أساليب روسية جديدة للتدخل في انتخابات االتجديد النصفي الأمريكية القادمة

مواضيع مفضلة

الثلاثاء، 6 نوفمبر 2018

أساليب روسية جديدة للتدخل في انتخابات االتجديد النصفي الأمريكية القادمة

أساليب روسية جديدة للتدخل في انتخابات االتجديد النصفي الأمريكية القادمة,American elections,انتخابات الأمريكية, us midterm elections 2018 polls, us midterm elections polls, how to vote in midterm elections, midterm elections predictions, midterm elections definition, midterm elections candidates, midterm elections 2018 results, why does the president's party lose seats in midterm elections, midterm elections 2018 predictions, 2018 house elections predictions, 2018 senate elections predictions, midterm elections polls, 2018 election polls, midterm elections 2018 candidates, midterm elections 2018 polls, midterm elections results, how to vote in midterm elections 2018, what are midterm elections, can independents vote in midterm elections, local elections near me, who is running for midterm elections, who are my candidates in the local elections, who to vote for in november, midterm elections 2018 predictions senate, 2018 midterm predictions senate, midterm elections 2018 california, why are midterm elections important, midterm election candidates, candidates for congress 2018, 2018 primary election dates by state, todays election results 2018, 2018 election results map, election day 2018, does the president’s party typically gain or lose seats in congress during a midterm election?, what usually happens to the president's party in a midterm election,انتخابات الأمريكية، نحن الانتخابات النصفية الانتخابات عام 2018 ، لنا انتخابات الانتخابات النصفية ، كيفية التصويت في الانتخابات النصفية ، توقعات الانتخابات النصفية ، تعريف انتخابات منتصف المدة ، مرشحو الانتخابات النصفية ، نتائج الانتخابات النصفية 2018 ، لماذا يفقد حزب الرئيس مقاعده في الانتخابات النصفية ، انتخابات منتصف المدة 2018 التنبؤات ، 2018 توقعات الانتخابات المحلية ، 2018 توقعات انتخابات مجلس الشيوخ ، انتخابات الانتخابات النصفية ، 2018 استطلاعات الرأي ، انتخابات منتصف المدة 2018 مرشحين ، انتخابات منتصف المدة 2018 استطلاعات الرأي ، نتائج الانتخابات النصفية ، كيفية التصويت في الانتخابات النصفية 2018 ، ما هي انتخابات منتصف المدة ، يمكن للمستقلين التصويت في الانتخابات النصفية ، الانتخابات المحلية بالقرب مني الذي يجري لانتخابات منتصف المدة ، من هم مرشحي في الانتخابات المحلية ، الذين يصوتون في نوفمبر ، انتخابات منتصف المدة 2018 تنبؤات مجلس الشيوخ ، 2018 توقعات منتصف المدة لمجلس الشيوخ ، انتخابات منتصف المدة 2018 في كاليفورنيا ، لماذا تعتبر انتخابات منتصف المدة مهمة ، مرشحو الانتخابات النصفية ، المرشحين لعضوية المؤتمر 2018 ، 2018 مواعيد الانتخابات الأولية حسب الولاية ، نتائج الانتخابات اليوم 2018 ، 2018 نتائج الانتخابات خريطة ، يوم الانتخابات 2018 ، هل يفوز حزب الرئيس عادة بمقاعد في الكونغرس أو يخسرها خلال انتخابات التجديد النصفي؟ ما يحدث عادة لحزب الرئيس في الانتخابات النصفية ،

أساليب روسية جديدة للتدخل في انتخابات االتجديد النصفي الأمريكية القادمة


يقول محققون تابعون للحكومة وأكاديميون وشركات أمنية، إن عناصر روسية يعتقد أنها على صلة بالحكومة نشطت في نشر محتوى مثير للانقسام وأفكار متطرفة أثناء الاستعداد لانتخابات التجديد النصفي التي تجري، يوم الثلاثاء، في الولايات المتحدة، لكنها تبذل جهداً أكبر في إخفاء آثارها.

ويقول باحثون يدرسون نشر مواد مضللة على Facebook, Twitter, Reddit وغيرها من المنصات، إن الأساليب الجديدة الأكثر مهارة سمحت لأغلب حملات الدعاية الإعلامية بأن تنجو من عمليات التطهير التي تبذلها شركات التواصل الاجتماعي الكبرى وتفادي تدقيق السلطات .

وقال غراهام بروكي مدير ديجيتال فورينزيك ريسيرش لاب التابع لأتلانتيك كاونسيل: “من المؤكد أن الروس لم يقفوا مكتوفي الأيدي هذه المرة. فقد تكيفوا بمرور الوقت مع زيادة التركيز (الأمريكي) على عمليات التأثير” في الرأي العام.

وتقول وكالات الاستخبارات وإنفاذ القانون الأمريكية، إن روسيا استخدمت التضليل الإعلامي وأساليب أخرى لدعم حملة الدعاية الانتخابية للرئيس دونالد ترامب عام 2016. ورفضت الحكومة الروسية كل الاتهامات الموجهة لها بالتدخل في الانتخابات.

واتضحت إحدى العلامات على استمرار المثابرة الروسية على إرباك الحياة السياسية الأمريكية في اتهامات وجهت الشهر الماضي إلى روسية تعمل محاسبة في شركة إنترنت ريسيرتش إيجنسي في سانت بيترسبرغ.

وأظهرت وثائق مقدمة للمحكمة أنه بعد إنفاق 12 مليون دولار على مشروع للتأثير في الانتخابات الأمريكية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عام 2016 وضعت الشركة ميزانية قدرها 12.2 مليون دولار للعام الماضي ثم اقترحت إنفاق عشرة ملايين دولار في النصف الأول من 2018 فحسب.

وجاء في قائمة الاتهام، أن شركة إنترنت ريسيرتش إيجنسي استخدمت حسابات مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر تعليقات تستهدف وجهتي النظر في قضايا سياسية ساخنة من بينها الأجناس والرقابة على السلاح والهجرة. وكانت التعليمات مفصلة مثل كيفية السخرية من ساسة بعينهم خلال دورة إخبارية محددة.

ويقول باحثون، إن الأساليب تطورت بأشكال متعددة رغم أن أهداف نشر المحتوى الباعث على الانقسام ظلت كما هي .



إرسال تعليق

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map
جميع الكورسات >>> all course

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف