طرق شراء عقار في اسطنبول,شراء شقة في تركيا والاقامة, شراء منزل في تركيا والاقامة, شراء عقار في تركيا والاقامة, شراء شقة في تركيا للحصول على الاقامة, تجربة شراء شقة في تركيا, عقارات تركيا 2018, العقار في تركيا 2019, نظام البناء في تركيا,


طرق شراء عقار في اسطنبول


طرق شراء عقار في اسطنبول يُعتبر من أكثر الموضوعات بحثًا لمن يرغب في الإقامة باسطبنول، فتابعنا على موقعنا لتعرف طريقة شراء عقار أو شقة أو فيلا في اسطنبول وتتعرف على الإجراءات التي عليك إنجازها حتى تسهل عليك خطوة الشراء.. 

قوانين تملك الأجانب عقار في اسطنبول


لقد تم تشريع مادة قانونية في القانون التركي يسمح للمقيمين الأجانب في الجمهورية التركية بامتلاك العقارات وقد تم إصدار هذا القانون في سنة 2005، وقد تم الاعتراف بهذا القانون بناء على العمل بمبدأ التعامل بالمثل، أي السماح بأحقية شراء العقارات والمباني للأجانب الذين يقيموا في اسطبنول.. 

ومع بداية تفاقم الأزمات الاقتصادية في تركيا سنة 2012، قامت الدولة بالسماح بتعديل المادة التي تهتم بشأن مبدأ التعامل حيث أن التعديل سمح لكل المقيمين في تركيا بتملك العقارات و فلل ما عدا حاملي الجنسية الكورية لكوريا الشمالية وأرمينيا ونيجريا وكوبا.. 

ويحق للأجانب الشراء والتعامل على العقارات الموجودة على الأراضي التركية ما عدا تلك العقارات الموجودة بالقرب من المنشآت العسكرية والمناطق التي لها أهمية استراتيجية وأمنية مثل الوزارات والمراكز الدينية والثقافية والمباني المهمة مثل المطارات.. 

كما أنه تم السماح لكل الأجانب بامتلاك أكثر من مبنى وعقار ولكن بشرط ألا تزيد مساحة العقارات عن 30 هكتار فقط .. 

طرق شراء عقار في اسطنبول 


- في البداية تقوم الشركة العقارية بإرسال دعوة لمن لديه الرغبة في شراء العقار، حيث يقوم بزيارة المدينة من خلال الدعوة التي استقبلها من الشركة وذلك بهدف رؤية المدينة وتقوم الشركة باستضافته في مكان للمبيت مثل فندق، وكل تكلفة الدعوة تكون على حساب الشركة وليس المشتري.. 

- كما أن تقوم الشركة بطرح بعض المناطق والعقارات على المشترك مع جولة لتعريفه بالمناطق المحيطة حتى يتسنى له معرفة الأماكن المختلفة ويستطيع اختيار المكان الأنسب له.. 

- يقوم المشتري بالإعلان عن الرقم الضريبي الذي يخصه وهو الرقم الذي يتسلمه عندما يعيش في اسطنبول، وهذا الرقم يكون بمثابة مفتاح انجاز كافة الإجراءات التي يريد المواطن إنجازها.. 

- بعد أن يعثر المشتري على العقار الذي يناسبه يبدأ في تسجيل العقد الخاص بالشراء والملكية، ولكن قبل أن يتخذ هذا الإجراء عليه أن يعرف بعض الشروط الخاصة بإمضاء عقد الشراء.. 

ما يجب توفره عند توقيع عقد شراء عقار في اسطنبول


1. أن يتم توفير عقد الشراء باللغة التركية واللغة العربية في حال أن المشتري عربي أو توفيره في اللغة الثانية التي تخص المشتري.. 

2. يجب أن يتم توفير طرفين للإمضاء على العقد كشهود إثبات لعملية البيع.. 

3. عندما يقوم المشتري بتوقيع العقد يقوم بدفع مبلغ متفق عليه بينه وبين البائع وذلك من أجل حجز العقار، وذلك حتى إتمام عملية الشراء بشكل تام وسليم ويتم تسجيل العقار في السجل الخاص بالمدينة.. 

4. ربما تصل فترة الإجراءات المتعلقة بتسجيل العقار ونقل الملكية من المالك الأصلي للمشتري إلى مدة شهرين، أثناء تلك الفترة يمكن للمشتري أن يقوم بمعاينة العقار ويتأكد من أنه غير مخالف للقوانين التي تسمح للأجانب بتملكها وأنه ليس واقعًا بجانب المباني والمؤسسات الاستراتيجية والمنشآت العسكرية.. 

5. يسمح للمشتري أن يحول المبلغ المتبقي عليه من عملية الشراء من وطنه الأم إلى حساب في بنك مفتوح باسطنبول.. 

6. بعد أن يتم الحصول على الموافقات الخاصة بالإجراءات القانونية والأمنية يتم دعوة المشتري من جديد لزيارة اسطنبول خلال 15 يوم على حد أقصى وذلك في حال أنه تواجد خارج تركيا كلها... 

7. عند حضور المشتري يقوم بدفع المبلغ المتبقي عليه وذلك من أجل أن يستلم عقد الملكية الخاص بالعقار والذي يسمى الطابو مع مفتاح العقار.. 

8. في حال أن المشتري لم يتمكن من الحضور إلى الشركة يمكنه أن يوكّل أحد الأشخاص الذين يثق فيهم من خلال توكيل قانوني لاتمام عملية الشراء..

مقالة مدفوعة

شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map
جميع الكورسات >>> all course

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

التسويق Marketing

4/Marketing