اتص بنا

مرحبا بكم في مدونة الاحتراف الجزائري

كيف اتعلم لغات البرمجة ومن اين ابدا وماهي النصائح

كيف تصبح مطور ويب , Web Developer , كيف اصبح , Front - End Web Developer  كيف اصبح Back-End Web Developer ,  كيف أصبح مبرمج تطبيقات للهواتف الذكية , كيف أصبح مبرمج تطبيقات للاندرويد , كيف أصبح مبرمج تطبيقات لل IOS , كيف أصبح مبرمج تطبيقات للويندوز فون , كيف أصبح مبرمج الالعاب , كيف أصبح مبرمج تطبيقات سطح المكتب Desktop , تعلم لغات قواعد البيانات ,Wie man Web-Entwickler, Web-Entwickler, Wie man ein Front-End Web Developer wird Wie man ein Back-End-Webentwickler wird, Wie werde ich Anwendungsprogrammierer für Smartphones? Wie werde ich Anwendungsprogrammierer für Android? Wie ich ein Anwendungsprogrammierer für IOS wurde, Wie werde ich iPhone-Anwendungsprogrammierer? Wie man ein Programmierer-Spiele wird, Wie man Desktop-Anwendungsprogrammer Desktop wird, Lerne Datenbanksprachen,


من أين تبدء تعلم البرمجة , في بداية حياتك البرمجية تحتاج ان تعرف من اين تبدء و ماذا تتعلم و كيف تصبح مبرمج ناجح هذا المقال أول خطوة في تعلم البرمجة , كيف اتعلم لغات البرمجة ومن اين ابدا وماهي النصائح الازمة والمواقع التي تطور من قدرتي على ذلك .

الكثير من الناس تتسائل من اين تبدأ تعلم البرمجة ساقدم نصائح في هذا المقال حيث ان العديد من الرسائل تصل الصفحة من اين ابدا تعلم البرمجة وهذا فعلا صحيح حيث ان العديد من الذين يريدون تعلم لغات البرمجة لا يعرفون من اين يبداو فرجة ممتعة .

  1. ماهي اللغة البرمجية التي استطيع ان اعمل بها كل شيئ
  2. البرمجة دليل كامل (نصائح + مواقع )
  3. دليلك الاول لإحتراف البرمجة


اذا سألت ستجد من يقول لك تعلم c لانها ام اللغات وغيره يقول تعلم c++ وغيره يقول python لانها سهلة كل هذه بدايات ليست جيدة ولا اعرف السبب المنطقي وراء قولها اذا بدأت بc ستتعقد من البرمجة ( ليس لها محتوى عربي جيد )

اذا بدأت ب c++ او python فبصراحة قد تضيع وقتك لأنك قد تتخصص في شئ لن تستخدمهم فيه سيقولون لكي تتعلم مبادئ البرمجة فهذا خاطئ صحيح ان تعلمك للغة معينة وفهمك مبادئ البرمجة يسهل عليك تعلم اي لغة اخرى لكن هذه بداية ليست جيدة اذن كيف تبدأ بداية صحيحة .

 1 - اول شئ هو ان تدرس كورس CS50 وهو كورس مقدمة في علوم الحاسب مقدم من جامعة هارفارد وهذا الكورس هو اول كورس يتم تدريسه في الجامعة لمن يبدأ تعلم البرمجة سيفيدك جدا ويعلمك مبادئ البرمجة لانه اذا عرفت المبادئ سيسهل عليك تعلم اي لغة واي مجال .

البداية بلغة معينة لتعلم المبادئ ليس بداية جيدة حيث ان الكورس لا يشرح لغة معينة هو يشرح عدة لغات ليعلمك الفرق في تطبيق المبادئ بين لغة واخرى

رابط الكورس :


بنهاية الكورس يطلب منك مشروع نهائى ....

بعد ان تشاهد هذا الكورس حدد اي مجال تريد ان تتعلم كل مجال له مسار تعلمه .

2 - هذا الموقع به المجالات وكيف تتعلم كل مجال اول صفحة في الموقع بها نصائح واشياء مفيدة :



  • هل شاهدت الكورس ؟
  • هل حددت المجال ؟


3 - اذن ما الطريق الذي تسير عليه اثناء تعلمك لغة معينة


  1. اول شئ تعلم اساسيات اللغة
  2. بعد ذلك ابحث في اللغة اكثر وتعلم اشياء ودوال متقدمة فيها
  3. التطبيق والتطبيق ثم التطبيق
  4. التطبيقات هي التي تعلمك وليس الكورس
  5. ادخل على مواقع تعطيك تاسكات برمجية تحلها باللغة التي تريد >>>>


مثل : hacker rank و hacker earth

4 - ابحث عن مكتبات اللغة وتعلم البعض منها , المكتبة هي شئ يقوم بوظيفة معينة حيث صنعت المكتبة لتسهل عليك عمل هذه الوظيفة مثل مكتبة التعامل مع الصور .

5 - تعلم OOP Object Oriented Programming

البرمجة كائنية التوجه وهي نمط من انماط كتابة الكود تعطيك تنظيم اكثر وتسهل عليك المشاريع الكبيرة

6 - بعد ذلك تعلم Data Structure هذه تعلمك كيف تبني مخازن لتخزين البيانات داخل التطبيق ستفهم اكثر عندما تبدأ تعلمها

7 - بعد ذلك تعلم الخوارزميات Algorithms

هذه النقطة تم التحدث عنها بشكل مفصل في الموقع الذي بالاعلى هناك ايضا موقع هرماش يهتم بالخوارزميات وهو أفضل موقع عربي لتعلم البرمجة و الأنظمة و الشبكات مجاناً 





تقييم الموضوع:
{[['']]}

شاركه

Hm

حران امين : من الجزائر, مدون واهوى تصميم قوالب بلوجر حاصل على شهادات في الكمبيوتر ولغات البرمجة , اهتمامي وحبي للتدوين هو ما جعلني اقدم لكم مقالاتي وكل ماهو جديد في عالم الويب ومدونة الاحتراف الجزائري تعبر عما اهوى

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

جميع الحقوق محفوظة 2018 | الاحتراف الجزائري أعلن معنا من نحن خريطة الموقع سياسة الخصوصية تصميم : القيسي ويب | الأفضل لكم