد، 11 مارس 2018

إسرائيل "تغازل" العرب كرويا وتنقل المونديال "مجانا" بلغة الضاد

إسرائيل,تغازل,العرب,كرويا,وتنقل,المونديال,مجانا,بلغة,الضاد,,,World Cup,matches,for,free

إسرائيل "تغازل" العرب كرويا وتنقل المونديال "مجانا" بلغة الضاد


يحضر الكيان الصهيوني لسياسة جديدة، تكمن في الدخول إلى كل البيوت العربية بداية من الصائفة المقبلة، بمناسبة إجراء نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا بداية من الـ14 جوان القادم، وذلك من خلال الترويج مسبقا، من قبل ساستها، لبث كل مباريات المسابقة الكروية العالمية على إحدى القنوات التابعة لها، على أن يكون التعليق على المقابلات باللغة العربية.

وتعد هذه المبادرة محاول جديدة من إسرائيل لاستقطاب أكبر عدد من المشاهدين في العالم العربي، وبالخصوص شعوب المنتخبات المشاركة في الكأس العالمية على غرار مصر، تونس المغرب والسعودية، حيث يتستر المسؤولون في دولة الكيان وراء "الاعتراف" باللغة العربية، بهدف تجسيد "تطبيع" غير مباشر مع العرب، عقب رفض المقترح سياسيا رغم عديد المحاولات السابقة، الأمر الذي يؤكد فشل الكيان الصهيوني سياسيا وعسكريا، ما دفع به لانتهاج هذه الخطوة في محاولة منه لـ"إركاع" كل العرب، وبالخصوص المؤيدين للقضية الفلسطينية.

وقال جوناتان جونين، المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية باللغة العربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، "إن بلاده ستنقل مباريات كأس العالم في روسيا، على قناة "مكان" الإسرائيلية المفتوحة"، مضيفا "أن التعليق سيكون باللغة العربية"، حيث أكد المسؤول الإسرائيلي أن هذه الخطوة تدخل في إطار احترام إسرائيل للغة الضاد، وذلك حسب ما دونه جوناتان جونين في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث كتب المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية باللغة العربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية "بث مباريات المونديال بالعربية مجانا في إسرائيل! قناة "مكان" الإسرائيلية المجانية ستبث المباريات في خطوة تاريخية تؤكد مكانة اللغة العربية واحترام إسرائيل لها".

وكانت إسرائيل قد حاولت "المناورة" بهذه الخطوة في عام 2010، بمناسبة المونديال الذي أقيم في جنوب إفريقيا، غير أن الشكوى التي تقدمت بها إحدى القنوات المالكة لحقوق البث حال دون ذلك، لتعيدها في مونديال 2014 بالبرازيل، غير أن التعليق كان باللغة العبرية، الأمر الذي دفع بإسرائيل الاستعانة باللغة العربية هذه المرة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المتتبعين.
 
وسوف تستضيف روسيا بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخها في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.

وتحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينجراد، وسان بطرسبورج، وقازان، وفولجوجراد، ونيجني نوفجورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورج.

ويخوض المنتخب المصري نهائيات “كأس العالم” ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه روسيا الدولة المضيفة وأوروجواي إضافة إلى السعودية.
 
تردد القناة الاسرائيلية التي تبث كاس العالم :

تردد قناة مكان التي ستنقل مباريات المونديال بالمجان كالتالي :


تردد قناة مكان الإسرائيلية عبر قمر «أموس» :

التردد : 11647 – عمودي

معدل الترميز: 3/4
 
 
 المصدر : echoroukonline
 
 

إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map
جميع الكورسات >>> all course

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف