اتقان التسويق بالمحتوى website content

مواضيع مفضلة

الخميس، 13 سبتمبر 2018

اتقان التسويق بالمحتوى website content

Content Marketing,ادارة مشاريع , تسويق ,كتب ادب , علاقات عامة PR , موارد بشرية HR , مواد كلية تجارة و اقتصاد, بورصة و CMA , اسواق مال , محاسبة , كتب كمبيوتر و IT , خدمة عملاء ,منهج GMAT ,MINI MBA ,مواقع مهمة و عناوين مهمة ,كتب ثقافة عامة , منهج social media .,


اتقان التسويق بالمحتوى website content


كيف تنجح في مجال التسويق باستخدام المحتوى ( Content Marketing ) ستقول لنفسك من اين تاتي الافكار ، لا اعرف كيف اكتب ، وليس لدي صبر لكتابة محتوى طويل متماسك و مفيد ، ولااملك موهبة لكتابة محتوى قصير وفعّال ؟

تقريبا جميع او معظم الناس في هذا المجال سيقولون لك انك تحتاج سنين لتصبح متمرسا وواثق من نفسك وبالتالي ستصاب بالاحباط ولكن هذا الكلام غير صحيح !

انت ستحتاج 3 اشياء فقط لتستطيع كتابة محتوى تسوق به لأي منتج أو خدمة لأي شركة مهما كان المجال :

  1. - الحصول على المعلومة الصحيحة
  2. - تطبيق المعلومة بطريقة صحيحة
  3. - التنفيذ وفقا لخطوات عملية واقعية ممنهجة وليس نظرية خيالية عشوائية

ولكي تحضر المعلومة الصحيحة ، ستضيع وقت كبير جدا (شهور ويمكن سنوات) في البحث على جوجل، ويمكن تصل وربما لا تصل .

معظم الناس يضنون انهم يبحثون عن معلومة في جوجل ، اي جوجل بنفسه هو الذي يرد عليهم ، ولكن في الواقع جوجل ما هي إلا اداة بحث بين شخص ينشئ محتوى ، وشخص اخر يستهلكه يعني انت محدود بشخص اخر ينشره ، وهنا تكمن المشكلة الكبيرة !

محدش بيكون عايز ينشر محتوى ممنهج، سواء لإنه مايعرفش أو مش عايز، وفى الحالتين النتيجة واحدة، انت تايه ما بين طرق عشوائية ومعلومات نظرية.

ولكي تطبق المعلومة الصحيحة ، على احد ما ان يتابعك ويكون استاذ لك ، وإلا ستضيع شهور محصور في : " لا اعرف ما الذي اقوم به هل هو صحيح ام خطا ، ولماذا ".

ولكي يخرج المنتج النهائي منك ويكون ممتاز 100%، وكي لا ياخذ منك وقت كبير، عليك عمل كل ملاحظة في العمل وفقا لخطوات عملية واقعية ممنهجة ومدروسة وليس نظرية خيالية عشوائية.

في هذا الموضوع ساشارك معك اهم ادلة التسويق بالمحتوى التي تحتاجها في جزئية التسويق باستخدام المحتوى كي تتمكن من عمل المحتوى، وليس اي محتوى ، بل المحتوى الذي يعمل تسويق ناجح وبيزنس في أي مجال تريد .

ونتيجة لكل هذا ، ستستطيع ان تطلب الرقم الذي تريد انت من أي شركة .

ملاحظة خبرتي المتواضعة فى المجال كنت تائه لشهور ، ولكن المفيد من هذه الشهور ، إنني تقريبا لا يوجد مقال واحد على الويب العربي أو الأجنبي عن الـ Content Marketing لم امر عليه .

بصفة عامة ماهي المهارات التي يجب ان اتقنها او على الاقل ان اكون على دراية بها من التسويق الرقمي اجمالا :


أهم أدلة التسويق بالمُحتوى التي تحتاجها



الكتاب من إنتاج شركة MOZ الشهيرة والتي تُقدم مجموعة من أشهر الأدوات في مجال تهيئة محركات البحث مع العديد من المصادر التعليمية المتنوعة.


هو مقدمة تفصيلية في إستراتيجيات التسويق بالمحتوى المؤسسات branded content marketing ، وكيف يمكنك إدراج وتفعيل التسويق بالمحتوى Content Marketing كاستراتيجية تسويقية داخل مؤسستك أو شركتك


عد أن تصل إلى مرحلة متقدمة في ال Content Marketing او التسويق بالمحتوى online marketing وتصبح ملمًا بأساسيات ومفاهيم التسويق بالمحتوى المختلفة؛ سوف يأتي دور هذا الدليل الرائع الذي سوف يأخذك إلى أعماق عملية إنتاج وتوزيع المحتوى الرقمي

اخيرا ساشارككم هدية و كنز رابط جوجل Google drive فيه كل المجالات اللى تتخيلها من مواد علمية :


  • - ادارة مشاريع , تسويق .
  • - كتب ادب .
  • - علاقات عامة PR .
  • - موارد بشرية HR .
  • - مواد كلية تجارة و اقتصاد : بورصة و CMA , اسواق مال , محاسبة .
  • - كتب كمبيوتر و IT , خدمة عملاء .
  • - منهج GMAT .
  • - MINI MBA .
  • - مواقع مهمة و عناوين مهمة .
  • - كتب ثقافة عامة .
  • - منهج social media .



اخيرا اقول لكم هو علم ينتفع به والسلام ..


إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map
جميع الكورسات >>> all course

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف