11 طريقة لخفض وتحسين معدل الارتداد "Bounce Rate" - الاحتراف الجزائري
SEO

11 طريقة لخفض وتحسين معدل الارتداد "Bounce Rate"

11 طريقة لخفض وتحسين معدل الارتداد "Bounce Rate" اولا ما هو Bounce Rate معدل الارتداد : هو النسبة المئوية من عدد الزوار الذين يدخلون إلى موقعك، ويخرجون منه دون الدخول الي أي صفحة أخرى عبر الموقع , يمكنك مشاهدة نسبة معدل الارتداد Bounce Rate من خلال تحليلات جوجل Google Analytics ., (11طريقة) كيف اخفض معدل الارتداد “Bounce Rate”, تحسين محركات البحث, شرح seo بالتفصيل, التسويق الالكترونى,خفض وتحسين معدل الارتداد "bounce rate",تخفيض معدل الارتداد , bounce rate ماهو,السيو seo,مصدر سيو, ما هى نسبة معدل الارتداد Bounce Rate الطبيعية , كيفية حساب نسبة Bounce Rate معدل الارتداد, 11 طريقة لخفض معدل الارتداد “Bounce Rate” لتحسين الزيارات لمدونتك , شرح خفض معدل الارتداد Bounce Rate, 11 ways to reduce bounce rate and increase your conversions, (11 methods) How to lower the bounce rate "Bounce Rate", Search engine optimization, Explain seo in detail, E-Marketing, Reduce and improve the bounce rate, Reduced bounce rate, bounce rate maho, Seo seo, Source SEO, What is the Bounce Rate? How to Calculate Bounce Rate Bounce Rate, 11 Ways to lower bounce rate "Bounce Rate" To improve your blog traffic, Explain lower bounce rate Bounce Rate,11 ways to decrease bounce rate and increase your conversions,
شارك :
11 طريقة لخفض وتحسين معدل الارتداد "Bounce Rate", (11طريقة) كيف اخفض معدل الارتداد “Bounce Rate”, تحسين محركات البحث, شرح seo بالتفصيل, التسويق الالكترونى, خفض وتحسين معدل الارتداد "bounce rate", تخفيض معدل الارتداد, bounce rate ماهو, السيو seo, مصدر سيو, ما هى نسبة معدل الارتداد Bounce Rate الطبيعية , كيفية حساب نسبة Bounce Rate معدل الارتداد, 11 طريقة لخفض معدل الارتداد “Bounce Rate” لتحسين الزيارات لمدونتك , شرح خفض معدل الارتداد Bounce Rate, 11 ways to reduce bounce rate and increase your conversions, (11 methods) How to lower the bounce rate "Bounce Rate", Search engine optimization, Explain seo in detail, E-Marketing, Reduce and improve the bounce rate, Reduced bounce rate, bounce rate maho, Seo seo, Source SEO, What is the Bounce Rate? How to Calculate Bounce Rate Bounce Rate, 11 Ways to lower bounce rate "Bounce Rate" To improve your blog traffic, Explain lower bounce rate Bounce Rate, 11 ways to decrease bounce rate and increase your conversions,
11 طريقة لخفض وتحسين معدل الارتداد "Bounce Rate"

11 طريقة لخفض وتحسين معدل الارتداد "Bounce Rate"


اولا ما هو Bounce Rate معدل الارتداد : هو النسبة المئوية من عدد الزوار الذين يدخلون إلى موقعك، ويخرجون منه دون الدخول الي أي صفحة أخرى عبر الموقع , يمكنك مشاهدة نسبة معدل الارتداد Bounce Rate من خلال تحليلات جوجل Google Analytics .

كيفية حساب نسبة معدل الارتداد


مثال لديك 1000 زائر لصفحة معينة داخل موقعك منهم 750 زائر ارتد ( خرجو من الموقع ) اما قاموا باغلاق الصفحة نهائيا او ذهبو لموقع اخر او اخذو ما يريدون من الصفحة دون الدخول الى صفحات اخرى عبر موقعك وهذه هى كيفية حساب معدل الارتداد 

ما هى نسبة معدل الارتداد Bounce Rate الطبيعية :

  1. نسبة “Bounce Rate” ممتازة : تساوى او اقل من 20%
  2. نسبة “Bounce Rate” جيدة : تساوى او اقل من 40%
  3. نسبة “Bounce Rate” متوسطة : من 50% الى 60%
  4. نسبة “Bounce Rate” سيئة : اكبر من او تساوى 70%

إذا كنت تريد زيادة عدد زيارات البحث داخل موقعك ، وتحسن عمليات الاشتراك في النشرة البريدية ، فعليك خفض معدل الارتداد “Bounce Rate” .

بعبارة أخرى ، يرتد الزوار الذين يزورون صفحات موقعك دون الدخول الى رابط اخر داخل موقعك . تتمثل إحدى طرق خفض معدل الارتداد في اكتشافها ، عندما تبدأ في رؤية معدل ارتداد مرتفع على صفحاتك ، فإن ذلك يشير إلى أن موقعك بحاجة الى استراتيجية تسويق جديدة جادة وللمحتوى .

يساعد خفض معدل الارتداد في زيادة معدل التحويل . بمجرد فهمك لهندسة معدل الارتداد “Bounce Rate”، يمكنك تطوير استراتيجية محتوى واضحة وجيدة ستعمل على تنمية نشاطك التجاري .

لفهم جيد ساقدم لكم مثال اخر عندما يزور أحد المستخدمين (العميل أو القارئ) موقعك على أي صفحة (الرئيسية مثلا ) ويغادر دون زيارة صفحات أخرى على نفس النطاق ، فهذا هو معدل الارتداد . معدل الارتداد هو النسبة المئوية لجميع المستخدمين الذين يدخلون ويخرجون من نفس الصفحة ، دون أي نقرات لصفحات أخرى عبر موقعك .

معدل الارتداد المرتفع قد يعني أنك لا تملك صفحة جذابة ومنظمة بشكل جيد ، مما يؤدي إلى حدوث ارتباك في CTA على صفحتك الرئيسية .

11 طريقة لخفض معدل الارتداد “Bounce Rate” لتحسين الزيارات لمدونتك :


1. تحسين سهولة قراءة المحتوى 

أحد الأسباب التي تجعل زوار موقعك المستهدفين يتركون موقعك هو نقص في إمكانية القراءة . تجربة المستخدم تكون ممتازة عندما يكون المحتوى مقروءًا ومنسق جيدا ، لذلك تجنب المقال الطويل بدون فواصل ونقاط واقتباسات لان النص يفقد معناه  .


لقد رأيت أيضًا الكثير من المدونات ذات المحتوى رائع وتنسيق رديء . ولهذا يؤدي إلى ارتفاع الارتداد وسرعة معدل الخروج .

وبالتالي ، لا يصل العملاء إلى المحتوى بطريقة جيدة .إذا نظرت إلى بعض مشاركاتي ، فسترى كيف أقوم بإعداد مشاركاتي بتنسيق سهل القراءة .

إليك بعض النصائح لمساعدتك في تنسيق المحتوى الخاص بموقعك وجعله قابل للقراءة :


  1. استخدم العناوين الفرعية لإلقاء المزيد من الضوء على مواضيعك .
  2. استخدام قوائم النقاط والارقام لتوضيح الفوائد والملاحظات .
  3. استخدم الكثير من الصور والاقتباسات ، عند الضرورة .
  4. استخدم كلمات مفتاحية جريئة (لا تفرط في ذلك) .
  5. اطرح الكثير من الأسئلة في محتواك ، لمنح القراء دعوة للمشاركة في التعليق ، بدلاً من القراءة فقط .
  6. قم بإنهاء المحتوى بعنوان "الخاتمة". واجعله استنتاج قابل للتنفيذ .


2. تجنب النوافذ المنبثقة 

في دراسة سنة 2013 ، قال 70٪ من المستخدمين إنهم وجدوا النوافذ المنبثقة مزعجة للغاية . ومعظمهم لا يزالون يكرهون النوافذ .

انا لا أستخدم النوافذ المنبثقة ، لأنها تزعج المستخدمين وتؤدي إلى نسبة ارتداد عالية . لانه عندما أزور موقعًا ستعطّل النافذة المنبثقة قراءتي ، وقد أقرر الرحيل . وأظن أنني لست وحيدا وهذا يمكن أن يؤدي إلى تجربة سيئة للمستخدم .

حتى وان اردت توضيف الاعلانات المنبثقة مثل مواقع الافلام لانها تدر ارباح اعلى من الاعلانات الاخرى اختر نافذة واحدة او اثنتين ويوجد عدة اعلانات يمكنك تخصيصها مثل اعلانات propeller ads .

3. تحسين العلامة التجارية لموقعك

القصص سوف تأسر عقل جمهورك المستهدف . ولكن عليك استخدامها جيدًا. تذكر عليك أن تعرف كيف يقرأ الناس المحتوى . انهم في الغالب يبداون قراءة الصفحة عبر العنوان الفرعي أو كلمة أو مصطلح أو صورة . يمكن ربط تلك العناصر اللافتة مع بقية المحتوى .، تحتاج إلى الوضوح في محتواك . لجذب المستخدمين بطريقة ديناميكية وعاطفة بدون الكذب عليهم . ونتيجة لذلك ، سيبدأون في الوثوق بعلامتك التجارية اكثر فاكثر حيث حققت إحدى مشاركات المدونة مبيعات بلغت 2 مليون دولار ..


  • العملاء أولاً .
  • تقديم محتوى عالي الجودة  .
  • توضيح المحتوى لكسب الثقة. 
  • الثقة تعزز تجربة المستخدم.


يسرد Copyblogger عبر علامته التجارية Copyblogger Media  قصص تسويقية رائعة ويخلق كمية هائلة من المحتوى عالي الجودة .

4. حافظ على المدونة جديدة مع محتوى جديد وحصري

الحفاظ على تحديث مدونتك ، مع المحتوى المناسب والحصري ، سيحقق دائمًا أفضل الارباح  . وفقًا لـ HubSpot ، فإن المواقع التي تقوم بتحديث مدوناتها بمحتوى جديد وحصري وبانتظام ستؤدي إلى زيادة عدد العملاء والزوار بنسبة 126٪ أكثر من أولئك الذين لا يفعلون ذلك . ومع ذلك ، من المهم التمييز بين المحتوى القوي والمحتوى المناسب .

قد يثير المحتوى القوي رد فعل "رائع" من قرائك ، ولكنه قد لا يحل مشاكلهم . وعلى النقيض من ذلك ، فإن المحتوى المناسب سوف يبهرهم ، وسيقدم لهم نصائح عملية لتنفيذها .

قبل أن تضيف Google عامل mobile responsive كعامل ترتيب ، كانت معدلات الارتداد للجوال حوالي 60٪ mobile bounce rates . ولكن ، بعد عرض هذه المواقع جيدًا على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة ، تحسن معدل الارتداد .

إذا كنت جديدًا على التدوين ، فسيكون موضوع تهيئة موقعك لمحرك البحث Seo للمبتدئين هو صديقك ، لأن مهمتك هي الحفاظ على الزوار بجميع الطرق .

5. الهدف من الكلمات المفتاحية مع حركة عالية 

يمكن أن تؤدي الكلمات المفتاحية إلى كسر أو فشل الحملة التسويقية للمحتوى . إذا كنت ترغب في تحسين أداء البحث ، فابدأ باستهداف كلمات مفتاحية عالية القيمة ، لأن التركيز عليها هو المكان الذي تجد فيه حركة زيارات عالية .

وفقًا لـ LinchPin SEO ، توجد كلمات مفتاحية عالية القيمة ومثالية تتقاطع في أربعة مقاييس مهمة :


  • قيمة حركة المرور
  • قيمة التحويل
  • قيمة الشخص
  • قيمة الماركة


هل تعلم أن 97٪ من أرباح Google هي من الإعلانات ؟ حيث يأتي الجزء الأكبر من أرباحهم من استهداف الكلمات المفتاحية باهظة الثمن .



لا تتساوى جميع الكلمات المفتاحية  . سوف يجلب لك البعض منها حركة مرور قوية وقيّمة Trading ، بينما تبقيك الكلمات المفتاحية الاخرى في الانتظار .

6. جذب الزوار المناسبين

في كتابها " Content Strategy for the Web " ، كتبت كريستينا هالفورسون أن "المحتوى الأفضل يعني عمل أفضل لك". هذا هو السبب في أن 58٪ من المسوقين يخططون لزيادة ميزانيات التوزيع المدفوعة - لقد رأوا تأثير المحتوى المناسب على الجمهور المستهدف.

يحدث bounce rate المرتفع عندما تحصل على زائر موقع خاطئ من البداية . هذه مشكلة استهداف .

إذا لم تؤد إستراتيجية تسويق المحتوى إلى تقديم الزوار المناسبين لموقعك ، فقد حان الوقت لتحسينها . حيث لا يوجد شيء قوي مثل نشر محتوى مخصص "مناسب" لسوقك ، وذلك باستخدام استراتيجية محتوى تأخذ كل مرحلة في الاعتبار.

7. كتابة أوصاف ميتا Meta Descriptions جذابة لمستخدمي البحث
لا تحسن الكثير من الشركات أوصافها التعريفية لمستخدمي البحث . ونتيجةً لذلك ، يستمر معدل النقر إلى الظهور في الانخفاض . ربما لانهم لم يعتقدوا أن ذلك مهم - ولكنه كذلك . عندما يكتب المستخدمون كلمة مفتاحية keyword في بحث Google ، فإن أي كلمة تتطابق مع عبارة البحث تظهر بخط عريض ، لتمييزها عن الباقي ولإبلاغ الباحث بضرورة مراعاة هذه النتيجة .

meta tags seo هي وسوم HTML تصف محتوى صفحات موقعك . حيث تستخدم محركات البحث meta description لعرض مقتطف لصفحتك على الويب ، حتى يتمكن المستخدمون من تحديد ما إذا كانت نتيجة البحث مناسبة لهم ، وهذا فقط بقراءة الوصف .

الطول المثالي لوصف التعريف هو 155 حرفًا. إذا كان وصف صفحة الويب أطول ، فلن يتم عرض الأحرف المتبقية في صفحات نتائج البحث . وبدلاً من ذلك ، سترى علامة (…) في النهاية . وقد يتسبب ذلك في ارتفاع معدل الارتداد لأن الأشخاص يشعرون بالتضليل حول موقعك على الويب .

8. إنشاء صفحات هبوط متعددة Landing Pages للكلمات المفتاحية عالية القيمة
كما ذكرت في احدى المقالات تحميل كتاب فن كتابة صفحات الهبوط Landing Page ، كلما زاد عدد صفحات الهبوط لديك ، كان ذلك أفضل . حيث ستخلق تجربة أكثر ثراءً لمستخدميك .

حيث ذكرت في تلك المقالة ان إنشاء صفحات الهبوط  سيؤدي إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور الخاص بالبحث ، إنها لعبة أرقام .

أحدى المقاييس التي يتم تحليلها بواسطة Google Analytics هي صفحة الخروج . إذا نظرت إلى لوحة التحكم ، ستلاحظ أن معظم الأشخاص يغادرون موقعك من الصفحة الرئيسية . غالبًا ما يرتبط معدل خروج المستخدمين في الصفحة الرئيسية لموقعك بمعدل ارتداد مرتفع .

9. تسريع وقت تحميل الصفحة

ما مدى أهمية سرعة الموقع للمستخدمين ؟ يتوقع المستخدمون أن ينتهي تحميل صفحة الويب في ثانيتين أو أقل . بعد 3 ثوانٍ ، سينتقلون إلى موقع منافسك .

قياس وقت تحميل الصفحة باستخدام احدى هذه الادوات :

  1. GTmetrix 
  2. pingdom

كلما كان تحميل الصفحات أبطأ ، كلما ارتفع معدل الارتداد . كما أن Google تشعر بالقلق أيضًا بشأن سرعة الموقع - حيث إذا كان موقعك بطيئًا على الدوام في التحميل ، سيؤدي إلى معدل ارتداد أعلى .

خلاصة القول هي أن الموقع البطيء يمكن أن يدمر عملك ويثني الزبائن المحتملين عن الشراء منك . 

ملاحظة : قد لا يزال لديك معدل تحويل جيد ولكن يجب أن تحلل موقعك لتحسين معدل الارتداد الجيد .

10. جعل موقعك متوافق مع الهواتف النقالة Mobile-Friendly , responsive design

هل موقعك مستجيب responsive design ؟ عندما يزور العملاء المحتملون موقعك على أجهزة iPhone و iPad والأجهزة اللوحية وأجهزة الجوال الأخرى ، هل سيظهر بشكل مثالي ؟

حان الوقت لنقل علامتك التجارية إلى أجهزة الجوّال نظرًا لأن عملاءك يمتلكون أجهزة الجوّال معهم في كل مكان .
نحن نعيش في عصر المحمول. ما يقرب من 95٪ من عملائك يستخدمون الجوّال ، لذا يجب تحسين موقعك على الويب.

إذا لم تكن مقتنعاً بعد ، إليك بعض الحقائق السريعة :

تذكر أن Google تتابع المستخدمين . أفضل طريقة تحصل بها Google على معلومات دقيقة هي مراقبة أنشطة المستخدمين على موقعك ، من سطح المكتب والجوّال .

في الواقع ، أصبح التوافق مع الجوّال الآن أحد عوامل الترتيب في محركات البحث . وهذا يعني أنه إذا لم يكن موقعك متوافقًا مع الجوّال والهواتف الذكية ، حيث وبغض النظر عن مدى فائدته للمحتوى ، فلن يكون جيدًا في صفحات نتائج Google .

اختبر موقعك ، باتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : انتقل إلى أداة اختبار Google للجوّال mobile friendly . ;قم بوضع عنوان URL الخاص بموقعك (على سبيل المثال ، www.algeria-pedia.info ). ;انقر على زر "ANALYZE" .

الخطوة رقم 2 : تحقق من النتيجة. إذا كان موقعك متوافقًا مع الجوّال ، فسترى رسالة خضراء تقول :

الصفحة مناسبة للجوّال.
هذه الصفحة سهلة الاستخدام على جهاز الجوّال

هذه الصفحة سهلة الاستخدام على جهاز الجوّال,موقعك متوافقً مع الجوّال,الصفحة مناسبة للجوّال,


بخلاف ذلك ستظهر رسالة حمراء تقوا ان الموقع ليس مستجيب لجهاز الجوال هنا عليك اختيار قالب يستجيب للاجهزة الذكية .

11. إظهار المصداقية
كلمة "المصداقية" هي الثقة بالأشخاص الآخرين . تمامًا مثل السمعة ، ليست المصداقية هي ما تقوله عن نفسك ، ولكن كيف يراها الآخرون . المصداقية مهمة - فلا تتجاهلها .

لا يمكنني إعطائك قائمة صريحة بالأشياء التي يجب عليك القيام بها ، لزيادة مصداقيتك الشخصية . لا أحد يستطيع ذلك . ولكن ، كان التمسك بالشفافية وإعطاء الكثير من الاشياء الثمينة مجانًا عاملاً مؤثرًا في نجاح الكثير من المدونين والمواقع .

باختصار ، هل تشتري انت من أشخاص لا تثق بهم ؟

موقع موثوق به يقوم بما يلي :

  • يجعل الناس يثقون ويصدقون (المحتوى)
  • يعطي الناس تأكيدًا على أن معلوماتهم الشخصية آمنة عبر صفحة اخلاء المسؤولية 
  • يغرس الثقة بهم عند إنفاق أموالهم 

استنتاج 

في هذه المقالة، أظهر لك عدة طرق لتقليل وخفض معدل الارتداد و زيادة معدل التحويل والزيارات والشراء . ولكن بدون محتوى عالي الجودة  وحصري ، حتى إذا نجحت في خفض معدل الارتداد إلى النصف ، فإن خطر زيادة هذا المعدل سيرتفع مرة أخرى .

لتجنب ذلك، عليك رسم استراتيجية ممتازة عبر المحتوى ، من خلال إنشاء محتوى متعمق ومفيد في كل شيء ، والحفاظ عليه . بعض الاستراتيجيات هنا يمكن أن تسفر عن نتائج سريعة إلى حد ما ، لكن استمر في زيادة جمهور موقعك . وإرضاء المستخدمين - وبالتالي تحسين حركة البحث الخاصة بموقعك ، عبر بناء روابط داخلية  .

هل وجدت 11 طريقة لخفض وتحسين معدل الارتداد "Bounce Rate" مفيدة ؟ شاركنا تجربتك أدناه عبر التعليقات .


شارك :

SEO

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map
جميع الكورسات >>> all course

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"