شيء مهم في هاتفك يجب معرفته⁉️,user experience,


شيء مهم في هاتفك يجب معرفته


أولا و قبل كل شيء هذا الموضوع تعتبره الناس مجرد تخايلات و خزعبلات ، لكن في حقيقة الأمر الحكاية موجودة إلا و هي أن هاتفك يتنصت عليك 24 ساعة على 24 ، بمعنى أنه حتى لو فعلت خاصية السماح لتطبيق باستخدام الميكروفون و منعته من إستعماله هذا لا يعني أن التطبيق سيتوقف عن إستخدامه كليا و إنما يستعمله فيما يسمى بتحسين user experience استخدامات الهاتف المحمول .

بمعنى أن تطبيق الهاتف سيستعمل الميكروفون و يقوم بتسجيل كل ما تقوله و إقتناص الكلمات ذات الحقول الدلالية التي من شأنها مساعدتك في ما تبحث عنه مثلا تتحدث على رحلة إلى دبي ، ستجد أن اليوتيوب و ڨوڨل بلاي و الكروم و حتى الفيسبوك سيقوم بعرض كل ما له علاقة بدبي و الإمارات العربية.

قد يبدو لك من الوهلة الأولى أن هذا عبارة عن خيال علمي و لكن هذه هي الحقيقة و معظم تطبيقات الهاتف الذكي كانت قد اعترفت بهذا و أكدت أن هذه الخاصية تتعلق فقط بتحسين خدمات المستخدم فقط و ليس للتنصت عليه كما يبدو للناس لكن الموضوع أخطر من ذلك ، نجد شركات الهواتف المحمولة تستعمل هذه الخاصية بتواطء مع شركة ڨوڨل لتسجيل بيانات مستخدميها و التجسس عليهم تحت مسمى الأمن القومي و أولى هذه الشركات هي الشركات الصينية على رأسها هواوي ، و التي ثبت فعلا تورطها في التجسس على مستخدميها و كان السبب الرئيسي لحدوث الأزمة مع أمريكا لعدم إحترامها لخصوصية الزبائن.

بالنسبة لي شخصيا حدث لي أمر غريب جدا أثناء اقتنائي لأحد هواتف هواوي gr5 حيث قمت بالدخول للكروم و قمت بالإجراءات المنصوص عليها من إدخال للإيمايل و كل شيء ، بعد فترة لاحظت ثقل رهيب في الهاتف و قد كان جديد في ذلك الوقت قمت بالكثير من الاجراءات لمعرفة السبب لا شيء ، قمت بتحميل تطبيق لمعرفة ما الذي يستهلك الذاكرة العشوائية في الهاتف فكانت الصدمة فعلا ، وجدت الكروم قد وصل حجمه إلى 10 جيغا بايت نعم قرأت الرقم بشكل صحيح جيغا و ليس ميغا بمعنى أنه استهلك ثلث مساحة التخزين و أنا لم أقم بتحميل و لا شيء باستعماله ، بحثت عن الموضوع أكثر وجدت أن صاحب قناة unbox therapy المشهورة "جاك" قد وجد أن الكروم يقوم بتسجيل كل محادثاته و بدون علمه على هاتفه الڨوڨل بيكسل .

أعذروني  لكن لابد من تنوير الرأي العام و ترشيد إستعمال التكنولوجيا .


شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

ان مدونة الاحتراف الجزائري تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ونشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو تعليقات بإسلوب غير لائق أو التى تحتوى على معلومات شخصية كالبريد الإلكترونى

شروط النشر: ان مدونة الاحتراف الجزائري تشجّع قرّائها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابة كلمات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

صفحة >>> سياسة الخصوصية Privacy Policy

اي مشكلة >>> contact اتصل بنا
خريطة الموقع >>> site map
جميع الكورسات >>> all course

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

التسويق Marketing

4/Marketing