ماهو Googlebot وكيف يعمل ؟

ماهو Googlebot وكيف يعمل ؟


هذا المصطلح يعني : يقوم Googlebot الروبوت بالزحف إلى صفحات الويب عبر الروابط . حيث يعثر على المحتوى الجديد والمحدث ويقوم بقرائته ويقترح ما يجب إضافته إلى الفهرس . المؤشر ، هو عقل جوجل . حيث تستخدم Google الكثير من أجهزة الكمبيوتر لإرسال برامج الزحف الخاصة بهم إلى كل زاوية وركن من شبكة الإنترنت للعثور على هذه الصفحات ولمعرفة ما يوجد داخلها . Googlebot أو الروبوت هو متتبع لروابط الويب  . 

كيف يعمل Googlebot؟


يستخدم Googlebot ملفات Sitemap وقواعد البيانات للروابط التي تم اكتشافها أثناء عمليات الزحف السابقة لتحديد الاتجاه الذي ستذهب إليه بعد ذلك . عندما يعثر الزاحف على روابط جديدة على أحد المواقع ، فإنه يضيفها إلى قائمة الصفحات التي يجب زيارتها بعد ذلك تلقائيا عبر محركات البحث . وإذا عثر برنامج Googlebot على تغييرات في الروابط أو هناك روابط معطلة ، فسوف يقوم بتدوين ذلك حتى يمكن تحديث الفهرس من جديد . يحدد البرنامج عدد مرات زحف الصفحات . للتأكد من قيام Googlebot بفهرسة موقعك بشكل صحيح ، يجب عليك التحقق من إمكانية الزحف إليه (سنتطرق الى هذا الموضوع لاحقا باذن الله) .

روبوتات مختلفة

هناك العديد من الروبوتات المختلفة ، هذه هي أهمها :


اسموكيل المستخدم
Googlebot (سطح المكتب)Mozilla/5.0 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)
Googlebot (الجوال)Mozilla/5.0 (Linux; Android 6.0.1; Nexus 5X Build/MMB29P) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/41.0.2272.96 Mobile Safari/537.36 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)
فيديو GooglebotGooglebot-Video/1.0
صور GooglebotGooglebot-Image/1.0
أخبار GooglebotG

كيف يزور Googlebot موقعك


لمعرفة عدد المرات التي يزور فيها Googlebot موقعك وما يفعله هناك ، يمكنك الغوص في ملفات السجل أو فتح قسم الزحف في Google Search Console . إذا كنت ترغب تحسين أداء الزحف لموقعك  .

لا تشارك Google قوائم عناوين IP التي تستخدمها Googlebots المختلفة نظرًا لأن هذه العناوين تتغير كثيرًا. لمعرفة ما إذا كان برنامج Googlebot حقيقي يزور موقعك ، يمكنك إجراء بحث عكسي عن طريق IP . إليك مثال Google للتحقق من صلاحية Googlebot .

يمكنك استخدام ملف robots.txt لتحديد كيفية زيارة Googlebot لاجزاء من موقعك. واحترس لانه إذا قمت بذلك بالطريقة الخاطئة ، فقد تمنع Googlebot من زيارة موقعك تمامًا. سيؤدي ذلك إلى إخراج موقعك من الفهرس . 

استنتاج
Googlebot هو روبوت صغير يزور موقعك. إذا اتخذت اختيارات سليمة من الناحية الفنية لموقعك ، فستأتي هذه الروبوتات كثيرًا. وخصوصا إذا قمت بإضافة محتوى جديد بانتظام .


googlebot test





شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map
جميع الكورسات >>> all course

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

التسويق Marketing

4/Marketing